عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-10-2009, 05:18 AM
مراقب سياسي4 مراقب سياسي4 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
الدولة: السعودية
المشاركات: 11
افتراضي خبراء عرب يحذرون دول الخليج من "دولة إيرانية نووية"




طالبوا بوجود مظلة لحماية المنطقة
خبراء عرب يحذرون دول الخليج من "دولة إيرانية نووية"


دبي - حيان نيوف، القاهرة - مصطفى سليمان
دعا عدد من الخبراء في منطقة الخليج، دولهم، الخميس 1-10-2009، إلى الاستعداد لقرب إعلان إيران عن نفسها دولةً نوويةً، معتبرين أن الخطر صار على أبوابهم، فيما استبعد ذلك مراقبون إيرانيون.
فيما أكد تقرير لافت لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بعنوان "إمكانية تحوّل إيران إلى دولة نووية عسكرية تقرع ناقوس الخطر بين العرب ودول الخليج"، أن عدداً من المراقبين العرب دعوا إلى الاستعداد لمواجهة طهران التي تعمل عكس ما تعلنه، وفق رأيهم.

ومن جهته، قال الدكتور عبدالخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات، لـ"العربية.نت" إن دول الخليج يجب أن تعمل الآن على أن إيران سوف تكون على بعد شبر من أن تتحول إلى دولة نووية في المنطقة، ولم تعد فرضية نظرية وإنما أصبحت واقعية.
وأوضح "هذا يعني أننا أصبحنا في وضع مختلف عن السابق الذي كانت فيه إيران دولة كبيرة ولم تكن نووية، أما اليوم فهي تقترب من إعلانها دولةً نوويةً وهذا يجب أن يستدعي دول الخليج للتفكير في ميزان القوى واختلال المعادلة الأمنية ووضع خطط للمواجهة".
ويعتقد الباحث الإماراتي أن "الردع النووي يجب أن يكون وارداً جداً، ويمكن أن يكون محلياً أو عربياً ودولياً، أو عبر وجود مظلة نووية لحماية الخليج، ثم إطلاق برنامج نووي ليكن في البداية سلمياً".
ورداً على وجود قلق من برامج إيران لا يوازي القلق الموجود من إسرائيل النووية، قال الدكتور عبدالخالق عبدالله "دول الخليج على بعد شبر من إيران بينما اسرائيل معنية بها الدول المحطية بها.. كما إيران تعمل بشكل سري وتوقع اتفاقات دولية وتنفي وجود رغبة عسكرية نووية لديها بينما إسرائيل أمرها واضح وترفض التفتيش".

3 خيارات للردّ
وبدوره قال عبدالعزيز بن عثمان بن صقر، رئيس مركز الخليج للأبحاث، لـ"العربية.نت" إن دول الخليج ستكون أمام 3 خيارات أساسية في حال إعلان إيران دولة نووية، وهي: بناء قدراتها الذاتية، جلب قدرات نووية للاستخدام المشترك، أو القبول بمبدأ مظلة نووية من دولة مثل الولايات المتحدة".
وأضاف أن دول الخليج لم تصعد إزاء إيران حتى بسبب وجود تباين في الموقف، إلا أنه شدد على أن "تباين المصالح بين بعض دول الخليج يجب أن لا يطغى على مفهوم سياسة موحدة تجاه التعامل مع الملف النووي الايراني"، مرجحاً أنه "عندما تستشعر دول الخليج الخطر سيكون لها موقف موحّد، وهذا ما رأيناه في غزو العراق للكويت والكثير من القضايا".
وقال بن صقر "من المؤكد أن لدول الخليج خططها الخاصة لحماية منشآتها النفطية وحماية مصالحها وأمنها الداخلي، مضيفاً "الخليج يرى الآن أن المسؤولية تجاه إيران مسؤولية دولية بمعنى أن إيران والدول الكبرى هي التي نقلت الملف من وكالة الطاقة الذرية إلى مجلس الأمن".
ولخص الموقف الخليجي الآن بوجود اعتقاد بأن "تصرفات إيران لا تتوافق مع الالتزامات الدولية، كذلك يجب أن تحترم قرارات مجلس الامن، علماً بأن التصرف الايراني لا ينم عن اتجاه سلمي".

نفي إيراني
إلا أن الباحث والمحلل الإيراني حسن هاشميان قلل من أهمية التحذير الذي ذهب إليه خبراء في الخليج، وقال لـ"العربية.نت" إن "دعوة البعض دول الخليج للاستعداد في وجه إيران نووية هو كلام ابتزازي لأن إيران لا تنظر إلى دول الخليج كأعداء أو تريد السيطرة عليهم، هي الآن قوية ودول الخليج تعرف ذلك ولها علاقات اقتصادية قوية مع بعض هذه الدول".
وتابع "إيران ليس لديها أي نوايا في التسليح العسكري وتريد أن تحافظ على حقوقها وأن تحصل على اعتراف دولي بقوتها".
وأضاف "إيران ستسعى لخلق توازن إقليمي في المنطقة وتثبت نفسها كدولة إسلامية قوية، كما أن الدول الغربية سوف تعترف بأن إيران دولة إقليمية لا يمكن تجاهلها، ولكن دائماً هذه الدول تخلط الأوراق بموضوع التسليح النووي".

تطور نووي لافت
من جهته قال الدكتور محمد عبدالسلام، رئيس وحدة الدراسات العسكرية النووية في مركز دراسات الأهرام، إن هناك تغيراً واضحاً في تقدير النوايا الايرانية بالنسبة لامتلاكها الطاقة النووية، وأن هذا التغير من الناحية الفنية يشير الى أنها لا تسعى فقط لإنتاج الوقود النووي لتشغيل مفاعلاتها النووية في الأغراض السلمية، بل ان الأمر بات يحمل نوايا عسكرية لدى ايران أياً كان المتضرر من هذه النوايا في المنطقة.
وقال عبدالسلام لـ"العربية.نت" إن هناك تطوراً كبيراً في تقييم القدرات النووية الايرانية في ما يتعلق بعدد أجهزة الطرد المركزي من الناحيتين النوعية والكمية.
وأكد أنه "بعد اكتشاف منشأة ناتانز وكونها تحمل 3000 جهاز طرد مركزي فقط ما يشير من الناحية الفنية الى أن هذه المنشأة ليست لها علاقة بإنتاج وقود المفاعلات النووية الذي يستخدم في الأغراض السلمية، فمثل هذا العدد من أجهزة الطرد المركزي قليل جداً لهذا الغرض، وعليه فإن نوعية هذه الأجهزة بشكلها وتقنيتها المتطورة تشير الى أن المنشأة السرية التي تم اكتشافها، وفي منطقة عسكرية تؤكد أنها ليست للأغراض السلمية، وهذا ما يجعلنا نعيد النظر في النوايا الايرانية من اصرارها على استكمال برنامجها النووي".

من جهته قال الدكتور ممدوح عزت الخبير النووي المصري ومؤسس مفاعلات نووية في عدد من الدول، إن "إيران من حقها أن تقوم بعملية التخصيب مادام أن هذه العملية في حدود النسبة المتعارف عليها".
وقال عزت لـ"العربية.نت" إنه "اذا كان هناك خطر من ايران النووية فالخطر الأكبر من إسرائيل، وإذا كانت إيران تسعى لامتلاك أسلحة نووية، فلا أرى أنها لتهديد دول المنطقة أو إشعال الحرب ضد دول الخليج، فالحروب تشتعل في جميع الأحوال بالنووي أو غيره".
وطالب بأن تؤخذ عينات من اليورانيوم المخصب في ايران وتحليلها في معامل الوكالة الدولية للطاقة الذرية لبيان حقيقة موقفها، مضيفا "أعتقد أنه اذا كانت هناك نوايا ايرانية للتسلح النووي فأعتقد أنها تتجه الى إسرائيل التي تهدد المنطقة فعلياً".

Al Arabiya
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-10-2009, 03:46 PM
شهريار نت شهريار نت غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 651
افتراضي

للأسف ولا تزال دول الخليج في سبات عميق

تقديري لك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-10-2009, 03:52 PM
باحث عن العلوم باحث عن العلوم غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 72
افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله.....
إيران نووية خطر على دول الخليج العربي وعلى أمريكا أن تحمي هذه الدول!!!!
هل نسوا أن أمريكا هي العدو الأول.... وهي التي تدعم الصهاينة في فلسطين وتحتل العراق وتفعل الأفاعيل بالمسلمين في غوانتاموا وأبو غريب؟
ماذا فعلت إيران للعرب؟ عدى أنها قامت بدعم المقاومة في فلسطين ولبنان بالمال والسلاح في وقت تخلى فيه عنها كل العرب وهذا ما أحرج الدول العربية المتخاذلة أمام شعوبها؟
عجيب أمر هؤلاء... يتناسون الخطر الأمريكي والإسرائيلي الواضح وضوح الشمس ويحاكمون إيران على النوايا...
ما المشكلة في أن تصير إيران نووية؟
شخصيا أتمنى أن تمتلك إيران النووي... فأنا أعتبر نووي للعرب والمسلمين في مواجهة أمريكا وإسرائيل...
كما أنه غريب أمر الغربيين.... يحاكمون إيران أيضا على النوايا ويتجاهلون النووي الإسرائيلي:
اقتباس:
كما إيران تعمل بشكل سري وتوقع اتفاقات دولية وتنفي وجود رغبة عسكرية نووية لديها بينما إسرائيل أمرها واضح وترفض التفتيش".

,وهل لو انسحبت إيران من المعاهدة وأعلنت نوايا عسكرية... فهل سيسمحون لها بذلك أم أنهم سيهاجمونها دون تردد؟
إسرائيل مدللة من قبل أمريكا وهي تعتبر نفسها فوق القانون... لو كان هناك عدل لكانوا قاموا بتفتيش منشآتها النووية وإجبارها على توقيع معاهدة حظر الإنتشار النووي.
تحياتي لناقل الخبر.


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-10-2009, 04:17 PM
مؤمن1995 مؤمن1995 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: ابوظبي
المشاركات: 628
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهريار نت
للأسف ولا تزال دول الخليج في سبات عميق

تقديري لك

ماااااذا في سبااااات؟؟؟؟؟؟


يعني مادا تريدها ان تفعل ؟ تهاجم ايران لأرضاء الصهاينه وامريكا

بل علينا ان نفتخر بايران رغم انهم في الاخير شيعه لاكن مسلمين وجيزنا من جيزهم

ويقول المثل : انا واخوي على ابن عمي وان وابن عمي على الغريب

لكم كل التقدير
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-10-2009, 04:28 PM
شهريار نت شهريار نت غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 651
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث عن العلوم
لا حول ولا قوة إلا بالله.....
إيران نووية خطر على دول الخليج العربي وعلى أمريكا أن تحمي هذه الدول!!!!
هل نسوا أن أمريكا هي العدو الأول.... وهي التي تدعم الصهاينة في فلسطين وتحتل العراق وتفعل الأفاعيل بالمسلمين في غوانتاموا وأبو غريب؟
ماذا فعلت إيران للعرب؟ عدى أنها قامت بدعم المقاومة في فلسطين ولبنان بالمال والسلاح في وقت تخلى فيه عنها كل العرب وهذا ما أحرج الدول العربية المتخاذلة أمام شعوبها؟
عجيب أمر هؤلاء... يتناسون الخطر الأمريكي والإسرائيلي الواضح وضوح الشمس ويحاكمون إيران على النوايا...
ما المشكلة في أن تصير إيران نووية؟
شخصيا أتمنى أن تمتلك إيران النووي... فأنا أعتبر نووي للعرب والمسلمين في مواجهة أمريكا وإسرائيل...
كما أنه غريب أمر الغربيين.... يحاكمون إيران أيضا على النوايا ويتجاهلون النووي الإسرائيلي:

,وهل لو انسحبت إيران من المعاهدة وأعلنت نوايا عسكرية... فهل سيسمحون لها بذلك أم أنهم سيهاجمونها دون تردد؟
إسرائيل مدللة من قبل أمريكا وهي تعتبر نفسها فوق القانون... لو كان هناك عدل لكانوا قاموا بتفتيش منشآتها النووية وإجبارها على توقيع معاهدة حظر الإنتشار النووي.
تحياتي لناقل الخبر.





ومن يفعل الأهاويل والعجائب في ابناء الأهواز (( الاحواز )) ويضطهدهم ويقتلهم ويسلب حقوقهم؟ اليست ايران؟

من يقتل الحوامل والمثقفين والمعارضين ويمثل في جثثهم في الأهواز؟ اليست ايران؟

من يعلق المشانق للمسلمين السنة والعرب الاهواز؟ اليست ايرانكم التي تطبلون لها؟

الاعيبكم قد انتهت وبدأت الشعوب العربية تدرك خطركم الأسود

ايرانكم هي العدو الأول والأخير للأمة العربية في الماضي والحاضر .... والمستقبل هي اشد خطراً

اما سؤالك الاخير فا لعبة امريكا واسرائيل والضحك على الذقون واستغلالها قد انتهى

التعديل الأخير تم بواسطة شهريار نت ; 02-10-2009 الساعة 04:37 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-10-2009, 04:34 PM
شهريار نت شهريار نت غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 651
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن1995
ماااااذا في سبااااات؟؟؟؟؟؟


يعني مادا تريدها ان تفعل ؟ تهاجم ايران لأرضاء الصهاينه وامريكا

بل علينا ان نفتخر بايران رغم انهم في الاخير شيعه لاكن مسلمين وجيزنا من جيزهم

ويقول المثل : انا واخوي على ابن عمي وان وابن عمي على الغريب

لكم كل التقدير
لعبة امريكا واسرائيل اصبحت فشنك (( يعني فالصوا لا قيمة لها ))
ابحثوا عن لعبة اخرى

اما إيرانك فا افتخر بها لوحدك

وياما وياما اتت الطعنات من ابناء العمومة
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-10-2009, 04:50 PM
مؤمن1995 مؤمن1995 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: ابوظبي
المشاركات: 628
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهريار نت
ومن يفعل الأهاويل والعجائب في ابناء الأهواز (( الاحواز )) ويضطهدهم ويقتلهم ويسلب حقوقهم؟ اليست ايران؟

من يقتل الحوامل والمثقفين والمعارضين ويمثل في جثثهم في الأهواز؟ اليست ايران؟

من يعلق المشانق للمسلمين السنة والعرب الاهواز؟ اليست ايرانكم التي تطبلون لها؟

الاعيبكم قد انتهت وبدأت الشعوب العربية تدرك خطركم الأسود

ايرانكم هي العدو الأول والأخير للأمة العربية في الماضي والحاضر .... والمستقبل هي اشد خطراً

حقيقي ما تقول


لاكن...........
لا يقارن بما فعلته امريكا الدميقراطيه الحلوه

باريك معقول المليوووووووووووووووووووووووون شهيد على يد امريكا في العراق ونشر الفتن بين السنه والشيعه
وهل تضن انه يوجد سبب لهاد ؟ لالالا يوجد

وشواء الصومال في غزوها عليها دبحت ونحرت الاف الصومالين المستضعفين

ومعتغل غوانتنامو محشي من كافة اجناس العرب والمسلمين والتعذيب فيه اكيد انت علم به

ولو رايت تاريخ حروبها مع العرب وغير العرب ستلقاااااه شي مخالف للعقلانيه البشريه بل اعتقد انهم وحوش لا يدركون ما يفعلون

وانظر ما فعلته في فيتنام واليابان وتصفيت الاف الارواح بدون شعور ما هادا ما هادا العنف لمادا هاد العنف

واكيد تعلم تتدليلها لدول الخليج بل ليس تدليل ولاكن حرب من نوع اخر وهو اخبث الحروب

ياخي اتمعن بامريكا وشوف تاريخها اكويس وانت بتعرف ان مصيبة ايران علينا لا تحصى بمصايب امريكا


تقديري
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-10-2009, 05:48 PM
شهريار نت شهريار نت غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 651
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن1995
حقيقي ما تقول


لاكن...........
لا يقارن بما فعلته امريكا الدميقراطيه الحلوه

باريك معقول المليوووووووووووووووووووووووون شهيد على يد امريكا في العراق ونشر الفتن بين السنه والشيعه
وهل تضن انه يوجد سبب لهاد ؟ لالالا يوجد

وشواء الصومال في غزوها عليها دبحت ونحرت الاف الصومالين المستضعفين

ومعتغل غوانتنامو محشي من كافة اجناس العرب والمسلمين والتعذيب فيه اكيد انت علم به

ولو رايت تاريخ حروبها مع العرب وغير العرب ستلقاااااه شي مخالف للعقلانيه البشريه بل اعتقد انهم وحوش لا يدركون ما يفعلون

وانظر ما فعلته في فيتنام واليابان وتصفيت الاف الارواح بدون شعور ما هادا ما هادا العنف لمادا هاد العنف

واكيد تعلم تتدليلها لدول الخليج بل ليس تدليل ولاكن حرب من نوع اخر وهو اخبث الحروب

ياخي اتمعن بامريكا وشوف تاريخها اكويس وانت بتعرف ان مصيبة ايران علينا لا تحصى بمصايب امريكا


تقديري
العراقيين هم من دعوا امريكا لتحرير العراق من صدام حسين (( رحمه الله ))
لا تلقي اللوم على امريكا .. بل القيه على من انتى بأ مريكا الى العراق .. اسأل حكومة المالكي واتباعه وكل اذناب ايران ربما تجد اجابة شافية لك

اكرر لعبت شتم امريكا انتهت الى الأبد ... مستمره فقط مع الأغبياء والسذج والحمقى .. الخ

سؤال فقط من حرر البلقان من الصرب ؟ اليست امريكا؟ (( للعقلاء فقط ))
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-10-2009, 07:57 PM
باحث عن العلوم باحث عن العلوم غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 72
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن1995
حقيقي ما تقول


لاكن...........
لا يقارن بما فعلته امريكا الدميقراطيه الحلوه

باريك معقول المليوووووووووووووووووووووووون شهيد على يد امريكا في العراق ونشر الفتن بين السنه والشيعه
وهل تضن انه يوجد سبب لهاد ؟ لالالا يوجد

وشواء الصومال في غزوها عليها دبحت ونحرت الاف الصومالين المستضعفين

ومعتغل غوانتنامو محشي من كافة اجناس العرب والمسلمين والتعذيب فيه اكيد انت علم به

ولو رايت تاريخ حروبها مع العرب وغير العرب ستلقاااااه شي مخالف للعقلانيه البشريه بل اعتقد انهم وحوش لا يدركون ما يفعلون

وانظر ما فعلته في فيتنام واليابان وتصفيت الاف الارواح بدون شعور ما هادا ما هادا العنف لمادا هاد العنف

واكيد تعلم تتدليلها لدول الخليج بل ليس تدليل ولاكن حرب من نوع اخر وهو اخبث الحروب

ياخي اتمعن بامريكا وشوف تاريخها اكويس وانت بتعرف ان مصيبة ايران علينا لا تحصى بمصايب امريكا


تقديري
بكل تأكيد زميل أنا مؤمن 1995....
جرائم أمريكا لا تخفى على أحد.... فتاريخها أسود منذ نشأتها... فهي قامت على أنقاض الشعب الهندي الأحمر المسكين وقتلت مئات الملايين منه... وهي أبادت مئات الآلاف في هيروشيما وناجازاكي.... كما أنها هي من قتلت 4 ملايين فيتنامي...
أمريكا هي العدو الأول للعرب ولنقارنها بإيران.
أمريكا: معروف أن أمريكا منذ عشرات السنين هي الداعم الأول لإسرائيل.... وهي تقدم لها بسخاء مساعدات عسكرية ومالية ضخمة... كما أنه كلما اتفق المجتمع الدولي على إدانتها تقوم أمريكا بالدفاع عن إسرائيل وتستخدم الفيتو إن لزم الأمر.... ولا ننسى طبعا دفاعها عن جرائم إسرائيل واعتبارها دفاعا عن النفس... ببساطة جرائم إسرائيل تتحمل أمريكا مسؤولية كبيرة عنها وكل جريمة إسرائيلية هي جريمة أمريكية فالدعم المالي والعسكري والسياسي لتلك الجريمة أمريكي.... كما أن أمريكا هي من قتلت مليون ونصف عراقي عبر الحصار الجائر... كما أنها قتلت مليون ونصف عراقي آخر بعد احتلالها للعراق...
وهي من أشعلت نار الفتنة الطائفية فيه... وبفضل احتلالها فقد انتشرت الأمراض والأوبئة في العراق... كما لا ننسى محاولاتها لتقسيم العراق والدول العربية من أجل إسرائيل ... هذا ما يجعلني أعادي أمريكا فأنا ساذج وأحمق ومغفل أعتبر من يقتل العرب ويعتدي عليهم عدوا... ولم أصل بعد إلى درجة العقل والوعي التي تمكنني من اعتباره صديقا محررا.
إيران: إيران الشاه كانت شرطي أمريكا في الخليج وحليفة إسرائيل.... لكن الجمهورية الإسلامية هي الوحيدة التي تدعم المقاومة العربية في فلسطين ولبنان بعد أن تخلى عنها العرب... إيران هي الدولة الوحيدة التي تقدم الدعم المالي والعسكري لحركات المقاومة في وقت ينفق فيه العرب أموالهم على الرقص والغناء والفجور... في لبنان... حزب الله هو الذي حرر البلاد من الإحتلال الصهيوني... ولولا حزب الله لكان لبنان اليوم مستعمرة إسرائيلية... ولا ننسى هزمة للصهاينة في حرب تموز وإعادته للكرامة العربية... حزب الله فعل ذلك بأسلحة قادمة من إيران... فلولا أسلحة إيران لما حرر حزب الله لبنان من الصهاينة. كما أن حماس التي حررت غزة تسليحها إيراني.... كما لا ننسى بالإضافة للدعم المالي والعسكري فهناك دعم سياسي ولولا الضغط الدبلوماسي الإيراني لما قامت دول أمريكا اللاتينية بسحب سفراءها من إسرائيل....
هذه الأفعال من قبل إيران تجعل منها حليفا وصديقا...
لكن هل فعلت إيران شيئا يجعل منها عدوا... لا... بل إنهم يحاكمونها على النوايا.
يعني يتركون العدو الأمريكي الإسرائيلي الواضح وضوح الشمس ويحاكمون إيران على النوايا!!!
وعلينا أن نذكر بأن إيران الشاه كانت فعلا عدوا للعرب لكن القادة العرب لم يكونوا يعادونها بسبب أنها مرضي عنها من قبل الصهاينة والأمريكان. لكن بعد أن صارت إيران جمهورية إسلامية تدعم المقاومة وصار الشيعة يقاومون الصهاينة.... اندلعت حملة إعلامية شرسة على إيران والشيعة. شخصيا كعربي سني أرفض هذا وأعتبره خدمة واضحة للمصالح الصهيونية.

التعديل الأخير تم بواسطة باحث عن العلوم ; 02-10-2009 الساعة 08:17 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:01 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com