عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-06-2010, 11:35 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
Red face أنا والآخرون





بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته





يلجأ الكثير منآ إلى أن يقآرن نفسهُ بالآخرين
وهذا سلوك شآئع بين النآس .
فالبعض يتمنى لو يمتلك مآ أمتلكهُ غيره بدون طموح أو رغبآت منهُ
بل بـ أمنية تولدت من خلال تلك المقآرنة
ولا وسيلة للوصول إليهآ ...
حيث ينتج عن ذلك .. الوحدة واليأس
والأحبآط وضعف الأرادة .
..
فهل نحنُ في حآجه إلى أن نعرف مآ ينقصنآ من خلال النظر إلى الآخرين
ومآ هم عليهِ ..؟
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-06-2010, 12:02 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

أستاذة وعد تحية
تلك أمانيّ العاجزين وهي خليط من الحسد والغيرة
وليتهم يفكرّون مؤمنين أن السماء لا تُمطر ذهبا وأن الخير يأتي بالسعي والتخطيط السليم بعد توفيق الله
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-06-2010, 06:11 PM
فضيـلة فضيـلة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 452
افتراضي

النظر للآخرين يكون محفزاً لتطوير الذات و خاصة إذا أمتلك الشخص مقومات

الآخرين أو ما يفوقها ..

أما النظر لمجرد المقارنة والتمني دون مبذول جهد و إشعال نار الحسد والغيرة بالنفس

فإن ذلك بلا شك نظر سلبي لا يقدم شيئاً لتلك الأماني التي ستبقى في حيز ضيق لا يمتد

لأفق التطبيق ..

عزيزتي .. طرح توجيهي فلكِ شكري و تقديري ..

تحيتي لك ..
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-06-2010, 11:08 PM
ريمة أيت وعمر ريمة أيت وعمر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 938
افتراضي

سلام وعد
اختي الغالية ساعات يجب ان نقارن انفسنا بالاخرين لمعرفة ما يميزنا عنهم و ما ينقصنا و ذلك بغية تصحيح بعض سلبياتنا لا لكي نكون نسخة عنهم.لكن ان نتمنى و حسب و نحن نتطلع لانجازاتهم فهذا غير مقبول ابدا.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-06-2010, 12:04 AM
أنـيـن أنـيـن غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 533
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي إذا الشخص قارن نفسه بالآخرين
لن يتقدم خطوة واحدة للأمام !
لأنه إن كان أعلى وأفضل من من قارن نفسه به
فسيطمئن وقد يغتر بنفسه ويظن أنه خيرا من الآخرين
و لن يتطور للأحسن بل سيُتقدم عليه وهو سيرجع للخلف !
أما لو كانت المقارنة سلبية بأن وجد ذاته أقل منهم
فحتما سيقلل من شأنه وسيعتقد أنه لا يملك أي من الققدارت
وأيضا هذا لن يحسن من وضعه ويرقى به ..............
لذا الأفضل أن تتمركز حول نفسك فقط وفقط
كي لا تكون ( محلك راوح ؛) )



أشكرك
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14-06-2010, 03:08 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح مشاهدة المشاركة
أستاذة وعد تحية
تلك أمانيّ العاجزين وهي خليط من الحسد والغيرة
وليتهم يفكرّون مؤمنين أن السماء لا تُمطر ذهبا وأن الخير يأتي بالسعي والتخطيط السليم بعد توفيق الله
صدقت اخي الفاضل /هبة ريح

ع الانسان التخطيط لنفسه وليس عيب ان يأخذ من الاخرين بقصد التطوير لا التقليد الاعمى

بوركت الحضور والمتابعهــ
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14-06-2010, 06:11 PM
اليسا.. اليسا.. غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 4
افتراضي

لكل شخص في هذه الحياه استقلاله

وكل منا مختلف عن الاخرون ومن اشد الخطا ان نقارن انفسنا بهم او نقارن بين اطفالنا واطفال الاخرين

لان لكل شخص منا قدراته ولا يجب ان نكلف نفسا فوق طاقتها
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 15-06-2010, 01:46 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى مشاهدة المشاركة
النظر للآخرين يكون محفزاً لتطوير الذات و خاصة إذا أمتلك الشخص مقومات

الآخرين أو ما يفوقها ..

أما النظر لمجرد المقارنة والتمني دون مبذول جهد و إشعال نار الحسد والغيرة بالنفس

فإن ذلك بلا شك نظر سلبي لا يقدم شيئاً لتلك الأماني التي ستبقى في حيز ضيق لا يمتد

لأفق التطبيق ..

عزيزتي .. طرح توجيهي فلكِ شكري و تقديري ..

تحيتي لك ..





صدقتِ عزيزتي

النظره الى الناس تحدد اذا كنت غيرة او اعجاب


بوركتِ التواصل

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18-06-2010, 03:37 PM
عاشقة الازهار عاشقة الازهار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,785
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعــــــــــــد مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته





يلجأ الكثير منآ إلى أن يقآرن نفسهُ بالآخرين
وهذا سلوك شآئع بين النآس .
فالبعض يتمنى لو يمتلك مآ أمتلكهُ غيره بدون طموح أو رغبآت منهُ
بل بـ أمنية تولدت من خلال تلك المقآرنة
ولا وسيلة للوصول إليهآ ...
حيث ينتج عن ذلك .. الوحدة واليأس
والأحبآط وضعف الأرادة .
..
فهل نحنُ في حآجه إلى أن نعرف مآ ينقصنآ من خلال النظر إلى الآخرين
ومآ هم عليهِ ..؟
الأخت الفاضلة وعد بارك الله فيك على الموضوع الجميل

يقول المثل الجزائري غيري يكسب وأنا أحسب من المفروض كل انسان يقارن نفسه بنفسه كيف كان وكيف أصبح على مر السنوات ماذا حقق من أهدافه وطموحاته وما بقي منها..هل هو يسبر الى الأحسن وهل هو في الطريق الصحيح....أما النظر الى الغير والمقارنة بالغير هي حسد ومضيعة للوقت فالعمر يمضي مثل المنام....فلا يجب أن يضيع فيما لا ينفع

تحية عطرة....عاشقة الأزهار
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19-06-2010, 01:36 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمة أيت وعمر مشاهدة المشاركة
سلام وعد
اختي الغالية ساعات يجب ان نقارن انفسنا بالاخرين لمعرفة ما يميزنا عنهم و ما ينقصنا و ذلك بغية تصحيح بعض سلبياتنا لا لكي نكون نسخة عنهم.لكن ان نتمنى و حسب و نحن نتطلع لانجازاتهم فهذا غير مقبول ابدا.


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

معرفة الهدف من المقارنه اذا كان من باب التصحيح فجميل المقارنه هنا

:

سعدتِ بحضوركِ





رد مع اقتباس
  #11  
قديم 03-07-2010, 12:36 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنـيـن مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي إذا الشخص قارن نفسه بالآخرين
لن يتقدم خطوة واحدة للأمام !
لأنه إن كان أعلى وأفضل من من قارن نفسه به
فسيطمئن وقد يغتر بنفسه ويظن أنه خيرا من الآخرين
و لن يتطور للأحسن بل سيُتقدم عليه وهو سيرجع للخلف !
أما لو كانت المقارنة سلبية بأن وجد ذاته أقل منهم
فحتما سيقلل من شأنه وسيعتقد أنه لا يملك أي من الققدارت
وأيضا هذا لن يحسن من وضعه ويرقى به ..............
لذا الأفضل أن تتمركز حول نفسك فقط وفقط
كي لا تكون ( محلك راوح ؛) )



أشكرك


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صدقتِ غاليتي

شاكرهـــــــ حضوركِ وتعقيبكِ
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03-07-2010, 12:38 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليسا.. مشاهدة المشاركة
لكل شخص في هذه الحياه استقلاله

وكل منا مختلف عن الاخرون ومن اشد الخطا ان نقارن انفسنا بهم او نقارن بين اطفالنا واطفال الاخرين

لان لكل شخص منا قدراته ولا يجب ان نكلف نفسا فوق طاقتها
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صحيح هناك فروق فرديه بس ما يمنع من التعلم من الاخرين الاستفاده

سعدتِ بحضورك
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03-07-2010, 12:41 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الازهار مشاهدة المشاركة
الأخت الفاضلة وعد بارك الله فيك على الموضوع الجميل

يقول المثل الجزائري غيري يكسب وأنا أحسب من المفروض كل انسان يقارن نفسه بنفسه كيف كان وكيف أصبح على مر السنوات ماذا حقق من أهدافه وطموحاته وما بقي منها..هل هو يسبر الى الأحسن وهل هو في الطريق الصحيح....أما النظر الى الغير والمقارنة بالغير هي حسد ومضيعة للوقت فالعمر يمضي مثل المنام....فلا يجب أن يضيع فيما لا ينفع

تحية عطرة....عاشقة الأزهار

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شاكرهـــ حضوركِ وتعقيبكِ
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:27 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com