عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 25-04-2007, 01:12 PM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي أوصاني جدي ذات يوم




كنت قبل الرحيل لعالم الغرب والغربة
قريب المجلس من جدي رحمه الله
كان أميا ولكنه مثقفا قياسا لعصره
85 عاما قضاها متنقلا بين نجد والعراق
وبلاد الشام وما يُعرف الآن
" العقيلات "
أوصاني بالكثير والكثير
قال لي يوما
" لا تثق بالنساء ولا تفشِ
لإحداهن سرا مهما كانت ثقتك بها
"
فهن متعودات على القيل والقال متبوعا
بجملة أثرية
" ترى يا خيتي الموضوع سر
بيني وبينك لا يدري عنه أحد أمانة
"
وينتشر الخبر مدعما بالتوصية الأزلية
" تراه سر بيني وبينك لا يدري عنه أحد !!"
فهل لذلك من سبب ؟؟؟ فسيولوجي ؟ أم تربوي
أم يختص بجنسٍ دون جنس لأن الغالب أن الكثير
من الرجال
" يقتلون القتيل ويمشون في جنازته "
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-04-2007, 04:51 PM
بسمة قدر بسمة قدر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 124
افتراضي

سامح الله جدك يا أخي
بعض الصفات نشترك فيها مع الرجال
وبعضها حصريا علينا هههههههه
ربما نكون كذلك في الأمور العادية
لكن كثير من النساء حافظات للسر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-04-2007, 06:59 PM
امة الرحمان امة الرحمان غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: في مدرسة الحياة
المشاركات: 2,398
افتراضي

تختلف الشخصيات أخي الفاضل
باختلاف المحيط الذي تترعرع فيه
والتربية التي تتلقاها
وبالتالي نجد أنواعا كثيرة من العجين
فلا يمكننا بذلك أن نجزم أن هذه الصفة
تخص جنسا دون الآخر.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26-04-2007, 10:15 AM
Yafaweya Yafaweya غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: Abu Dhabi
المشاركات: 717
افتراضي

أخي العزيز فتى الصحراء
صباح الخير


أتفق مع رأي الأخت العزيزة أمة الرحمان
لا يمكننا تعميم ظاهرة معينة على فئة معينة

ليست جميع النساء يفشين الأسرار وليس جميع الرجال يقتلون القتيل ويمشوا في جنازته


لماذا دائما نعمم الشيء، من خلال وجوده لدى فئة معينة؟؟؟

ليس جميع البشر واحد أخي الكريم



لي عودة، دمت بخير
يافاوية
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26-04-2007, 10:18 AM
وعد القمر وعد القمر غير متواجد حالياً


 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 1,171
افتراضي

يمكن تكون نوع من التنفيس عن النفس
بين النساء وما يعطو للموضوع حجمه
من السرية لأنها بالأساس واثقة من صديقتها
أو قريبتها ولكن المثل يقول
" كل سر جاوز
الأثنين شاع
" والعاقل اللي يحفظ سره بصدره
__________________

إن الرياح إذا اشتدتْ عواصفها *** فليس ترمي سوى العالي من الشجرِ



رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-04-2007, 04:00 PM
فاااطمة فاااطمة غير متواجد حالياً
المستشار الفخري لشؤون الأدب
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,818
افتراضي

فتى الصحراء
رحم الله جدك رحمة واسعة
وحقيقةً أتفق معه فيما قاله
تعجز النساء عن كتمان السر
فالمرأة تضحي بالطعام ولا تضحي بالكلام ...!!
تلك طبيعة تكوين المرأة .. وليس كل ما تفشيه المرأة من أسرار يكون خلفه دافع سيء
أنما كل ما يهمها أن تجد مادة خصبة لموضوع تناقشه مع أخريات ليس أكثر .!!
ولكن ليس كل النساء غير أمينات أو حافظات للسر ... فلكل قاعدة شواذ
فهناك سيدات ضربن أروع الأمثلة بكتمان السر وحفظه

وعلى العموم من الخير لنا أن نحفظ أسرارنا في صدورنا
ولا نبوح بها لا لرجل ولا لأمراة على حد سواء..

موضوع مؤثر
بارك الله بك
ودمت بخير.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-04-2007, 12:32 PM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة قدر
سامح الله جدك يا أخي
بعض الصفات نشترك فيها مع الرجال
وبعضها حصريا علينا هههههههه
ربما نكون كذلك في الأمور العادية
لكن كثير من النساء حافظات للسر
الأخت بسمة
يمكن كان الإعتقاد السائد
أن الأمية سبب في تلك الظاهرة
لكن الأدهى والأمر أن العلم والتقنية
ساعد في سرعة انتشار الأسرار بين النساء
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27-04-2007, 12:36 PM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امة الرحمان
تختلف الشخصيات أخي الفاضل
باختلاف المحيط الذي تترعرع فيه
والتربية التي تتلقاها
وبالتالي نجد أنواعا كثيرة من العجين
فلا يمكننا بذلك أن نجزم أن هذه الصفة
تخص جنسا دون الآخر.
الأخت أمة الرحمن " هكذا الصحيح لكتابة معرفك "
في كلامك الكثير من الحقيقة
فالمجتمع الغربي أكثر حفظا للسر
بين مجتمع النساء فبعضهن قادة ميدان
في المعارك الحساسة ومسؤولات عن الدعم اللوجستي
وتموت المجندة وسرها معها
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 27-04-2007, 04:05 PM
emillia emillia غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: Rabat. Morocco
المشاركات: 752
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
لا أعرف لماذا كل ما هي صفة سيئة تنسب للنساء
ولا أعرف لماذا نعمم دائما
إفشاء السر يدخل في الخيانة (خيانة الأمانة) وهذه من صفات الإنسان بصفة عامة

ترى هل فكرنا مهما تقدمنا بقي محصورا في فئة مجتمعية معينة تنتسب لفترة زمنية معينة؟
أو نحكم على الكل فقط من خلال محيطنا الذي نشأنا فيه؟
وعلى أي أساس نصدر أحكامنا عبر العصور؟

هذه تساؤلات، اطمع في الحصول على أجوبة عليها قبل إصدار أي حكم

تحياتي
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-05-2007, 10:36 AM
شيماء العراقي شيماء العراقي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,398
افتراضي

الاخ فتى الصحراء السلام عليك ..
قيل ان للمرأة سران ..سر تافه لا يستحق ان تحمله سر فتفشيه ..وسر ثقيل لا تستطيع حمله فتحتاج لمن يعينها على حمله فهي أيضاً تفشيه !! هكذا قيل ولكن أرى الكثير من الرجال من فاق النساء بالثرثرة بأسرار البيوت والعمل ..ربما تبدلت الادوار من يدري لما تغيرت الطباع هكذا ؟!!
دمت بخير
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 01-05-2007, 12:12 PM
بــحــ العيـــون ــر بــحــ العيـــون ــر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: جده
المشاركات: 159
افتراضي ممكن وممكن !!!!!!!!!!!!

موضوع جميل أخي فتى

أنا ماأعرف أش دخلني هنه لأن الردود والموضوع أنثوي 100% ولكن أردت أن أضف مداخله بسيطه أن ألأصابع ليست سواء

هذا كله مافي الموضوع

وأسمح لي مداخلتي ومروري

لكي مني خالص حبي وتقديري ،،،
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 02-05-2007, 06:37 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الصحراء
كنت قبل الرحيل لعالم الغرب والغربة
قريب المجلس من جدي رحمه الله
كان أميا ولكنه مثقفا قياسا لعصره
85 عاما قضاها متنقلا بين نجد والعراق
وبلاد الشام وما يُعرف الآن
" العقيلات "
أوصاني بالكثير والكثير
قال لي يوما
" لا تثق بالنساء ولا تفشِ
لإحداهن سرا مهما كانت ثقتك بها
"
فهن متعودات على القيل والقال متبوعا
بجملة أثرية
" ترى يا خيتي الموضوع سر
بيني وبينك لا يدري عنه أحد أمانة
"
وينتشر الخبر مدعما بالتوصية الأزلية
" تراه سر بيني وبينك لا يدري عنه أحد !!"
فهل لذلك من سبب ؟؟؟ فسيولوجي ؟ أم تربوي
أم يختص بجنسٍ دون جنس لأن الغالب أن الكثير
من الرجال
" يقتلون القتيل ويمشون في جنازته "
أخي الكريم فتى الصحراء
السلام عليكم ورحمة الله
اليوم فقط وجدت العذر لجدك رحمه الله
ومع ذلك لم أعذره عندما حدد شيوع السر
بعنصر النساء وكان عليه أن يضيف وأشباه الرجال
إن أشباه الرجال أشد خطرا على شيوع السر من النساء
فمعظم من يبوح بالأسرار يسميها فضفضة
وعلى قول إخوتنا في بلاد الشام
" فشة خلق
__________________
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 02-05-2007, 06:48 AM
raw3a raw3a غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 1,300
افتراضي

كل الأمر يعود الى تمسكها بالدين والأخلاق
اعلم اخي فتى الصحراء ان كل من تفشي سرا او يفشي سرا هو قليل الدين والاخلاق
ولكن هذه الظاهرة لا تعمم على جنس الاناث دون الذكور
ولكن المرأة بطبيعتها تلجأ عند محاصرتها بالضغوط الى الحديث والثرثرة للتفريج عن همومها
بينما الرجل يلجأ الى الصمت
ولا يعمم هذا الامر ايضا فلكل قاعدة شواذ ولكن هذا ما اثبتته الدراسات
شكرا اخي العزيز ورحم الله جدك وادخله فسيح جنانه
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 02-05-2007, 05:18 PM
دَمعة الماس دَمعة الماس غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: في قلب فراشة ..
المشاركات: 4,450
افتراضي

أيا فتى الصحراء .. لعل الرؤى والأفكار والتصرفات والأقوال والأفعال

تتناسب فعلياً تناسباً طردياً مع الشخصيات المتوّجة لها ومفاتيح سراديب أعماق ذواتها ..



دمتَ أنيق الطرح ..




دمعة الماس
__________________
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03-05-2007, 01:29 AM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yafaweya
أخي العزيز فتى الصحراء
صباح الخير


أتفق مع رأي الأخت العزيزة أمة الرحمان
لا يمكننا تعميم ظاهرة معينة على فئة معينة

ليست جميع النساء يفشين الأسرار وليس جميع الرجال يقتلون القتيل ويمشوا في جنازته


لماذا دائما نعمم الشيء، من خلال وجوده لدى فئة معينة؟؟؟

ليس جميع البشر واحد أخي الكريم



لي عودة، دمت بخير
يافاوية
مساء الخير يابنت يافا
هي ظاهرة موجودة شئنا أم أبينا يمكن ما تكون عامة
ولكنها غالبية بنسبة كبيرة تشيع في معظم الأوساط
ولكنها تزداد في مجالس النساء بمسمى الفضفضة
أنتظر عودتك يمكن تكوني أكثر قناعة بنصيحة جدي
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 03-05-2007, 01:31 AM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعد القمر
يمكن تكون نوع من التنفيس عن النفس
بين النساء وما يعطو للموضوع حجمه
من السرية لأنها بالأساس واثقة من صديقتها
أو قريبتها ولكن المثل يقول
" كل سر جاوز
الأثنين شاع
" والعاقل اللي يحفظ سره بصدره
كلامك صحيح ياصديقة القمر
وشهد شاهد من أهلها
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 04-05-2007, 11:16 AM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاااطمة
فتى الصحراء
رحم الله جدك رحمة واسعة
وحقيقةً أتفق معه فيما قاله
تعجز النساء عن كتمان السر
فالمرأة تضحي بالطعام ولا تضحي بالكلام ...!!
تلك طبيعة تكوين المرأة .. وليس كل ما تفشيه المرأة من أسرار يكون خلفه دافع سيء
أنما كل ما يهمها أن تجد مادة خصبة لموضوع تناقشه مع أخريات ليس أكثر .!!
ولكن ليس كل النساء غير أمينات أو حافظات للسر ... فلكل قاعدة شواذ
فهناك سيدات ضربن أروع الأمثلة بكتمان السر وحفظه

وعلى العموم من الخير لنا أن نحفظ أسرارنا في صدورنا
ولا نبوح بها لا لرجل ولا لأمراة على حد سواء..

موضوع مؤثر
بارك الله بك
ودمت بخير.
وشهد شاهد من أهلها
نعم لا يكون الدافع سيئ
ولكنها طبيعة فطرية في الغالبية
من باب الفضفضة والتفريج ووجود المادة الخصبة
لجلسة عليها مالذ وطاب من الوجبات الخفيفة والسريعة
من مايضيق به الصدر عن الكتمان
مشكورة جدا ألأخت الصريحة فاطمة
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 04-05-2007, 11:21 AM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emillia
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
لا أعرف لماذا كل ما هي صفة سيئة تنسب للنساء
ولا أعرف لماذا نعمم دائما
إفشاء السر يدخل في الخيانة (خيانة الأمانة) وهذه من صفات الإنسان بصفة عامة

ترى هل فكرنا مهما تقدمنا بقي محصورا في فئة مجتمعية معينة تنتسب لفترة زمنية معينة؟
أو نحكم على الكل فقط من خلال محيطنا الذي نشأنا فيه؟
وعلى أي أساس نصدر أحكامنا عبر العصور؟

هذه تساؤلات، اطمع في الحصول على أجوبة عليها قبل إصدار أي حكم

تحياتي
لا لا لا لا لا تغضبي هداني الله وإياك للقراءة المتأنية
من قال أنكن معشر النساء سيئات !!!
أنتن أصل الجمال والصفاء ولكن تكلم جدي
عن بيئته ولم يقل العالم كله
وعندما هاجرتُ من نجد قبل 9 سنوات وجدت كلام
جدي خاطئا في التعميم لأن نساء أمريكا يحفظن السر
وهن قائدات عظيمات في الحروب الألكترونية ومراكز
الدعم اللوجستي وقيادة مراكز الأسرار
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 08-05-2007, 03:23 AM
emillia emillia غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: Rabat. Morocco
المشاركات: 752
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الصحراء
لا لا لا لا لا تغضبي هداني الله وإياك للقراءة المتأنية
من قال أنكن معشر النساء سيئات !!!
أنتن أصل الجمال والصفاء ولكن تكلم جدي
عن بيئته ولم يقل العالم كله
وعندما هاجرتُ من نجد قبل 9 سنوات وجدت كلام
جدي خاطئا في التعميم لأن نساء أمريكا يحفظن السر
وهن قائدات عظيمات في الحروب الألكترونية ومراكز
الدعم اللوجستي وقيادة مراكز الأسرار
أخي فتى الصحراء،
لم أغضب من ما نقلت
فربما ينطبق على فئة دون فئات أخرى
ولكن أغضب بصفة عامة بتعميم بعض الأحكام ونسبها للمرأة دونا عن الرجل
بالرغم من أنه اليوم أصبح الإثنين متساويان في الطباع
فلست أمريكية ولا أوربية
ولكن والحمد لله أوتيت من التربية والخلق ما يكفي
لصيانة الأمانة. وإفشاء السر هو خيانة بالدرجة الأولى
لا ينحصر على النساء فقط بل هناك من الرجال من يتجاوزون النساء في
الحديث والنميمة وإفشاء الأسرار بكثير
ولهذا لا أحب ال gender descrimination
والحقيقة أنه عندما يكون الكلام سرا فيجب أن يبقى مع شخص واحد
فكيف نسمح للشخص الأول بإفشاء السر ونحاسب الثاني على ذلك؟

شكرا لمتابعتك أخي

تحياتي
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 08-05-2007, 05:19 AM
T I G E R T I G E R غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الصحراء
الأخت أمة الرحمن " هكذا الصحيح لكتابة معرفك "
في كلامك الكثير من الحقيقة
فالمجتمع الغربي أكثر حفظا للسر
بين مجتمع النساء فبعضهن قادة ميدان
في المعارك الحساسة ومسؤولات عن الدعم اللوجستي
وتموت المجندة وسرها معها







لا أعتقد ..
وهناك من الأدلة ما يكفي
وأخرهن ..
تلك مروجة العهر لكبار الشخصيات
((جين بالفري))
وغيرها كثيريات

القدرة على الصمت معجزة عند النساء
حتى في أفلام كثيرة
هم يشيرون لثقافة الثرثرة
تلك الماركةالمسجلة بإسمهن

صدق جدك
في تجديد معلومة تاريخية تحدثت عنها حتى الأساطير

لي عودة
لتنال قسطا من الضحك

عد سالماً
وأدع لجدك بالرحمة





رد مع اقتباس
  #21  
قديم 10-05-2007, 01:01 PM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء العراقي
الاخ فتى الصحراء السلام عليك ..
قيل ان للمرأة سران ..سر تافه لا يستحق ان تحمله سر فتفشيه ..وسر ثقيل لا تستطيع حمله فتحتاج لمن يعينها على حمله فهي أيضاً تفشيه !! هكذا قيل ولكن أرى الكثير من الرجال من فاق النساء بالثرثرة بأسرار البيوت والعمل ..ربما تبدلت الادوار من يدري لما تغيرت الطباع هكذا ؟!!
دمت بخير
مرحبا بمن قدم من دجلة والفرات
كلامك جميلٌ في غاية الدقة
نعم لم يعد الآن كبير فرقٌ بين الجنسين
فقد أختلط الحابل بالنابل فاستنوق الجمل
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 10-05-2007, 01:03 PM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــحــ العيـــون ــر
موضوع جميل أخي فتى

أنا ماأعرف أش دخلني هنه لأن الردود والموضوع أنثوي 100% ولكن أردت أن أضف مداخله بسيطه أن ألأصابع ليست سواء

هذا كله مافي الموضوع

وأسمح لي مداخلتي ومروري

لكي مني خالص حبي وتقديري ،،،
لا عليك فمن حضر القسمة فليقتسم
وإن كنتٌ أراها قسمةٌ ظيزى
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 10-05-2007, 01:05 PM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدير التنفيذي للمنتديات
أخي الكريم فتى الصحراء
السلام عليكم ورحمة الله
اليوم فقط وجدت العذر لجدك رحمه الله
ومع ذلك لم أعذره عندما حدد شيوع السر
بعنصر النساء وكان عليه أن يضيف وأشباه الرجال
إن أشباه الرجال أشد خطرا على شيوع السر من النساء
فمعظم من يبوح بالأسرار يسميها فضفضة
وعلى قول إخوتنا في بلاد الشام
" فشة خلق
أهي صدفة ؟ أمعقولٌ هذا ؟
المدير التنفيذي بنفسه ؟
قطعت جهيزة قول كل خطيب
مكانك في بهو الكلية لا زال شاغرا
ليت الأيام تعود يا ناصر
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 02-06-2007, 02:02 PM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raw3a
كل الأمر يعود الى تمسكها بالدين والأخلاق
اعلم اخي فتى الصحراء ان كل من تفشي سرا او يفشي سرا هو قليل الدين والاخلاق
ولكن هذه الظاهرة لا تعمم على جنس الاناث دون الذكور
ولكن المرأة بطبيعتها تلجأ عند محاصرتها بالضغوط الى الحديث والثرثرة للتفريج عن همومها
بينما الرجل يلجأ الى الصمت
ولا يعمم هذا الامر ايضا فلكل قاعدة شواذ ولكن هذا ما اثبتته الدراسات
شكرا اخي العزيز ورحم الله جدك وادخله فسيح جنانه
ياروعة الحديث والمداخلة
متفق معاك أن التربية الدينية السليمة لها أثرها في حفظ الأمانة
فمن أعطاك سره فقد إئتمنك ولكن هيهات بين النظرية والواقع
والأمثلة كثيرة وكثيرة جدا ولو أجرينا اختبار على عينة عشوائية لوجدنا الغالبية
" شوفي يا أختي راح أعلمك على سر بس ربي يطول بعمرك لا تعلمي أحد فهذا سر محلفتني صديقتي ما أعلم أحد "
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 03-06-2007, 02:07 PM
فتى الصحراء فتى الصحراء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: U.S.A - PortLand
المشاركات: 302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دَمعة الماس
أيا فتى الصحراء .. لعل الرؤى والأفكار والتصرفات والأقوال والأفعال

تتناسب فعلياً تناسباً طردياً مع الشخصيات المتوّجة لها ومفاتيح سراديب أعماق ذواتها ..



دمتَ أنيق الطرح ..




دمعة الماس
تبقى الدموع مثار جدل الفلاسفة فقليلها ثمين يتجسد فيها مدادٌ من عسجد
وقلائد من الماس
وقد يكون التناسب الطردي ونظرية ذات الحدين هي الأصوب فمن كتم سره عاش أبد الدهر سعيدا ومن فرط فيه ناله التعب والوصب من كل ما هو آت
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيروان= ونداء =الى ( المشرف العام ) المحااااور منتدى العلوم والتكنولوجيا 25 06-10-2002 07:54 PM
من سـيـر وأقـوال اـلـصالـحـيـن ( رحـلـة فـي طـلـب الـنــور ) . الأسحار منتدى العلوم والتكنولوجيا 6 30-07-2002 06:49 PM
من هو سلمان الفارسي starlight منتدى العلوم والتكنولوجيا 14 16-05-2002 12:45 PM
شخصية إسلامية جديدة ولكن من هو من فضلكم أبو عائشة منتدى العلوم والتكنولوجيا 4 15-05-2001 12:30 AM


الساعة الآن 02:39 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com