عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 19-09-2019, 01:09 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,084
Thumbs down ايران تطلق الحرب ضد السعودية.......ونحن ننتظر مزاج ترامب كي نرد




  1. من يرجع بالذاكرة لبداية الحرب العراقية الايرانية يعلم انها بداءات في ظروف مشابها لظروفها الحالية وضغوط دولية وحالة من الهوس السياسي فالشعب الايراني قام بثورة1979 لاسقاط الشاة الذي كان كان يهدر الثروة النفطية الايرانية وكان الشعب الايراني يعاني من ضائقة اقتصادية شديدة
  2. لهذا اطلقت الحرب للهروب من انقلاب الجيش عليها قادة الجيش كانوا من الفرس ويمثلون الدولة العميقة ولم يقبل الخميني وقف الحرب الا بعد ان اطلق صدام صواريخه الاستراتيجية على طهران وقتلت في يوم واحد اكثر من500 فارسي فكان الضغط الفارسي على الحكومة لقبول وقف الحرب وتجرع السم
  3. كانت بداية الحرب قصف مدفعي على المراكز الحدودية العراقية ولم تكترث حكومة الخميني بقتل 2,5 مليون ايراني لكن عندما قتل الفرس قبل
  4. نحن اليوم في حالة تشبة حالة ايران في 1980 ومن المؤكد ان ايران محشورة في الزاوية الضيقة لهذا فلا داعي للاستغراب اذا ما اطلقت ايران الحرب عبر مجموعة اعتداءات لتفجر حرب بعد اول
  5. رد عليها فهي تمارس ممارسة المانيا قبل الحرب العالمية الثانية
  6. امريكا فلن تقوم باي رد عسكري قبل الانتخابات الامريكية وعلى هذا ان نرسم سياستنا ضد ايران فالايرانيون وضعوا سياستهم على اساس ان ترامب سوف يفوز والى حين اعلان فوز ترامب تستطيع ايران ان تمارس غطرستها وبعد فوز ترامب سوف نشاهد سياسة ايرانية مرنة ومنفتحة بعد ان تكون ارهبت كل المنطقة العربية
  7. ومن باب المصداقية نقول اننا اطلقنا عاصفة الحزم قبل ان نوفر لجنودنا بالجنوب تحصينات يتحصن بها جنودنا وسياسة تدليع الحوثين والحرب هي الحرب قاتل او مقتول لم نقدم بتدمير الجسور او احراق مزارع القات لم ندمر ميناء الحديدة او الصليف او راس عيسى والحرب عمل لأنساني لم يكن لدى الجيش السعودي سلاح لنزع وزراعة الالغام رغم اني اراه فاشل لان نزع الالغام من اليمن مسؤولية اليمنين وليس سلاح الهندسة السعودي كان مفروض ان يكون عملة بناء حاجز الغام على طول الحدود السعودية اليمنية لمنع الدخول الغير شرعي لسعودية
  8. واستمرت السعودية تدفع الشرهات المليونية لشيوخ اليمن خاصة في اقليم ازال الذين يقبضوا المال ويرسلوا ابناء قبائلهم للثتال مع الحوثي
  9. والسؤال ماذا سنفعل اذا ما فجاءنا الايرانيون بهجوم او حرب هل اقمنا تحصينات او حددنا موقع مركزهم الحساسة......؟
  10. ان الانضمام لتحالف العالمي لحرية الملاحة ليس الاساس المطلوب فرض الخدمة الوطنية لحماية البلاد فعند الحرب كل الاجانب سوف يرحلون من المستشفيات والمصانع لو كان لدينا خدمة وطنية عسكرية لتم تعبئتها ولم ننتظر مزاج ترامب او كلمات الشجب والتنديد من دول العالم وقد شاهدنا الرد البارد لدول العالم بسبب وجود فائض نفطي في السوق العالمية لنفط
  11. ولو رجعنا بالذكرة لحرب 1973 عندما قرار الملك فيصل خفض انتاج السعودية من النفط بنسبة 10% لتذكرنا كيف اهتز العالم كله لكن لعل اهم ما في هذه الازمة ان اكتشفنا حقيقة الانتاج العالمي من النفط فأمريكا لا تنتج 10 مليون برميل كذلك روسيا اقل من انتاجها المعلن فكميات النفط كانت خداع اعلامي ولو اوقفنا الانتاج لاسبوع واحد لنكشفت عورة المخادعين
  12. ويقول المثل البدوي ( عد رجالك ورد الماء ) ولم يقل عد صحابك لا نعلم ما هي البنية العسكرية لدينا في الشرقية وهل لدينا مساطب لاطلاق الصواريخ الاستراتجية او خنادق او مقارعسكرية محصنة ....الخ ان بقيق ارض السعودية تتعرض للهجوم ولم نعلن التعبئة
  13. وهل مصانع البتروكيماويات ان يكون لديها مخزون من اللقيم يكفي لمدة اسبوع تجهيز ابار النفط في الشمال و تبوك لتعوض أي نقص قد يحدث
  14. لكن من شاهد ياسر الرميان في المؤتمر الصحفي يدرك ان المهم بيع ارامكوا خلال 12 شهر طيب من سيدفع كلفة حماية الابار على ستفرض علينا الحكومة ضرائب لتغطية كلفة حماية ارامكوا وهذا رجل يمثل رجال ارامكوا الذين يدفعون المليارات لتأمين على ارامكوا ولا تغطي المخاطر الارهابية لتكشف اكبر عملية فساد في ارامكو اكيد الشركة التي اكرمة مجلس الادارة هي من اخذات عطاء تأمين ارامكو
  15. واذا كان كل خبراء العالم الاقتصادين بما فيهم الامير عبد العزيز بن سلمان يؤكدون ان الاقتصاد العالمي في قناة هابطه وانكماش اقتصادي وكساد وسنشاهد هروب جماعي لأموال من اسواق المال سنشاهد فيه شركات تنهار قيمة اسهمها وانشطتها نقوم بطرح ارامكوا فهل هذا سمسره ام جهل اقتصادي ام حقد على السعودية
  16. ان همنا الاكبر هل يستطيع ابن الامام المجدد تركي الشيخ التصالح مع احلام ورقصات شارع الهرم والحق يقال ان وزير التعليم العالي سوف ينشر فرق العرضة السعودية من طلاب المدارس لصد الهجوم الايراني
  17. في السعودية فقط يدفن شهدائهم فيما يهز تركي الشيخ رضي الله عنه يهز ارداف الرقصات في ارض الحرمين
  18. فهل سينصرنا الله..................؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة غسق الليل ; 19-09-2019 الساعة 01:11 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-09-2019, 02:32 PM
وطني حضارة وطني حضارة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 18
افتراضي

لا أعرف سر العتب السعودي على اميركا او الغرب بشكل عام على انهم لم يردوا على العدوان الايراني المزعوم،،
انا اعرف ان المملكة السعودية دولة مستقلة ولها سيادة وجيش وطني تصرف مئات المليارات سنويا لتسليحه بأحدث الاسلحة الاميركية،،
ولكن مع كل الامكانات التي تتمتع بها المملكة من اجهزة رصد ومراقبة و منظومات دفاع جوي لكن الحقيقية اخذت على حين غره، بمعنى ان الحوثي منذ اكثر من عام يطلق طائراته المسيرة على اهداف اقتصادية في السعودية حيث من المفترض ان يكون الجيش السعودي في حالة تأهب واستنفار قصوى خصوصا حول ارامكو.
وهنا يمكن ان نقول سر العتب السعودي نابع من انهم قد سلموا الادارة الاميركية زمام حماية الاجواء وادارة معداتها العسكرية وقد تقاعست اميركا في حماية و ابلاغ الجانب السعودي عن العدوان على ارامكوا،
وما يؤكد ذلك حتى بيان وزارة الدفاع السعودية جاء على شكل فرضيات وتكهنات وتحليلات خبراء امنيين وليست ادله قاطعة،
كنت اتمنى ان يكون البيان السعودي شبيه بالبيان الايراني في حادث اسقاط الطائرة المسيرة الاميركية گلوبال هوك قبل اشهر حيث حدد البيان وقت ومكان
انطلاق الطائرة وكذلك حدد مسارها ووقت اسقاطها ومكان تحطمها في مياه الخليج وكذلك الطائرة التي ترافقها وعدد الحنود الموجودين على متنها.
عندما تقرأ البيان والمعلومات الواردة فيه تشعر بالامكانيات الايرانية الكبيرة،في حين لا تجد هذا عند السعوديين..
يجب ان تتصرف السعودية حسب امكاناتها الوطنية و ان لا تعول على اميركا وترامب لأنه مولع بالتجارة وفي تصريحاته الاخيرة قالها صراحة اذا كانت المملكة تريد حمايتنا عليها ان تدفع.

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رابط مشاهدة مباراة السعودية والامارات بث مباشر 25-12-2017((live)) sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 25-12-2017 01:18 AM
مشاهدة مباراة السعودية والكويت اليوم، yalla shoot بث مباشر sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:19 AM
يوتيوب يلاشوت مباراة السعودية والكويت 22-12-2017 بث مباشر sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:19 AM
مشاهدة مباراة السعودية والكويت 22-12-2017 مباشر HD sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:18 AM
اخبار الأنتفاضة في سوريا ابو جندل الشمري منتدى العلوم والتكنولوجيا 124 01-08-2011 01:42 AM


الساعة الآن 08:38 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com