عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > البحث في المنتدى

عرض النتائج 1 إلى 31 من 31
استغرق البحث 0.00 ثواني.
البحث: المشاركات بواسطة: انور عبد المتعال
المنتدى: صالون بوابة العرب الأدبي 01-04-2018, 03:44 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 2,441
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
خيانة النساء.. وخيانة الرجال!!(2)

الرجال خائنون!!
والدليل الدامغ على خيانتهم هو قول المثل المصري:
"يا مآمن للرجال.. يا مآمن للميّة في الغربال".
مراراً وتكراراً.. وفي أكثر من مشهد، وفي كل ألوان طيفها الفني والدرامي، ترسّخ الدراما...
المنتدى: صالون بوابة العرب الأدبي 16-03-2018, 02:01 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 2,438
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
خيانة النساء.. وخيانة الرجال!!(1)

"يا مآمن للنسوان، يا مآمن للذئب على الخرفان". انور عبد المتعال.
النساء خائنات!!
والدليل القاطع على تلك الخيانة هو قول المثل السوداني:
"يا مآمن للنسوان.. يا مآمن للذئب على الخرفان"!!
وكما هو...
المنتدى: صالون بوابة العرب الأدبي 03-02-2018, 02:54 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 2,116
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
لا تبُحْ بأسرارك لزوجتك!!(2)

لا تبُحْ لزوجتك بأسرار يمكن أن: تثير شهيتها المالية، أو تثير غيرتها. انور عبد المتعال.
كم كنت ساذجاً عندما كنت أبوح بكل أسراري لزوجتي العزيزة!! أذكر ذات يوم - وبمبادرة مني.. ودون أن تسألني زوجتي،...
المنتدى: صالون بوابة العرب الأدبي 27-01-2018, 12:59 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 1,899
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
لا تبُحْ بأسرارك لزوجتك!!(1)

"إذا استطعت ألا تكلم زوجتك البتة.. فافعل". صديقي (ع)
هذه الحكمة –البالغة- المدونة أعلاه هي من بنات أفكار, أو بالأحرى، خلاصة وعصارة تجربة صديقي (ع). وقد آثرت وحبّذت إخفاء وحجب اسمه، والاستعاضة عنه...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 06-02-2017, 11:39 PM
مشاركات: 0
المشاهدات: 961
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
تهافت نظرية ضلعي الحب.. بنظرية مثلث الحب(2)

زهاء خمسة عشر قرناً ونحن نتداول الحب. ما يربو على ألف وخمسمائة عام.. بدءً بحقبة العصر الجاهلي، مروراً بحقبة العصرين الأموي والعباسي، وانتهاءً بحقبة العصر الحديث، حقبة نزار قباني ونحن نبذل الحب.. نقدم...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 30-01-2017, 08:19 PM
مشاركات: 0
المشاهدات: 825
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
تهافت نظرية ضلعي الحب.. بنظرية مثلث الحب(1)

يزعم، أو بالأحرى، يجزم الشاعر نزار قباني أنه ليست ثمّة منطقة وسطى في الحب.. وذلك عندما خيّر محبوبته بين خيارين لا ثالث لهما، وطلب منها أن تختار: اختاري الحب.. أو اللاحب. لكن العالِم والباحث في علم...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 04-01-2017, 01:54 AM
مشاركات: 1
المشاهدات: 1,790
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
العلاقة العكسية بين الرومانسية.. وبين عمر الحياة الزوجية!!(2)

زعم، أو بالأحرى، جزم الشاعر نزار قباني أنه ليست ثمّة منطقة وسطى في الحب.. وذلك عندما خيّر محبوبته بين خيارين لا ثالث لهما، وطلب منها أن تختار: إما الحب.. أو اللاحب. لكن العالم والباحث في علم النفس،...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 06-06-2016, 11:23 AM
مشاركات: 3
المشاهدات: 3,170
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم

تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح اعمالكم.. جعل الله أيام صومكم رحمة ومغفرة وعتقاً من النار. رمضان مبارك
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 05-06-2016, 01:37 AM
مشاركات: 1
المشاهدات: 1,560
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
العلاقة العكسية بين الرومانسية.. وبين عمر الحياة الزوجية!!(1)

في فترة الخطوبة يستجدي الخاطب خطيبته أن تقبل دعوته لتناول وجبة غداء أو عشاء، أو كأس آيسكريم أو عصير.. بينما تتمنّع الخطيبة على خطيبها وعلى الدعوة، وتلحّ على رفضها، بحجة أنها ليس لديها شهية، أو أنها...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 22-05-2016, 10:46 AM
مشاركات: 4
المشاهدات: 2,164
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
لك التحية أخي جرح الشام.. وعفوا ومعذرة على هذا...

لك التحية أخي جرح الشام.. وعفوا ومعذرة على هذا اللبس.. فالاسم غير واضح.. وليس فيه دلالة على مذكر أو مؤنث.. نسأل الله أن يندمل جرح الشام قريبا ويلتئم.. ويعود شامنا كما كان..فنفرح جميعا.. وتغير الاسم...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 19-05-2016, 01:44 AM
مشاركات: 4
المشاهدات: 2,164
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
هههههههه لك التحية الاستاذة جرح الشام.. والتحية...

هههههههه لك التحية الاستاذة جرح الشام.. والتحية لكل النساء العظيمات في ذاتهن.. أو العظيمات عندما يدفعننا للعظمة
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 14-05-2016, 07:32 PM
مشاركات: 4
المشاهدات: 2,164
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
وراء كل زوج أحمق..امرأة!!(3)

ذكرت في الجزء الثاني من هذا الموضوع أن الزوج يقترف حماقة مساوية لمقدار الحماقة التي تدفعه إليها زوجته.. لكنني نسيت أن أذكر أن ثمة حماقات غير مبررة على الإطلاق، ولا تمتّ إلى المنطق ولا العقلانية ولا...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 08-05-2016, 01:38 AM
مشاركات: 3
المشاهدات: 1,626
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
شكرا الاعزاء جرح الشام وام بشرى على مشاركاتكم...

شكرا الاعزاء جرح الشام وام بشرى على مشاركاتكم وتعليقاتكم التي أثمنها وأقدرها جدا..تسعدني متابعتكم للجزء الثاني الذي نشرته قبل قليل
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 08-05-2016, 01:14 AM
مشاركات: 1
المشاهدات: 1,379
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
وراء كل زوج أحمق..امرأة!!(2)

بكل صدق أقول إنني من المؤمنين بتلك الحكمة التي أطلقها ذلك الرجل العظيم "هنري فورد"، والذي نال هذه العظمة بمساندة ودعم وتعاطف من زوجته العظيمة..بل إنني قد أذهب إلى أبعد من ذلك في حق المرأة، وأشهد...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 27-04-2016, 10:10 AM
مشاركات: 3
المشاهدات: 1,626
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
وراء كل زوج أحمق..امرأة!!(1)

كان الشاب الذي يعمل ميكانيكياً بشركة متواضعة فى "ديترويت" يحصل على حفنة من الدولارات اسبوعيا مقابل عمل لمدة عدة ساعات يومياً، ولكن الشاب الطموح كان حين يصل لمنزله يقضي نصف الليل عاكفاً على محاولة صنع...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 13-04-2016, 12:20 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,556
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
حياك الله اخي جرح الشام..شكرا جزيلا

حياك الله اخي جرح الشام..شكرا جزيلا
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 08-04-2016, 02:53 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,556
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
أروع كتاب قرأته في حياتي (2)

إذا كنت تظنّ أنك قرأت أجمل وأروع الكتب في مجال العلوم الإنسانية ولم تقرأ هذا الكتاب، فاسمح لي بأن أقول لك أن متعتك في القراءة ناقصة، حتى تقتني هذا الكتاب وتقرأه. وأن كنت تحسب نفسك في زمرة المثقفين...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 08-04-2016, 02:53 AM
مشاركات: 3
المشاهدات: 1,716
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
لكما التحية المشرفين أم بشرى وجرح الشام..وأحييكما...

لكما التحية المشرفين أم بشرى وجرح الشام..وأحييكما على ذوقكما الرفيع..لكما التحية والشكر مجددا
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 25-03-2016, 02:21 AM
مشاركات: 3
المشاهدات: 1,716
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
أروع كتاب قرأته في حياتي (1)

ابني محمد عندما كان رضيعاً، سلك سلوكاً أضحكني بشدة، لدرجة أنني كدت أن أسقط أرضاً من فرط الضحك.. قدّمتْ له أمه ذات يوم قنّينة التغذية أو (Bottle feeding)، أو ما نسميها في السودان ب(البزّازة)، فألقم...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 25-03-2016, 02:17 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,639
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
شكرا اخي الكريم "جرح الشام" على تعليقاتك...

شكرا اخي الكريم "جرح الشام" على تعليقاتك وتداخلاتك القيمة التي تثري الموضوع وتضفي عليه جمالا وألقاً..
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 18-03-2016, 01:18 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,639
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
ويل للنساء من لعنة الموارد..عندما تتحول نعمة المال إلى نقمة!!(5)

ثمة مثل مصري يقول: "ضل راجل ولا ضل حيطة".. لكنني أقول أن هناك صنفين من الرجال، (ضل الحيطة) أفضل من ظليهما، بل أفضل منهما (بشحمهما ولحمهما)، لأن ضل الحيطة له فوائد، أما هذين الصنفين من الرجال فليس ثمة...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 18-03-2016, 01:16 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,517
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
تسلم اخي جرح الشام على تعليقاتك وملاحظاتك...

تسلم اخي جرح الشام على تعليقاتك وملاحظاتك القيمة..مشكور عزيزي..لك مني كل التحية والتقدير
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 08-03-2016, 01:01 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,517
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
ويل للنساء من لعنة الموارد..عندما تتحول نعمة المال إلى نقمة!!(4)

في الجزء الرابع من هذا الموضوع سنتناول الحلول الممكنة لمشكلة لعنة الموارد التي تحل على النساء بسبب ثروتهن. وتكمن وتتجلى هذه اللعنة – كما أسلفنا - في أنها إما أن تجلب للمرأة أزواجاً ماديين طامعين في...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 25-02-2016, 02:38 AM
مشاركات: 1
المشاهدات: 1,113
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
ويل للنساء من لعنة الموارد..عندما تتحول نعمة المال إلى نقمة!!(3)

بمنطق بسيط وبديهي: عندما يضع الصيادُ الطُعم على الصنارة ويرمي بها في البحر، فإن السمكة عندما تقترب من الصنارة وترى الطُعم، فإنها ستفكر بطريقة منطقية عقلانية بديهية واحدة، وهي أن تأكل هذا الطُعم وتمضي...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 14-02-2016, 02:14 AM
مشاركات: 1
المشاهدات: 1,108
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
ويل للنساء من لعنة الموارد..عندما تتحول نعمة المال إلى نقمة!!(2)

ويل للنساء من لعنة الموارد..عندما تتحول نعمة المال إلى نقمة!!(2)

ذكرت عدة مواقع على الانترنت أن أحد أثرياء هونج كونج رصد مكافأة سخية للرجل الذي يتقدم للزواج بابنته. ويسعى قطب العقارات "سيسيل تشاو...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 06-02-2016, 01:37 PM
مشاركات: 1
المشاهدات: 871
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
ويل للنساء من لعنة الموارد ..عندما تتحول نعمة المال إلى نقمة!!

قال يوماً ميجويل دي سيرفانتس سافيدرا(المؤلف الأسباني الشهير الذي كتب في القرن السادس عشر رواية "دون كيشوت دي لامانشا"، قال:" إن نعمة الثروة لا تتمثل في مجرد تملكها، أو التبذير في الإنفاق، ولكن في...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 02-02-2016, 01:47 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 490
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
تصريحات الوزراء.. وعبقرية التجربة الجزائرية

كنت أظن أن الدول العربية تجمعها فقط الوشائج المألوفة الشائعة، مثل الإسلام، والعروبة، والعلاقات الاقتصادية، والسياسية، والإثنية، والثقافية، والرياضية، وغيرها.. لكني اكتشفت أن المصائب أيضاً تجمعها، كما...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 24-01-2016, 12:51 AM
مشاركات: 1
المشاهدات: 1,029
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
ليس بالحب وحده يحيا الزوجان!!(2)

مقال اجتماعي ساخر
كنت قد حدثتكم في الجزء الأول من هذا المقال أنني قد أرسلت رسالة رقيقة لزوجتي، ونسيت أن أخبركم أن الزوج لا يرسل رسالة رقيقة لزوجته، ولا يقول لها كلاماً لطيفاً إلا في أربع حالات:...
المنتدى: منتدى العلوم والتكنولوجيا 14-01-2016, 01:47 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,295
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
ليس بالحب وحده يحي الزوجان!!(1)

مقال اجتماعي ساخر
يبدو أن الحب وحده لا يكفي لضمان استمرارية الحياة الزوجية بسعادة وسلاسة وسلامة.. ويبدو أن الرومانسية وحدها ليست كفيلة بإذكاء جذوة السعادة بين الزوجين. في الواقع فإن ثمّة حاجات مادية...
المنتدى: منتدى عـــــــذب الكــــــــلام 09-01-2016, 12:36 PM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,346
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
المتنبئ و"علا الفارس".. ومن يخطب الحسناء لم يغله المهر(2)

جاء في الأخبار المتواترة في المواقع والمنتديات المختلفة على الشبكة العنكبوتية أن سودانياً يُدعى "أبو الطيب عثمان" أبدى رغبته في الإرتباط بالإعلامية الأردنية "علا الفارس"، على أن يقدم لها مهراً عبارة...
المنتدى: منتدى عـــــــذب الكــــــــلام 09-01-2016, 12:30 PM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,153
أرسلت بواسطة انور عبد المتعال
المتنبئ و"علا الفارس"..ومن يخطب الحسناء لم يغله المهر(1)

جاء في الأخبار المتواترة في المواقع والمنتديات المختلفة على الشبكة العنكبوتية أن سودانياً يُدعى "أبو الطيب عثمان" أبدى رغبته في الإرتباط بالإعلامية الأردنية "علا الفارس"، على أن يقدم لها مهراً عبارة...
عرض النتائج 1 إلى 31 من 31

 
الانتقال السريع

الساعة الآن 11:36 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com