عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 30-03-2011, 05:21 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,097
Thumbs down خطاب بشار الاسد تهريج.محبط.....والجفاف سبب تاخر الاصلاح




رحم الله مبارك عند بشار فمبارك كان يحترم عقول شعبة عند الكلام , لكن كما يقول المثل تمخض الجبل فولد فار

وقف بشار بعد طول انتظار يلقي نكت سخيفة يضحك عليها ويجامله تنابل السلطان والخطاب السخيف الغامض يعكس حالة التمزق في النظام المتحكم في سوريا وطويل يكفي لطرح كل القضايا لكنه النكت والهتاف والتصفيق آخذات الوقت كله حتى أنهم صفقوا له على قراءة أية من القران الكريم وهذي بعض ملاحظات

1- لم يترحم الرئيس على أي من الشهداء ولا حتى على رجال الأمن
2- ردد المقولة السورية الممجوجة المؤامرة الخارجية والمقاومة والصراع العربي الإسرائيلي والجواسيس
3- لم يفسر سبب تأخر الإصلاح وأنكر ضغط الشارع علية واتهم الجفاف بتأخير الإصلاح
4- لم يفسر أسباب إقالة الحكومة أو حتى محافظ درعا
5- أنكر الثورة ووصفها بالموجة المؤقتة والمتآمرين ونسي الأطفال المسجونين
6- احتقر لم يشكر المدفوعين لتظاهر من اجله أمس كان مرتبك يبتسم بدون سبب
7- لم يفسر أين كانت أجهزة مخابراته عندما دخل المندسين بأسلحتهم
8- لم يتحدث عما يفعله الجيش المحاصر للمدن السورية
9- لم يتحدث عن الحرية التي كانت شعار التظاهرات فالمتظاهرين لم يطالبوا بالخبز بل بالحرية

أما مطالب اغلب الثور المنشورة في المواقع الكترونية هي

1- تغير دستور( 34 سنة) والعودة لدستور الاستقلال
2- الحرية والديمقراطية
3- المساواة والعدالة بين طوائف الشعب السوري
4- إلغاء حالة الطواري والقوانين التابعة لها ومحاكمها
5- تحديد فترة الرئيس بفترتين كل فترة خمسة سنوات
6- الفصل بين الحزب والدولة وإنهاء حالة الزواج الكاثوليكي للحزب مع الدولة الحزب قائد المجتمع
7- حل جهاز المخابرات والرقابة على سجونها السرية
8- انتخابات عامة بإشراف دولي
9- إطلاق مساجين الرأي
10- إلغاء الرقابة على الانترنت
11- محاسبة من أطلق النار على المتظاهرين
12- اجراء تحقيق في مجازر حماة وتدمر

وللحقيقة فان كل التنازلات التي يقدمها النظام السوري هي نتيجة استجابة لضغط المتظاهرين وليس مكافأة لمسيرات التأيد التي احتقرها بشار ولم يشكرها

بشكل عام الخطاب تافه محبط محتقر للجميع الموالين والمعارضين ويدفع لمزيد من الاحتقان فلقد تراجع بشار عن كل ومراسيمه الجمهورية التي أطلقها يوم الخميس الماضي

الحق يأخذ ولا يعطى وهي فرصة لن تتكرار
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-03-2011, 06:23 PM
الــعــربــي الــعــربــي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 5,032
افتراضي

خطاب محبط فعلاً، ودون التوقعات، عدا أنه لم يأت بجديد سوى التركيز على وجود مؤامرة.. نفس الهراء الذي تحدث به الآخرون.

أتوقع أن يستمر التوتر في الشارع السوري، ولن يهدأ إلا حينما يرى الوعود الكبيرة الكثيرة التي أطلقت من قبل منفذة على أرض الواقع.
__________________
عجباً، تلفظني يا وطني العربي وتقهرُني قهرا
وأنا ابنك أفدي طهر ثراك وأجعل من جسدي جسرا!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31-03-2011, 08:25 PM
Hossa Hossa غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2001
المشاركات: 404
افتراضي

تلك هي بلا شك مهزلة اخرى ......دارت بين جدران مجلس المصفقين السوريين الذين جمعهم بشار من كل مدن سورية ليمثلوا الشعب السوري......انها مسرحية مملة قدمت عروضها من على ادراج مجلس المهرجين والمتزلفين ........انها اعادة سخيفة لفلم شاهدناه مرات عديدة ........فلم دائما يبدأ بتصفيق وهتاف باسم السيد الرئيس........لينتهي بهتاف.....معجون بنفاق ودجل وكذب ....صراخ بحياة السيد الرئيس ......الله....سوريا..بشار وبس ....يتبعه تصفيق ثم تصفيق وتصفيق....والشعب هناك يموت من اجل الحرية ....مرددا... الله....سوريا....حرية وبس...وحاكم يردد من دمشق ....انها مؤامرة ........انها مؤامرة .....فيجيبه اخر من طرابلس....مع ضربة بقبضة حديدية على المنصة الخشبية.... الى الامام ....ثورة....ثورة....
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31-03-2011, 08:34 PM
الــعــربــي الــعــربــي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 5,032
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hossa مشاهدة المشاركة
تلك هي بلا شك مهزلة اخرى ......دارت بين جدران مجلس المصفقين السوريين الذين جمعهم بشار من كل مدن سورية ليمثلوا الشعب السوري......انها مسرحية مملة قدمت عروضها من على ادراج مجلس المهرجين والمتزلفين ........انها اعادة سخيفة لفلم شاهدناه مرات عديدة ........فلم دائما يبدأ بتصفيق وهتاف باسم السيد الرئيس........لينتهي بهتاف.....معجون بنفاق ودجل وكذب ....صراخ بحياة السيد الرئيس ......الله....سوريا..بشار وبس ....يتبعه تصفيق ثم تصفيق وتصفيق....والشعب هناك يموت من اجل الحرية ....مرددا... الله....سوريا....حرية وبس...وحاكم يردد من دمشق ....انها مؤامرة ........انها مؤامرة .....فيجيبه اخر من طرابلس....مع ضربة بقبضة حديدية على المنصة الخشبية.... الى الامام ....ثورة....ثورة....

اسمح لي أن أرحب بك، مستشارنا الفاضل.

أسعدني وجودك، وأتمنى أن تكون أمورك بخير.
__________________
عجباً، تلفظني يا وطني العربي وتقهرُني قهرا
وأنا ابنك أفدي طهر ثراك وأجعل من جسدي جسرا!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31-03-2011, 09:16 PM
Hossa Hossa غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2001
المشاركات: 404
افتراضي

شكرا جزيلا على ترحيبك..الحمد لله انا بخير...كيف لا وقد سررت برؤية تونس بدون عابدين...ومصر قد حررت من سجانها حسني...سوف انتظر ليبيا ليرحل عنها ملك ملوك العرب...وحاكم افريقيا....سوف اتابع اليمن حتى تتخلص من صالح وطالح.....اما سورية فليلها طويل...ولكني سوف انتظر الفجر...واسمع ترديد الجموع ....الله.... سوريا....سوريا وبس
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31-03-2011, 11:59 PM
زيد عبدالباقي زيد عبدالباقي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 564
افتراضي

هذا الخطاب هو الذي كان متوقع من الرئيس ضحك وأستخفف بعقول الشعب السوري الذي صبر وتحمل كثيراُ
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-04-2011, 12:20 AM
ابن حائل ابن حائل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 485
افتراضي

الأسد كالدمية
الذي يحرط خيوط الدمية هم القادة النصيريون في سوريا وهم الذين بدلوا دستور سوريا ودستور حزب البعث ليحكم بشار رغم انتفاء الشروط فيه فقط لئلا يطير إلى الحكم في سوريا إلى أهل السنة
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-04-2011, 03:33 AM
الــعــربــي الــعــربــي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 5,032
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hossa مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا على ترحيبك..الحمد لله انا بخير...كيف لا وقد سررت برؤية تونس بدون عابدين...ومصر قد حررت من سجانها حسني...سوف انتظر ليبيا ليرحل عنها ملك ملوك العرب...وحاكم افريقيا....سوف اتابع اليمن حتى تتخلص من صالح وطالح.....اما سورية فليلها طويل...ولكني سوف انتظر الفجر...واسمع ترديد الجموع ....الله.... سوريا....سوريا وبس

الحمد لله أخي الفاضل، وبإذن الله ستزول كل عروش الطغيان قريباً.

أشكر الثورات العربية التي ذكرتك بنا

دم بخير.
__________________
عجباً، تلفظني يا وطني العربي وتقهرُني قهرا
وأنا ابنك أفدي طهر ثراك وأجعل من جسدي جسرا!
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:37 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com