عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-02-2010, 01:25 PM
ورود ذابلة ورود ذابلة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 15
افتراضي معلومة جميلة عن الملائكة - موضوع غير موثق




لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

تنبيه من المشرف : هذا الموضوع غير موثق والحديث غير صحيح - راجع المشاركة الثانية .


بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.



و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى

جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب






بسم الله الرحمن الرحيم



رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا
عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا , حديث غير صحيح "لا أصل له"

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت

التعديل الأخير تم بواسطة فارس مسلم ; 04-02-2010 الساعة 12:47 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-02-2010, 12:38 PM
فارس مسلم فارس مسلم غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 773
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ,

جزاك الله خيرا على النية الطيبة ...

لكن النية لا تكفي في إصلاح العمل ,, بل لابد من صحة العمل نفسه ,, فإن شرطي قبول العمل هما : إخلاص النية وصحة العمل ,, ولا يصح أحدهما دون الآخر .


هذه المعلومات التي ذكرت من الغيبيات التي لا تؤخذ إلا بدليل من القرءان أو السنة ,,, ولا دليل على كثير مما ذكر , فلا يصح نقله وإشاعته بغير دليل .

وكذلك فإن الحديث المذكور حديث موضوع مكذوب على النبي صلى الله عليه وءاله وسلم , لا أصل له في كتب السنة , فبرجاء مراجعة هذا الموضوع :

ما الفرق بين الحديث الصحيح و الضعيف ؟ وكيف نميز بينهما؟


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع غير موثق : الدم في جسمنا يكتب كلمة الله عز وجل المهندس بلال منتدى العلوم والتكنولوجيا 2 30-01-2010 07:22 PM
جميلة الهباش طفلة من غزة خير الدين منتدى العلوم والتكنولوجيا 12 04-01-2010 11:53 PM
أعمـــــال الملائكة -عليهم السلام- The Muslim منتدى العلوم والتكنولوجيا 2 10-07-2001 11:31 AM
الملائكة (من هم؟وصفاتهم..وأعمالهم) The Muslim منتدى العلوم والتكنولوجيا 3 08-07-2001 03:35 PM
احاديث ضعيفه abu mamoon منتدى العلوم والتكنولوجيا 4 20-06-2001 02:01 AM


الساعة الآن 11:02 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com