عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات الأدبية > منتدى عـــــــذب الكــــــــلام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 27-09-2001, 05:15 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
Question منطق




من المنطق ‍‍!
عندما نريد السير ..
أن نبدأ من
العتمة الى الضوء ..
وليس ‍!
من الضوء الى العتمة ..
ولكن لماذا ؟
حسانا هو سؤال مهم !
سأحاول أن أوضح
دون أن أحدد !
الحقيقة ترتبط بالضوء
بشكل معنوي وعملي ..
لأننا
نفهم بالحقيقة
ما لا نفهمه بدونها ..
ونرى بالضوء
ما تعثرنا به في العتمة ..
وعندها نكون قادرين على
أعطاء رأي ....‍
أقرب للحقيقة والصواب
أكثر من
قربه للوهم والخطاء ....
يميل لصالح
الجميع ثم الفرد
وليس
الفرد ثم الجميع ....
ومع كل ذلك
أنا لا أنفي
أننا بشر ..
نخطئ ونصيب ....
لنا قدرة محدوة على الأحتمال .
ولكن لا يعني ذلك !
تعمد الوقوع في الخطأ .
أو الأستمرار في الخطأ .
وبما أننا بشر
فليس من اللائق أن نشنق أنفسنا
أذا أخطأنا .....
لنحاول فقط عدم الوقوع بالخطأ .....
هل تعلم خطورة !!
السؤال الذي لم يفهم
قصده ....
وتلك الأجابة التى بقت
دون سؤال ....
ستعلم ‍‍‍!
أذا أتبعت الضوء
تاركا خلفك
العتمة ....
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-09-2001, 08:10 AM
جمانه وبس جمانه وبس غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 2,394
افتراضي



هلا


اقبلت لكم والقصايد ضاحكة حجاجها
فيها من انفاس عطركم ومن لونكم





أخي الفيلسوف العاشق



المنطق

ماهو المنطق ؟؟


سؤال

سئل إياه يوما عادل امام فلم يجب....!!!!

وبمحض الصدفه أجاب عليه سعيد صالح


حتى ان عادل إمام لحظتها جنّ جنونه

وقال ( بتذاكر من ورايا ..)
.........


ولكن مما يدلل على أن علم المنطق

ليس بالامر الهيّن البسيط

وليس بالشيء السهل اليسير

قد تقول ما هذا

يا جمانه


خلطت الحابل بالنابل
والصحيح بالسقيم
والصالح بالطالح
والجاهل بالمتعلم
والخطأ بالصواب
و.. و....

ولكني

أقف أمام شموخ كلمات

!
نعم علينا أن لا نقع في الخطأ

أذا أتبعنا الضوء
تاركين خلفنا
العتمة ....

إذا هي الحقيقه التي نبحث عنها
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-09-2001, 11:00 AM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

أخي : الفيلسوف العاشق
ذلك منطقٌ جميل نؤمن به ولا غبار عليه ....ولكننا وقت الغضب والخلاف تنقلب الأشياء وتتغير الحقائق
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-09-2001, 01:29 PM
Diplomatic Diplomatic غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 663
Cool

الفيلسوف العاشق ............................ المشكلة ليست في العتمة او الضوء ................بل انها تكمن في الفرق بين الضوء الساطع والضوء الحارق ..............احياناً تكون العتمة هى المكان الافضل للذين ........!! اخالك تفهمني مروان .....................سلمت لنا

تحياتي ...
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27-09-2001, 01:40 PM
رسول العربية رسول العربية غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2001
المشاركات: 571
افتراضي

أخي الغالي ...الفيلسوف العاشق ... حفظك الباري ...

وبين منطق الحقيقة وبين منطق القناع منطق ومناطقة .... يتفاوتون في تعاملهم تجاه ما يؤمنون ويدركون ...
لذلك جاءت التعددية بوجهات النظر واحترام الرأي الآخر حتى لو لم يوافق منطقي (ولكل وجهة هو موليها )..
لأن التي بين جنبيه تملي عليه المنطق الصحيح وربما الأصح من وجهة نظر فردية ....تحتاج الى منطق مثالي قلما نجده الا تحت جوانح العقلاء الذين يميلون الى منطق واحد اجتمعوا عليه ؛ فهم يحاربون دونه ، ويدافعون عن حياضه ....


لك كل تقدير واحترام رسول العربية .................................................. ..الأرجواني .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-09-2001, 03:50 PM
أمــيــرة الكـــون أمــيــرة الكـــون غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2001
المشاركات: 3,221
افتراضي

اخوي ... فيلسوفنا العاشق......
عش ذليلا.. ومت بطلا... عندها سيخلد التاريخ ذكراك...الغابرة...
منطق .. !! لكنه مرفوض
يقول المثل .. من جاور السعيد يسعد...
ويقول الواقع من جاور السعيد يمرض...
بالحقد والحسد والأكتئاب .. والرغبة في الأنتقام...من الايام
منطق .. !! لكنه مرفوض
لاتندم على أفكارك التي سرقوها ..منك...
فالأظافر تنمو من جديد...بصورة أفضل واجمل ...بعد قصها ..
منطق .. !! لكنه مرفوض
أرايت كم هي كثيرة الاشياء المنطقية التي ... لايمكن ان تطبق...
ومع ذلك فمنطق فيلسوفنا ...يختلف كثيرا...
منطق يطبق ويطبق ويطبق...
أبحث عن ذاتك في العتمة...
وفي النور تلمس خطاها ...
دائما متميز...
لك اجمل تحية ولقلمك الرائع ألف ألف تحية...
ننتظر جديدك
الله يحفظك يارب

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-09-2001, 04:08 PM
غرناطة غرناطة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 344
Post

هذا الضوء يقذف في القلوب أولا 00فمن غيره لن نستطيع أن نرى الحق00الحقيقة ولو كنا أقرب ما نكون للشمس،،

تلك هي البصيرة ،،

علينا أن نسعى لها بتصفية قلوبنا من شوائب الظلمة حتى لا يعشعش بها الران ،،

والله المستعان ،،
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27-09-2001, 05:33 PM
زهرة السوسن زهرة السوسن غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2001
المشاركات: 3,308
افتراضي

قد يتنقل الانسان بين المنطق والا منطق
وهذا هو الانسان وتلك هي النفس البشرية
فبين المنطق واللا منطق تجد كثيرا من النماذج قد عبرت حدود اللاواقع
0
0
مشاركة جميلة ومتميزة
سلمت اخي
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28-09-2001, 05:31 AM
انين الكلمات انين الكلمات غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
المشاركات: 1,270
افتراضي

وبما أننا بشر
فليس من اللائق أن نشنق أنفسنا
أذا أخطأنا .....
لنحاول فقط عدم الوقوع بالخطأ .....
أعجبتني كلماتك جدا وفكرت كثيرا قبل أن أرد عليها
لو كان أي شخص عادي صدقني كنت سأستطيع ولكن شخص بتلك الفلسفة تكون هناك صعوبة
عزيزي إن نحن لم نشنق أنفسنا صدقني ستأتي الناس وتشنقنا
أعجبني منطقك جدا جدا جدا جدا
سلمت على هذا الإبداع عزيزي
وسلمت من كل شر
تقبل تحياتي واحترامي
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28-09-2001, 12:11 PM
آيـــaidrـــد ر آيـــaidrـــد ر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
المشاركات: 839
افتراضي

أخي الفيلسوف العاشق




الله يسعد اوقاتك



اخي وجدت انه احياناً

من المنطق ان نسكت ولاننطق

وندع مايريبنا الي مالايريبنا

........................
فقط جيت اسلم عليك


لك اطيب تحيه
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 28-09-2001, 04:49 PM
عــزف منفــــرد عــزف منفــــرد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2001
المشاركات: 663
افتراضي

ومن المنطق أيضاً
أننا عندما نريد المسير فإننا
نسير للأمام حتى لو كان الطريق خلفنا!!
وإن تعثرت خطواتنا فإننا سنستمر في
السير للأمام وفقاً للضوء
وهذا بكل بساطة
لأن أعيننا أمامنا وليست خلفنا
ولأن مشاعرنا داخلنا
وليست بداخل الآخرين
ولأن أفكارنا هي التي تسيرنا
وليست أفكار الآخرين
وهذا لايمنع من وجود أناس يلبسون
على أعينهم نظارات سوداء في العتمة
وأفكارهم مسيرة من قبل الآخرين
ومشاعرهم مصادرة من قبل الآخرين
وهؤلاء هم الذين يسيرون للوراء
وعكس إتجاه الضوؤ
لذلك تجدهم أشقياء أذلاء
لأنهم خالفوا نظرية المنطق


فيلسوفنا العاشق شكراً لك على هذا الموضوع الجميل
إستمر ودعنا نشرب من نهر أفكارك حتى الثمالة
تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 28-09-2001, 08:07 PM
مضـــــــــااوي مضـــــــــااوي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2001
المشاركات: 403
Wink

موضوع جميل..العزيز الفيلسوف..

ففي بعض الاحيان..يتحدث الانسان مع نفسه..ويأخذ قرارته..ويقول من المنطق كذا...والمنطق..يقول..كذا..ويفترض..ان.نعمل.. بهذا..
ويتسائل وقتها..ماهو..المنطق..؟؟

كلمة يدركها..ولكن لايعرف معناها..

واعتقد ان المنطق يفرض على انسان اشياء كثيره..

وليس بغريب عليك ايها الفيلسوف..باختيارك..للمواضيع التي لاتخطر على البال ..نعيش لحظاتها ولكن نغفل عنها بعض الاوقات..ولانفكر بها..

ونحن في انتظار المزيد ..والمزيد..

وتقبل تحياتي..


.·:*¨Modawee¨*:·.
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 29-09-2001, 03:10 AM
الطير المهاجر الطير المهاجر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2001
المشاركات: 56
افتراضي أخي الفيلسوف العاشق

اختلفت وجهات النظر
فيما ترمو إليه
هل هو منطق الحياة ؟
هل هو منطق الأحداث الراهنة ؟
هل هو منطق النفس ؟
هل هو منطق العقل؟
هل هو منطق الأمة ؟
هناك تناقضات لكل تفكير
وبذلك يختلف المنطق
أو بالاحرى
يصاغ بطريقة خاصة
من جهة المسؤل عنه

أحياناًتكون العتمة هي الملاذ
لما في الضوء من معاناة
ولكن لن يطول البقاء
قرب الفرج ... ولن نتعثر في الظلم أو الظلام
والله من وراء القصد
أخوك ::2:: الطير المهاجر::2::
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 29-09-2001, 04:12 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
Question

الأخت العزيزة جمانة وبس
أختي شكرا لتعقيبك الجميل
لا لن أقول أنك خلطت الحبال بالنابل
من حق كل أنسان أن يفكر
ويخلط ويمزج حتى يصل الى تركيبة فكرية أو عقلية
تناسبه ....
أختي جمانه تشرفت بحضورك
تحياتي واحترامي .....

___________________
™MooR®
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 29-09-2001, 07:11 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
Post

أخي الغالي الساهر
شكرا لتعقيبك المتزن
أحيان تطغى الصلحة الشخصية
على كل شئ ....
تحياتي أليك ....

____________________
™MooR®
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 29-09-2001, 07:16 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
افتراضي

أخي الغالي ممدوح
لا شك أني أفهمك
نعم النور الساطع يحرق أحيانا
أخي أسعدني حضورك الجميل
تحياتي أليك ....

__________________
™MooR®
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 29-09-2001, 07:20 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
Post

أخي الغالي رسول العربية
أسعدني تعقيبك العميق
نعم صحيح ما قلته الى حد كبير
تشرفت بحضور قلمك العربي الأصيل
تحياتي أليك ....

_____________________

™MooR®
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 29-09-2001, 07:29 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
Post

الأخت الغالية أميرة الكون
لكل غاية منطق
ولكل منطق أسلوب تفكير
يقول بعض الفلاسفة ( لكل منا حقيقته )
أي كل أنسان يتصور الحقيقة بحسب
عقليته وأفكاره الشخصية
وأعتقد أنا أن الحقيقة هي ما تعم فائدتها الكل
قبل الفرد ....
أميرة الأحلام أسعدني حضورك جدا
تسلم من كل شر
تحياتي أليك .....

____________________
™MooR®
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 29-09-2001, 07:37 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
Post

الأخت غرناطة
جزيت خيرا على تعقيبك
كل شئ أختاه في الحياة هو من خلق الله
الضوء
والعتمه
والعقل
والجنون
والخطأ
والصواب
وسيدنا أدم عليه السلام أول من أخطأ من البشر
شكرا لتعقيبك
تحياتي أليك ....

_____________________
™MooR®
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 29-09-2001, 08:52 AM
ابوصالح 3 ابوصالح 3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2001
المشاركات: 1,609
افتراضي نعم اخي

اخي الغالي الفيلسوف العاشق وعشق الفلسفه
نعم كلماتك فيه فلسفه رائعه تدور حول امر هام جدا اجدت اخي ويكفي علينا الانخطي واذا اخطانا الانشنق انفسن
كلام درر منك ياسيد البحر الملي بالدرر والجواهر
تحياتي
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 29-09-2001, 04:57 PM
مشجون مشجون غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2001
المشاركات: 1,791
افتراضي

أخي العزيز مروان

السلام عليكم

ما طرحه شخصكم الفاضل رؤية عقلية وددت لو افضت فيها بمزيد أمثلة وأدلة

أشد على يديك بطرح مزيد من هذه الأ فكار العقلية

0
0


تقبل وافر تقديري أخي
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 30-09-2001, 04:23 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
Post

الأخت زهرة السوسن
كلامك صحيح الى حد كبير
ولكن
ولكن
ولكن
ما طرحتيه في تعقيبك
شئ عميق جدا
بين المنطق واللا منطق
هناك منطقة خطرة جدا
أختي شكرا لتعقيبك
تحياتي أليك ....

__________________
™MooR®
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 30-09-2001, 04:26 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
Post

الأخت الغالية أنين
يكفي حضورك الجميل عزيزتي
شكرا على كلماتك
وتواصلك مع حروفي
تحياتي أليك ....

_________________
™MooR®
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 30-09-2001, 04:28 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
افتراضي

أخي الغالي أيدر
شكرا لحضورك
يسعدني تواصلك الجميل
رغم تقصيري لظروف أقوى مني
تقبل تحياتي ....

_____________
™MooR®
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 30-09-2001, 04:32 AM
الفيلسوف العاشق الفيلسوف العاشق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2001
الدولة: شــــيزوفرينيا
المشاركات: 5,426
Post

أخي العزيز عزف منفرد
شكرا لتعقيبك ومداخلتك الراقية
سلمت من كل شر عزيزي
تحياتي أليك ....

_______________
™MooR®
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:47 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com