عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 20-04-2010, 11:57 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي متى كان أرذل البشر نجوماً





السلام عليكم أخواني الكرام

نعم متى كان أرذل البشر نجوماً ...
كان الصحابة رضوان الله عليهم نجوماً فأينا أقتدينا به أهتدينا .
ثم جاء التابعون من بعدهم رحمهم الله من بعدهم فساروا على ماساروا عليه الصحابة وأتبعوهم بإحسان .
والأن في عصرنا الحاضر تحولت النجومية وتبدلت ، فأصبح أرذل البشر وأكثر مجوناً هو نجماً
لامعاً ويشار إليه بالبنان ، بعد أن كان يشار للصالحين والأبطال في المعارك .
ففي الفن العفن نرى الماجنين والماجنات والراقصون والراقصات هم النجوم ، ولو تتبعنا أغاني أكثرهم
لوجدنا أن المؤلف يهودياً ، والملحن نصرانياً ، ربما والمخرج له ديانه أخرى ، ونرى التدافق والتزاحم عليهم من كل
حدب وصوب ، بل وصل الأمر لمطربة أن يكلف منديلها الذي تحمله بيدها بمئات الالآف من الدولارات بينما يقتات
معظم فقراء المسلمين من الزبالات والقمامة ولاحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
ولو تحولنا إلى مجال الأفلام والتمثيل فنجد البطولة والنجومية ربما لأبطال أعفن الأفلام التي تدعوا للرذيلة
أو تسعى لهدم أخلاق مجتمع كالأختلاط الفاضح وغيره .
والكثير الكثير من نجوم المصارعة وكرة القدم ، من نرى شبابنا اليوم يتهافتون ويتساقطون عليهم كالذباب
لعلهم يحضون منهم ولو بإلتفاته .
سؤالي أخواني الكرام
متى أصبح أرذل البشر وأمجنهم نجوماً وأبطالأً
من سبب هذا وماهي الأسباب التي أدت إلى تحول مسار النجومية والأبطال
أتمنى التفاعل وإبداء أرائكم
مع خالص تحياتي لكم

التعديل الأخير تم بواسطة محمد النهاري ; 20-04-2010 الساعة 01:03 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-04-2010, 12:14 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

النهاري محمد
تحية
قد يكون الإعلام أحد الأسباب الرئيسة لتلك الفتنة ناهيك عن الفجوة بين الدعاة والمنظّرين وبين شباب اليوم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-04-2010, 02:41 PM
samarah samarah غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,210
افتراضي

السلام عليكم

أخي الكريم محمد ..يبدو الألم على واقعنا بقضه وقضيضه ظاهراً بقوة في موضوعك ومعك حقٌ والله لأن ما تحدثت عنه مرعب ومخيف وهو يحصل في أرض الإسلام ومع المسلمين الذين اصطفاهم ربّ العالمين ليكونوا حملة رسالته الى العالم فخضعوا بدلاً من ذلك الى ثقافة وعادات وأديان الكفار والمشركين

ولاحول ولا قوة الا بالله

جزاك الله كل خير ولي عودة لمناقشة الأسباب بإذن الله
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-04-2010, 10:46 PM
ريمة أيت وعمر ريمة أيت وعمر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 938
افتراضي

سلام اخي نهاري
الحقيقة اخي نحن من يصنع شهرتهم وليست اعمالهم الفارغة والهابطة..و ذلك حين تجند ميزانية وزارة كاملة ( وزارة الثقافة) على استقدام مغني او راقصة و تنظيم حفلات ومهرجانات لهم للتهريج و تغيب عقول الناس، و حين تجند كل الوسائل السمعية والبصرية للاشهار بهم فحين كانت دوما غاءبة لنقل واقع المواطنين الماساوي، و حين يتولى رؤساء دول مهمة استقبال هؤلاء و تكريمهم و الايشاد باعمالهم التي افسدت الاخلاق، و حين نتدافع نحن على اكشاك بيع التذاكر لحجز مكان و ملئ اذاننا بالفراغ...
و المحزن حقا انني نادرا ما سمعت بتكريم عالم او باحث...بل هم يعيشون في الظل.
لي عودة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-04-2010, 11:31 PM
حلوة ميراج حلوة ميراج غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: السعـــــــــــودية
المشاركات: 3,888
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تبدل الحال وتغيرت المفاهيم ولم تقتصر هذه النظرة على الفنانين

فعندما يكذّب الصادق ويُصدّق الكاذب فنحن نتوقع اي شيئ في هذا الزمن

وأصبح كل من يظهر على الشاشة الفضية نجماً حتى السائرون في الشوارع

فلا حاجة لأن تطلق العنان لحنجرتك لتصبح نجماً
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-04-2010, 09:17 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح مشاهدة المشاركة
النهاري محمد
تحية
قد يكون الإعلام أحد الأسباب الرئيسة لتلك الفتنة ناهيك عن الفجوة بين الدعاة والمنظّرين وبين شباب اليوم
السلام عليك أخي الكريم
وتحية طيبة لشخصك الكريم
وفعلأً ربما الإعلام جزء من الأسباب التي أدت إلى ما نحن عليه
ولكن الفجوة التي تحدثت عنها لم أفهما كثيراً
هل يعني بأن الدعاة والمنظرين في وادٍ والشباب في وادٍ أخر ؟
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24-04-2010, 11:49 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samarah مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أخي الكريم محمد ..يبدو الألم على واقعنا بقضه وقضيضه ظاهراً بقوة في موضوعك ومعك حقٌ والله لأن ما تحدثت عنه مرعب ومخيف وهو يحصل في أرض الإسلام ومع المسلمين الذين اصطفاهم ربّ العالمين ليكونوا حملة رسالته الى العالم فخضعوا بدلاً من ذلك الى ثقافة وعادات وأديان الكفار والمشركين

ولاحول ولا قوة الا بالله

جزاك الله كل خير ولي عودة لمناقشة الأسباب بإذن الله
الف الشكر لك أخي الراقية
ومنتظرين عودتك ومناقشتك
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24-04-2010, 08:47 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري مشاهدة المشاركة
السلام عليك أخي الكريم
وتحية طيبة لشخصك الكريم
وفعلأً ربما الإعلام جزء من الأسباب التي أدت إلى ما نحن عليه
ولكن الفجوة التي تحدثت عنها لم أفهما كثيراً
هل يعني بأن الدعاة والمنظرين في وادٍ والشباب في وادٍ أخر ؟
النهاري محمد
تحية
الفجوة أخي هي الحلقة المفقودة بين جيلين فلا الدعاة معظمهم ينزلون قليلا لهؤلاء الشباب
فينيرون بصائرهم بالحكمة والموعظ الحسنة والمسك بأيديهم من الضياع
فكثيرٌ من أؤلئك المنظرين لا يلقي على المدخن تحية الإسلام أو ينظر في وجه المقصر عن الصلاة
أو حليق اللحية إذ يعتبرون تلك من الكبائر التي توجب القطيعة والهجر فتزداد الفجوة أكثر
إذ الواجب الأخذ بأيديهم لشاطئ الأمان
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25-04-2010, 01:04 AM
نسمو نسمو غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 361
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال:دريد بن الصمة
وما أنا إلا من غزية إن غوت = غويت وإن ترشد غزية أرشد,هل اسلم دريد..؟
موضوع كبير ويحتاج الى تفكير ومراجعة وإطلاع والصحابة هم صفوة من الخلق الذين اتبعوا رسولنا الكريم
عليه الصلاة والسلام ورغم هذا إلا انهم بشر مثلنا وكان لهم اخطأ وهفوات رضى الله عنهم جميعا ورضى عنا اللهم امين
سيدي الفاضل المثل يقول الشعوب على دين ملوكهم والدين بإختصار هنا بمعنى الدين التعبدي لله او لغير الله والثقافة والسلوك
وكل ما يفعله الحاكم ويسمح او يمنع بفعله
الانسان كما نعلم هو مخلوق ليس كل المخلوقات فانا ممكن اقول عليه هو خلق مركب من نفس وروح وهوىوعقل وغرائز
ثم ان الله خلقه حر التفكير رغم كل الظروف التي تقف ضد تفكيره فهو يفكر دون ان يتحدث ويمكن ان يتصرف دون ان يراه احد وهذا كما نعلم على ارض واقعنا كبشر صحيح ليس هناك خلاف ان البشر هم يحملوون هذه الميزة بيت الخلق
اذن الانسان هو مجموعة اذا صح التعبير من المشاعر المختلفه او المتضاربه فهتاك حب وفرح ومرح وكره وغضب
وغيره وحسد وحقد وضغينه وضعف وقوة ومواهب مختلفه وما الى ذلك ,اذن نحن نتحدث عن مخلوق عظيم او مخلوق مختلف
فهو محتاج الى شيء ما يوازنه ويضعه على إطلاع من خلقه ثم يحتاج الى ما يجعله يتمكن من الحياة بتوازن بين
ما اعطاه الله من ميزه في خلقه ليعيش بسلام دوون ان ينحرف الى رذائل الاموور
النجومية ماذا نعني بها ..!؟ هل هي الشهرة كشهرة النجوم مثلا وشهرة الكواكب ..؟؟
هناك شهرة لكل شيء او نجومية لكل شيء اذ صح التعبير هناك شهرة للكذب وشهرة للقوة وشهرة للغناء وشهرة لسفاح
لكل شيءء
لكن من المسؤوول .الاول ..؟! طبعا الاكيد ان المسؤؤول هو الحاكم او صاحب السلطة ايء كان ملك او رئئيس او شيخ قبيلة او حتى شيخ حي ,حارة لانه هو المسؤؤؤول الذي
يملك الصلاحيات وكل المقومات التي تمكنه من فعل الكثير ..
نحن مسلموون يحكمنا الاسلام حب الله الذي منحنا كل شيء وحب الجنة التي ليس مثلها شيء في حسنها وجما الحياة فيها والخلود, والخوف من جهنم وعذابها والخلوود فيها , ثم اننا نطمع في الحياة الكريمة في الدنيا والاخرة
الاسلام منحنا الحرية ودعانا للعلم والعمل والحب والسلام والعدل والمسواة واكرمكم عند الله اتقاكم...!!؟
اين نحن من هذه المفاهيم...!!!؟ المشركون والكفار يحكمهم القوانين الوضعية والعادات والتقاليد
ما يمنع الحاكم من تكريس هذه المعاني والمافهيم والقيم ووضع جوائئز طالما نحن نعيش في عصر الجوائز والشهرة
ما يمنع من اطلاق قنوات تتحدث عن الاعمال الشريفة الكريمة التي تؤدي الى حياة كريمة بالدنيا والاخرة وعن نقيضها
بصورة عصرية تحاكي افكار الشعب شبابا وشيبا...؟
واطلاق قنوات علمية تتحدث وتدعم وتنتج داعايات ومنتجات خاصة لدعم كل انواع العلووم المحترمة
ما الذي يمنع اصحاب الاموال المسلمين من فعل هذا..!!؟ ما يمنع وضع جائزة مليون لكل مخترع او لكل حافظ للقران ولكل حافظ لسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم صحيح هناك شيء قليل وقليل جدا بالنسبة الى ما نراه من الافكار القادمه من شعووب غير مسلمه وخاصة اننا في هذا الزمن كما نعلم نعيش في عالم مفتوح على جميع الافكار
مما يعني انه علينا بذل مزيد من الجهوود جهوود تساوي ما نراه من القادم من الخارج او جهود توازي جهود الرذيلة القادمه من الخارج

وما أنا إلا من غزية إن غوت = غويت وإن ترشد غزية أرشد
دريد بن الصمة.........
اللهم اهدينا جميعا الى ما يحبه الله ويرضاه
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25-04-2010, 10:39 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمة أيت وعمر مشاهدة المشاركة
سلام اخي نهاري
الحقيقة اخي نحن من يصنع شهرتهم وليست اعمالهم الفارغة والهابطة..و ذلك حين تجند ميزانية وزارة كاملة ( وزارة الثقافة) على استقدام مغني او راقصة و تنظيم حفلات ومهرجانات لهم للتهريج و تغيب عقول الناس، و حين تجند كل الوسائل السمعية والبصرية للاشهار بهم فحين كانت دوما غاءبة لنقل واقع المواطنين الماساوي، و حين يتولى رؤساء دول مهمة استقبال هؤلاء و تكريمهم و الايشاد باعمالهم التي افسدت الاخلاق، و حين نتدافع نحن على اكشاك بيع التذاكر لحجز مكان و ملئ اذاننا بالفراغ...
و المحزن حقا انني نادرا ما سمعت بتكريم عالم او باحث...بل هم يعيشون في الظل.
لي عودة
لعل هذا من أحد الأسباب المهمة بل الهامة فنحن من يصنع شهرتهم كما تقولين
ولكن الم يستطع هؤلاء الهابطين الأستيلاء على قلوب الناس بشتى أصنافهم وأجناسهم
بينما علمائنا الأفاضل الشيء القليل ، إلا بفضل السلطات والحكومات والزعامات التي تنفخ
في هؤلاء الفنانيين والأبطال وتعطيهم غير حقهم وهذا نوع من أنواع الاسباب كما ذكرتي أختي الراقية
دمت بخير على مرورك العطر وبارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 29-04-2010, 08:32 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة ميراج مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تبدل الحال وتغيرت المفاهيم ولم تقتصر هذه النظرة على الفنانين

فعندما يكذّب الصادق ويُصدّق الكاذب فنحن نتوقع اي شيئ في هذا الزمن

وأصبح كل من يظهر على الشاشة الفضية نجماً حتى السائرون في الشوارع

فلا حاجة لأن تطلق العنان لحنجرتك لتصبح نجماً
لعل الإعلام كما قال أخي سالمين بأنها هي من تصنع النجومية
وما هؤلاء المنتسبون إلى النجومية إلا ثلة كاذبة تحتكر من الكذب
والمجون سلماً ترتقي إليه نحو النجومية .
ألف الشكر لك أختي الراقية
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 29-04-2010, 12:06 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري مشاهدة المشاركة

السلام عليكم أخواني الكرام

نعم متى كان أرذل البشر نجوماً ...
كان الصحابة رضوان الله عليهم نجوماً فأينا أقتدينا به أهتدينا .
ثم جاء التابعون من بعدهم رحمهم الله من بعدهم فساروا على ماساروا عليه الصحابة وأتبعوهم بإحسان .
والأن في عصرنا الحاضر تحولت النجومية وتبدلت ، فأصبح أرذل البشر وأكثر مجوناً هو نجماً
لامعاً ويشار إليه بالبنان ، بعد أن كان يشار للصالحين والأبطال في المعارك .
ففي الفن العفن نرى الماجنين والماجنات والراقصون والراقصات هم النجوم ، ولو تتبعنا أغاني أكثرهم
لوجدنا أن المؤلف يهودياً ، والملحن نصرانياً ، ربما والمخرج له ديانه أخرى ، ونرى التدافق والتزاحم عليهم من كل
حدب وصوب ، بل وصل الأمر لمطربة أن يكلف منديلها الذي تحمله بيدها بمئات الالآف من الدولارات بينما يقتات
معظم فقراء المسلمين من الزبالات والقمامة ولاحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
ولو تحولنا إلى مجال الأفلام والتمثيل فنجد البطولة والنجومية ربما لأبطال أعفن الأفلام التي تدعوا للرذيلة
أو تسعى لهدم أخلاق مجتمع كالأختلاط الفاضح وغيره .
والكثير الكثير من نجوم المصارعة وكرة القدم ، من نرى شبابنا اليوم يتهافتون ويتساقطون عليهم كالذباب
لعلهم يحضون منهم ولو بإلتفاته .
سؤالي أخواني الكرام
متى أصبح أرذل البشر وأمجنهم نجوماً وأبطالأً
من سبب هذا وماهي الأسباب التي أدت إلى تحول مسار النجومية والأبطال
أتمنى التفاعل وإبداء أرائكم
مع خالص تحياتي لكم
أخي محمد
السلام عليكم ورحمة الله
النفس البشرية تواقة لأن تُملأ جوانحها ومشاعرها بما يسدُّ
رمق الظمأ الروحي فإن لم تجد الطريق السويّ جنحت للنقيض
ليتحمّل وزرها من خان أمانة التربية وترك الحبل على الغارب
__________________
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 02-05-2010, 04:34 PM
فضيـلة فضيـلة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 452
افتراضي

أرذل البشر و صغار القوم هم القدوات للناشئة و ليس من الحق لومهم وكل أبواق الإعلام

لا تبهرج إلا هم و لا تسليط الضوء إلا عليهم و على تفاهاتهم الحياتية في حين غابت القدوات

و تم تغييب تأثيرها بقصد أو بدونه ..

والمؤسف عند غياب القدوات ستبقى شمس الأمة في غروب ولن تملأ الأفق بنورها حتى

نرفع الستار عمن هم القدوات الحق أصحاب البصمات المؤثرة ..

شكرا لك اخي الكريم لراقي طرحك ..
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 04-05-2010, 09:39 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح مشاهدة المشاركة
النهاري محمد
تحية
الفجوة أخي هي الحلقة المفقودة بين جيلين فلا الدعاة معظمهم ينزلون قليلا لهؤلاء الشباب
فينيرون بصائرهم بالحكمة والموعظ الحسنة والمسك بأيديهم من الضياع
فكثيرٌ من أؤلئك المنظرين لا يلقي على المدخن تحية الإسلام أو ينظر في وجه المقصر عن الصلاة
أو حليق اللحية إذ يعتبرون تلك من الكبائر التي توجب القطيعة والهجر فتزداد الفجوة أكثر
إذ الواجب الأخذ بأيديهم لشاطئ الأمان
أما هذا الأمر أخي الغالي فهو يزيد الطين بله
فعندما ينظر الأخ الداعية إلى وجه المقصر في الصلاة شزراً ولا ينصحه بالتي هي أحسن
ربما يؤدي الأمر إلى تعنت هذا الشاب والسير في طريقة حتى وإن علم أنها غير صحيحة
دمت راقي الفكر نير المعرفة
مع خالص التحية
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 13-05-2010, 09:52 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمو مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال:دريد بن الصمة
وما أنا إلا من غزية إن غوت = غويت وإن ترشد غزية أرشد,هل اسلم دريد..؟
موضوع كبير ويحتاج الى تفكير ومراجعة وإطلاع والصحابة هم صفوة من الخلق الذين اتبعوا رسولنا الكريم
عليه الصلاة والسلام ورغم هذا إلا انهم بشر مثلنا وكان لهم اخطأ وهفوات رضى الله عنهم جميعا ورضى عنا اللهم امين
سيدي الفاضل المثل يقول الشعوب على دين ملوكهم والدين بإختصار هنا بمعنى الدين التعبدي لله او لغير الله والثقافة والسلوك
وكل ما يفعله الحاكم ويسمح او يمنع بفعله
الانسان كما نعلم هو مخلوق ليس كل المخلوقات فانا ممكن اقول عليه هو خلق مركب من نفس وروح وهوىوعقل وغرائز
ثم ان الله خلقه حر التفكير رغم كل الظروف التي تقف ضد تفكيره فهو يفكر دون ان يتحدث ويمكن ان يتصرف دون ان يراه احد وهذا كما نعلم على ارض واقعنا كبشر صحيح ليس هناك خلاف ان البشر هم يحملوون هذه الميزة بيت الخلق
اذن الانسان هو مجموعة اذا صح التعبير من المشاعر المختلفه او المتضاربه فهتاك حب وفرح ومرح وكره وغضب
وغيره وحسد وحقد وضغينه وضعف وقوة ومواهب مختلفه وما الى ذلك ,اذن نحن نتحدث عن مخلوق عظيم او مخلوق مختلف
فهو محتاج الى شيء ما يوازنه ويضعه على إطلاع من خلقه ثم يحتاج الى ما يجعله يتمكن من الحياة بتوازن بين
ما اعطاه الله من ميزه في خلقه ليعيش بسلام دوون ان ينحرف الى رذائل الاموور
النجومية ماذا نعني بها ..!؟ هل هي الشهرة كشهرة النجوم مثلا وشهرة الكواكب ..؟؟
هناك شهرة لكل شيء او نجومية لكل شيء اذ صح التعبير هناك شهرة للكذب وشهرة للقوة وشهرة للغناء وشهرة لسفاح
لكل شيءء
لكن من المسؤوول .الاول ..؟! طبعا الاكيد ان المسؤؤول هو الحاكم او صاحب السلطة ايء كان ملك او رئئيس او شيخ قبيلة او حتى شيخ حي ,حارة لانه هو المسؤؤؤول الذي
يملك الصلاحيات وكل المقومات التي تمكنه من فعل الكثير ..
نحن مسلموون يحكمنا الاسلام حب الله الذي منحنا كل شيء وحب الجنة التي ليس مثلها شيء في حسنها وجما الحياة فيها والخلود, والخوف من جهنم وعذابها والخلوود فيها , ثم اننا نطمع في الحياة الكريمة في الدنيا والاخرة
الاسلام منحنا الحرية ودعانا للعلم والعمل والحب والسلام والعدل والمسواة واكرمكم عند الله اتقاكم...!!؟
اين نحن من هذه المفاهيم...!!!؟ المشركون والكفار يحكمهم القوانين الوضعية والعادات والتقاليد
ما يمنع الحاكم من تكريس هذه المعاني والمافهيم والقيم ووضع جوائئز طالما نحن نعيش في عصر الجوائز والشهرة
ما يمنع من اطلاق قنوات تتحدث عن الاعمال الشريفة الكريمة التي تؤدي الى حياة كريمة بالدنيا والاخرة وعن نقيضها
بصورة عصرية تحاكي افكار الشعب شبابا وشيبا...؟
واطلاق قنوات علمية تتحدث وتدعم وتنتج داعايات ومنتجات خاصة لدعم كل انواع العلووم المحترمة
ما الذي يمنع اصحاب الاموال المسلمين من فعل هذا..!!؟ ما يمنع وضع جائزة مليون لكل مخترع او لكل حافظ للقران ولكل حافظ لسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم صحيح هناك شيء قليل وقليل جدا بالنسبة الى ما نراه من الافكار القادمه من شعووب غير مسلمه وخاصة اننا في هذا الزمن كما نعلم نعيش في عالم مفتوح على جميع الافكار
مما يعني انه علينا بذل مزيد من الجهوود جهوود تساوي ما نراه من القادم من الخارج او جهود توازي جهود الرذيلة القادمه من الخارج

وما أنا إلا من غزية إن غوت = غويت وإن ترشد غزية أرشد
دريد بن الصمة.........
اللهم اهدينا جميعا الى ما يحبه الله ويرضاه
أستاذي الراقي
لعل فعل الخير يواجهه عقبات وعقبات أما فعل الإثم فإنه سهل وميسر
أما عن ما تتحدث عن جائزة المليون مثلاً لكل مخترع أو لكل حافظ قرآن فهم يحاربون
في عالمنا العربي حفاظ القرآن لأنهم يعلمون بأنهم سيأتي عليهم زماناً سيكونوا نجوماً يهتدى بهم
ونجوماً حقيقيون وليس مثل اصحاب العفن والفن الهالك
بورك فيك أخي الغالي ودمت بحفظ الله ورعايته
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 17-05-2010, 09:32 PM
عويضــه العقلا عويضــه العقلا غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 192
Arrow آخر الزمن

{{ نحن في آخر الزمان }}
آخر زمن هذا
مقدمة الموضوع >>>
يقول الرسول الكريم -صلى ألله عليه وآله وسلم-{ يأتي زماناً على أمتي توكل أمرها إلى اشرارها, ويحكم فيها الجاهل, وترى الصواب خطأ والخطأ صواب, والقابض على دينه
كالقابض على الجمره,...} وللحديث بقيه أكملوها صدق رسول ألله }
إخواننا الكتاب والمثقفين والعامه والمسلمين جميعاً حياكم ألله في
نقاش جاد وهادف ,
حديث الروح والعقل عندما يتقابلان فكل منهما له خصوصيته العاطفيه والعقليه لكنهما يتفقان في معنى واحد
مصادفة الظواهر وثبوت المعنى في تفسيرها العقلي بمرور المعرفه وحكمة العارف فلا تتعجبون من ظهورالغريب في مثل هذا الزمن ألخير في حساب الكون كما هي الحالة في البدايات والنهايات والكلام لاينتهي.
بعد هذه المقدمه
هنا أقول :بعد قراءتي لموضوع كتبه كاتب بعنوان (أرذل الناس)
شاقني أن أكتب فيه وأثني على صاحبه كونه تطرق لأشياء هامه في هذا الزمن تمس شؤون الحياة العامه والخاصه وهذا ناتج من معطيات ما أسميناه تطور وحداثه ورقي الفكر البشري
وتطوره الحظاري والتقني الصناعي والسياسات الماديه التي تستمد منها بما عرف بالعولمه والكلام لاينتهي.
من حيث بدأنا فلو كانت هذه النهضه الفكريه والعلميه موجهه وجهه سليمه ليس لها مقاصد وأهداف أخرى لما حصل كما نشاهده من إنحطاط فكري ومعنوي قبل به العالم دون أن يسأل لماذا!
وخاصةً عالمنا العربي المقلد للأسف .
ودعونا هنا نعيد ألأمور إلى أصولها كما يقول أستاذنا إبن خلدون :ونقوم بتبسيطها حتى تكون مفهومةً للعامه.
فنقول: كون هذه الحضاره غربيه لم تبنى على أسس علميه سليمه
وكون الذي تولى نشرها الولايات المتحده والولايات يحكمها اليهود فماذا ننتظر منهم؟
ونحن رضينا بالهوان والخنوع والطاعة العمياء إنغمسنا بالذات وحب الشهوات وبريق جنون الماده وبريق الحضاره المغلفه بالعولمه المزعومه ,
والتي تتظمن عدة أشياء منها التخلي التام عن الدين, والهويه, والمبادئ العامه ألإجتماعيه, وفقدان الذات النفسيه وماتحويه وتحافض عليه من شرف, وحميه, وغِيره, وكرم ,وشجاعه,
وتقدير الصغير للكبير, والمحافضه على القيم ,وحقوق الجار, وإختيار ألأخيار, وردع المنحطين, وإنصاف المظلوم من الظالم,
وأما ماتشاهدونه اليوم عكس هذه القيم والمبادئ النبيله فهي الرذيله
هل تعلمون كيف هذا التحول ألأيلوجي والسيسلوجي ؟
بالطبع الكثير من هذه ألأجيال لايعلمون وهنا نقول هذا التخطيط تم تنفيذه مطلع القرن العشرين وكان من قبل برتكولات صهيون في مطلع القرن السابع عشر
وكان من أول بنوده الماسونيه وقتل الروح المعنويه في ألإنسان عموماً والمسلم خصوصياً حتى يسهل السيطره عليه وإستعباده
فوصلو إلى هذه النتيجه المعطاة
ولو تسائلنا لماذا؟ فالجواب هو من نسي ألله وطاع هواه نسيه ألله وضيعه .
وسلمية الكون التي أوشكت على النهايه كما هي البدايه عشوائيه إنتروبيه عادة عشوائيه فنحن في آخر الزمن .
تحيات الكاتب <<العقلا
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 22-05-2010, 02:53 AM
أحمد....الحلبي أحمد....الحلبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 23
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية مشكور الاخ الكريم على الموضوع القيم جدا جدا

ماذكرته من احوال وتغييرات في المفاهيم ومن المصطلحات كان كافيا حتى نرى من خلاله ما وصل اليه حال مجتمعاتنا من انحدار نحو اللامكان واللا هوية

ولكن وباعتراف كل من شارك بالرد وكل من سيشارك بهذه الرؤية

إلا اني أتفائل خيرا بالمستقبل القريب القادم

طبعا يطول الحديث ويطول جدا

ولكن اتمنى من ان يقوم احدنا بتمعن فيما حوله وحتى يجرب ان يسال من يشاء من المندفعين نحو هؤلاء النجوم باعتبار انهم هم من يسوق لهم هذه النجومية بشكل او باخر

لو توجهنا لهم وسالناهم سؤالا صريحا وقويا حول هذا الاندفاع لوجدنا اغلب اجوبتهم تصب في انهم لايدرون مالسبب ولكنهم وجدوا هذا الشخص مشهورا فاندفعوا حوله

هذا يدل على ان اندفاعهم لحظي

لذلك نحن بحاجة لنجوم حقيقين حتى ننصرف عن هؤلاء المندسين بيننا


نجوم تجمع بين العبادات والتقرب لله وبين العلم والخلق الحسن والمصداقية بين الاخرين

عندما نرى مثل هؤلاء النجوم اعتقد بان الحال سينقلب للاحسن وبطريقة سريعة ومدهشة

ولقد ذكر احد الاخوة بان مثل هؤلاء يحاربون

نعم هذا صحيح

ولكن العلم والتقنيات تتقدم ولم يعد الامر فقط بوسائل الاعلام ولو ادرك صانعوا النجوم بيننا كيفية استغلال هذا الانفتاح بطريقة مدروسة جيدا

لاستفادوا جدا من هذا الانفتاح الذي يجب ان نعرف كيف نستفيد منه بالشكل الانسب

اعتقد باننا بدانا بصناعة النجوم الحقيقيين و لكن الامر يحتاج للجهد والمشقة من الجميع وبدون استثناء وبدون استثناااااااء

مشكووور على موضوعك المميز

دمت بود اخي الفاضل
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 26-05-2010, 02:27 PM
عاشقة الازهار عاشقة الازهار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,785
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري مشاهدة المشاركة

السلام عليكم أخواني الكرام

نعم متى كان أرذل البشر نجوماً ...
كان الصحابة رضوان الله عليهم نجوماً فأينا أقتدينا به أهتدينا .
ثم جاء التابعون من بعدهم رحمهم الله من بعدهم فساروا على ماساروا عليه الصحابة وأتبعوهم بإحسان .
والأن في عصرنا الحاضر تحولت النجومية وتبدلت ، فأصبح أرذل البشر وأكثر مجوناً هو نجماً
لامعاً ويشار إليه بالبنان ، بعد أن كان يشار للصالحين والأبطال في المعارك .
ففي الفن العفن نرى الماجنين والماجنات والراقصون والراقصات هم النجوم ، ولو تتبعنا أغاني أكثرهم
لوجدنا أن المؤلف يهودياً ، والملحن نصرانياً ، ربما والمخرج له ديانه أخرى ، ونرى التدافق والتزاحم عليهم من كل
حدب وصوب ، بل وصل الأمر لمطربة أن يكلف منديلها الذي تحمله بيدها بمئات الالآف من الدولارات بينما يقتات
معظم فقراء المسلمين من الزبالات والقمامة ولاحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
ولو تحولنا إلى مجال الأفلام والتمثيل فنجد البطولة والنجومية ربما لأبطال أعفن الأفلام التي تدعوا للرذيلة
أو تسعى لهدم أخلاق مجتمع كالأختلاط الفاضح وغيره .
والكثير الكثير من نجوم المصارعة وكرة القدم ، من نرى شبابنا اليوم يتهافتون ويتساقطون عليهم كالذباب
لعلهم يحضون منهم ولو بإلتفاته .
سؤالي أخواني الكرام
متى أصبح أرذل البشر وأمجنهم نجوماً وأبطالأً
من سبب هذا وماهي الأسباب التي أدت إلى تحول مسار النجومية والأبطال
أتمنى التفاعل وإبداء أرائكم
مع خالص تحياتي لكم

يارك الله فيك أخي محمد النهاري على موضوعك القيم

بكل بساطة لأن معايير الشهرة تغيرت....ففي السابق كانت الشهرة بالأخلاق والمباديء والقيم. والعلم والأصالة...أما الآن فصارت الشهرة بالأقدام والهز والفز وبالعضلات المنتفخة وهي معايير خاطبت القلوب وسلبت العقول وتماشت مع النفوس المريضة الجائعة التي تتغذى على السموم فحازت على أصوات الأغلبية الا من رحم ربي وبطبيعة الحال هؤلاء لربما هم مشهورون في الدنيا وفقا لمعايير رخيصة زائلة لكنهم أرذل البشر يوم الحساب والعياذ بالله
ونأسف كل الأسف..حين يهتز الرأي العام وتقوم الدنيا ولا تقعد عند موت فنان وعند اصابته بحادث......بينما لا يحرك ساكن عندما يموت عالم أومفكر قدم الكثير للأمة وقضى حياته كلها يبحث ويبحث ليكسو الغبار دراساته مع الزمن بينما الفنان لا يموت سيظل حيا بأغانيه ورقصاته...للأسف فقد انتشرت ثقافة الهز والفز وسكنت العقول....وانتشرت ثقافة الأقدام فصارت أفيون الشعوب...ولا حياة لمن تنادي.فبئس هذه المعايير الشيطانية التي جعلت الناس لا يرون ولا يفقهون..وبطبيعة الحال سنحشر مع من نحب يوم القيامة

تقبل مروري....تحية عطرة....عاشقة الأزهار

التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة الازهار ; 26-05-2010 الساعة 02:30 PM
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 30-05-2010, 11:36 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدير التنفيذي للمنتديات مشاهدة المشاركة
أخي محمد
السلام عليكم ورحمة الله
النفس البشرية تواقة لأن تُملأ جوانحها ومشاعرها بما يسدُّ
رمق الظمأ الروحي فإن لم تجد الطريق السويّ جنحت للنقيض
ليتحمّل وزرها من خان أمانة التربية وترك الحبل على الغارب
السلام عليك دكتورنا الفاضل
فعلاً ليتحمل وزرها من خان أمانة التربية ترك الحبل على الغارب
بعض الأباء مشغولون بالبورصة وبالأسهم المالية والتجارة وليته أعطى وقتاً
قليلاً لأبناءه ليتابع تربيتهم ولو حتى يوم في الأسبوع
يعطيك العافية
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 12-06-2010, 11:20 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى مشاهدة المشاركة
أرذل البشر و صغار القوم هم القدوات للناشئة و ليس من الحق لومهم وكل أبواق الإعلام

لا تبهرج إلا هم و لا تسليط الضوء إلا عليهم و على تفاهاتهم الحياتية في حين غابت القدوات

و تم تغييب تأثيرها بقصد أو بدونه ..

والمؤسف عند غياب القدوات ستبقى شمس الأمة في غروب ولن تملأ الأفق بنورها حتى

نرفع الستار عمن هم القدوات الحق أصحاب البصمات المؤثرة ..

شكرا لك اخي الكريم لراقي طرحك ..
وسيرفع الستار عنهم أختي الراقية يوماً ما من الأيام
وسيظلون حثالة القوم وليس نجوم القوم
مع خالص التحية والتقدير
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 13-06-2010, 09:41 AM
محمد بن سلام محمد بن سلام غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 12
افتراضي

اخواني الاعزاء . اسمحوا لي ان اختلف معكم , لا يمكن ان نضع كل الفن وكل حقول الثقافة في سلة واحدة .. صحيح ان هناك فن هابط وماجن ولا يتقبله حتي ذوق الانسان المثقف ولكن هناك ايضا فن انساني رفيع يعبر ثقافة وحضارة المجتمعات . انه تراث فكري تتناقله المجتمعات ويمثل اسلوب حياة وعادات وسلوك الناس في كافة المناسبات . انا اتفق معكم ان الفن الهابط يعكس الانحلال الذي وصل اليه البعض ولكن ليس كل فن انحلال ومجون وتفسخ .
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 14-06-2010, 12:51 PM
محمد بن سلام محمد بن سلام غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 12
افتراضي

الاخوة ادارة منتدى بوابة العرب المحترمون
تحية وبعد
كتبت يوم امس ردا على المقال المنشور هنا ولكن لم ينشر في هذه الصفحة وكان ردي هادئا وموضوعيا رغم اختلافي مع الكاتب الاصلي , اليست هذه ساحة للنقاش الحر كما يشير الي ذلك عنوانها وان المنتدى هو بوابة العرب جميعا آمل ذلك
مع تقديري
محمد بن سلام
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 14-06-2010, 03:30 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

أخي الغالي
لم تحذف مشاركتك وكأنك لم تراها وهي أعلى مشاركتك الأخيرة
وبل باالعكس هنا حرية الرأي والمناقشة الحرة الرائعة على أن لا تمس الثوابت والقيم والدين الإسلامي
بورك فيك وسأعقب على ردك
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 21-06-2010, 04:19 AM
حميد1 حميد1 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 117
افتراضي

اخي الفاضل محمد النهاري
لقد انقلب حال الدنيا وهذا من علامات القيامة وقد بشرنا بها حبيبنا ومعلمنا ورسولنا سيدنا محمد صلي الله علية وسلم
لقد اصبح في هذا العصر لعموم المنافقين الحق باطل والباطل حق
لو مات احد شيوخنا الاجلاء لا نسمع شي عنة سوي القليل
اما لومات احد النجوم او احد الساسة المنافقين لاتقعد الدنيا
هذا حال الدنيا الان اخي محمد
مع اطيب تحياتي لك
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 21-06-2010, 05:19 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

أستاذي القدير عويضة
شكراً لك على هذا الكلام الرائع
نعم فنحن العرب مقلدون ومتبعون ماقاله الغرب ومافعلوه قلدناهم وزدنا في التقليد سوءاً
ومادام أنا رضينا الخوع والذل كما تقول فلا بد أن نجني الخزي والندم على ذلك
ومادام أن الموازين انقلبت فلابد أن تتحول هذه النجومية إلى ماجنين وغوغاء اتبعهم الناس للشهرة
ونادت بهم الأبواق وهتفت بإسمهم الحناجر
ولا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
أكرر شكري وتقديري لك سيدي الكريم ودمت بخير
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكمة من غض البصر أم بشرى منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 14-01-2010 05:27 PM
الكفيف من هو ، وطرق العناية به , أسباب كف البصر , المشاكل التي تواجهه . حلم مشتاق منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 11-01-2010 05:23 AM
شرح بلوغ المرام (النهي عن رفع البصر في الصلاة) للشيخ عبدالوهاب العمري حفظه الله ال راجح منتدى العلوم والتكنولوجيا 1 06-12-2009 02:53 PM
عملية تصحيح البصر بالليزر ( بالشرح والصورالتوضيحية ) فارس الاسكندرانى منتدى العلوم والتكنولوجيا 4 05-12-2009 03:42 PM
أسئله يتكرر طرحها عن إنفلونزا الخنازير الفتى الذهبي# منتدى العلوم والتكنولوجيا 3 13-10-2009 07:33 PM


الساعة الآن 09:40 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com