عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-11-2009, 09:37 PM
ايات المناصرة ايات المناصرة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 4
افتراضي اثر القدوة الحسنة في الادراة والتنشئة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا طالبة بجامعة الخليل ومن ضمن المواد التي ادرسها مبادئ الادارة والاشراف التربوي
ومن المبادئ الاسلامية مبدأ القدوة الحسنة
اعجبني هذا امبدأ لانة اقضل وسيلة لتربية لقيم الاسلامية في نفوس الابناء وتلعب ايضا دورا بالغ الاهمية في مجال التربية والتنشئة الاجتماعية الصحيحة فالتنشئه تبدأ داخل الاسرة كأنها المعين الاول الذي تتشكل فية وتتحد معالم شخصية الطفل فهي التي تغرس لدية المعايير والقيم الدينية والاخلاقية فتربية الطفل تكون بداية لتكوين شخصية نافعة تخدم المجتمع لنصنع قائد ذو خبرة متميزة بجميع مناحي الحياة وقادر على الاحاطة بكل صغيرة وكبيرة ولا نكون كالقائدالذي يقال عنة :اذا قاد الرجل الاعمى رجل اعمى سقطا الاثنين في حفرة واحدة
فلذالك يجب ع قدر الحمل لنقود الاخرين الى الطريق الصحيحة
وبالنهاية نعمل بالمثل الذي يقول :
زرع اباؤنا فاكلنا ونزرع ليأكل ابناؤنا
اتمنى ان اكون قد وضحت هذا المبدأ من وجهة نظري
وارجو ان تكتبوا لي وجهة نظركم لتلخيصي المتواضع وكلي شكرا لتقبلكم موضوعي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-11-2009, 07:58 PM
قطر الندي وردة قطر الندي وردة غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 19,170
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك آيات الملخص جميل
وأكيد كل عمل ينعكس على الشخص نفسه ومن ثمَ المحيطين به
فما بالك بالوالد أو المربي فهو من اللبنات التي يكون لها أثر كبير في تشكيل شخصية
الطفل وما يكون عليه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-11-2009, 10:37 PM
ايات المناصرة ايات المناصرة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 4
افتراضي القدوة مش بس بالادلرة بكل حياتنا

الموضوع حلو لانه ما بقتصربس ع الادارة بكل شئ عنا قدوة مثلا انت اكيد في عندك شخص بحياتك بتتعبروا مثال لحياتك بالنسبة الي انا قدوتي بالحياة امي لانها الحنونة والرقيقة والصديقة بجد انا بعتبرها اكتر من اعز صديقة عندي بحبها وبفضض معها همومي والقدو ة الي بتمثلها انها افضلر واعز واغلى انساان رايتوا منذ ان فتحت ع هذة الحياه
انت بالنسبة الك مين قدوتك بالحياة وليش اخترتوا
ياريت تعطوا الموضوع اهمية اكتر لانه بجد مهم وبستنا رددوكم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-11-2009, 05:30 PM
Abu-Nawaf04 Abu-Nawaf04 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 13,881
افتراضي

الله يعطيك العافية
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-11-2009, 09:41 PM
ايات المناصرة ايات المناصرة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 4
Angry وينكم يا عرب

لهل الدرجة الموضوع ما اله اي اهمية
كل الي سالنا مين قدوتك بالحياة وليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظظظظ
بتمنا الكل يرد ويشارك
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرسول القدوة صلى الله عليه وسلم:) ربوع دبي منتدى العلوم والتكنولوجيا 3 25-07-2001 08:02 PM


الساعة الآن 03:18 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com