عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العامة > منتدى النقاش الحر والحوار الفكري البنّاء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #26  
قديم 19-06-2009, 08:20 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجدالمصري
بارك الله فيك أخانا الغالي أبو ياسر العزيز وكثر الله من أمثالك

الحريصين على شرف وصدق الكلمة المجردة من أية نوايا خفية

أي الكلمة الحقة الفاصلة وهذا مرامنا جميعا دون استثناء كما أرجو

كثرت بالفعل في الآونة الأخيرة وفي شتى مناحي حياتنا تلك الظاهرة

التي لا نقول ازاءها الا اللهم انا نسألك العفو والعافية واللطف والمعافاة

أجدد تحياتي وخالص تقدير لكم أيها المنتى الراقي المهذب الحريص عل
كل شئ حتى الحرف يخرج من طرف القلم الى صفحات الأوراق فلكم كل تحياتي

وشكراً
أخي ماجد
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك وبك وبكل حرف ثناء خطته أناملك
وأرجو أن أكون خيرا مما يظن عباد الرحمن بي
وما أنا غير مجتهدٍ أتلمس قضايا مجتمعي فإن وُفقت
فمن الله وحده وإن جانبني الصواب فمن نفسي مجتهدا
وليس كل مجتهدٍ مصيب
__________________
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 19-06-2009, 01:22 PM
لؤلؤة الشرق لؤلؤة الشرق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1,587
افتراضي

على قَدر العقول والإدراك ، تكون الأقوال والأفعال ، وردود الأفعال ، وما فِعل
المرء وقَوله إلا صورة منطقه ، وما منطق المرء إلا صورة عقله .
وهذه الحياة الدنيا بستان جمع من الغث والسمين ، والجاهل والأحمق ، والواقعي
والحالم ، والضال والمهتدي ، وتمضي بالجميع هذه الحياة الدنيا .
فحين رزقنا الله العقول ، أرادنا أن نفكر ونتأمل ونبحث ونقيس الأمور ونميزها
حتى تكون اختياراتنا هي المحك ، والريشة التي ترسم لنا شكل المصائر التي تنتظرنا .

ومن هنا على المرء أن يأخذ من الآخَر ما يروق له من قول وما يستَنهِضه من فِعل
وينجنب كل ما من شأنه أن يُعكّر عليه صَفوَ فكره وعقله ونفسه وأيامه ، ويُداري
السفهاء ، ويطلب من الله العون والمعافاة .



أبا ياسر ...
أشكرك على هكذا موضوع طيب فِكرةً ومضموناً .


لؤلؤة الشرق
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 07-07-2009, 08:22 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الحجاز
أخي القدير أبا ياسر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من الواضح أن المغردون خارج السرب يشكلون حالات وأنواع مختلفة من حب الذات...

تصل لدرجة كبيرة من الأنانية المفرطة والتمحور الدائم المستمر حول النفس والأنا...

يحبون أشباههم وينفرون من مغايريهم بتصرفات تثبت أنهم في غفلة شديدة ووعي مزيف...

وللتخلص من هذه العينة نحتاج إلى تسليط الضوء عليهم باستمرار...

بل نحتاج إلى التركيز وبشكل مباشر على تشريح عناصرهم...

كي تتضح لهم أحجامهم الحقيقية والمقالب التي في أنفسهم...

أشكرك على هذا الطرح القيم أخي القدير أبا ياسر

لك حبي وكل مودتي
أخي الحاضر الغائب أبا صادق
عليكم السلام والرحمة
دعواتي أن يكون والدكم بخير
قد يكون تسليط الضوء عليهم أحيانا خدمة لهم
فالأقزام يحتاجون ذلك ليراهم الناس من خلال العمالقة
__________________
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 07-08-2009, 06:27 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء العراقي
السلام عليك اخي الفاضل
هؤلاء الذين يجادلون بغير وجه حق..المهم عندهم رفع الصوت والنعق بما لايفهم
المهم عندهم ان يشذوا عن الصف وشق كلمة الجمع ..والتمرد على كل أمر حتى تراهم في كثير من الأحيان يناقضون انفسهم ..وكلامهم غير مترابط ويفتقر الى الحجة والبرهان الصادق ..
لقد مررت في حياتي بالكثير من مثل هؤلاء ووجدت خير ما أفعل ان اتجنب الخوض وأقول هنا الخوض معهم في جدال عقيم لا ينفع ..
وهذا ادب علمنا أياهم القرآن الكريم ..
سلمت اخي وطرح طيب وموفق
دمت بخير
أختي الكريمة شيماء
عليكِ السلام والرحمة
لا شك أن هجرهم وترك الخوض في النقاش معهم هو الحل الأمثل
ولكن أحيانا تجبرنا الظروف والمسؤولية أن نقف في مواجهتهم
لأن البعض يظن أن الصراخ والعويل سمة لعلمهم ومعرفتهم
وما علموا أن الطبل له الصوت العالي ولكنه خواءٌ أجوف
__________________
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 13-10-2009, 04:23 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الجراح
فهل أؤلئك المغردون خارج السرب يشعرون بالنقص وعدم القدرة على العطاء
الإيجابي فيلجئون كما قال ديكارت في منهج الشك " أنا أفكر
إذن أنا موجود " بغض النظر عن سلامة التفكير
وما هو غير لفت الإنتباه ؟؟

أخي الفاضل .. أبو ياسر

طرح جدير بالنقاش والحوار لعلنا نصل الى حل ولا أظننا نصل .
هذه الزمرة من الناس انا اسميهم من الذين يصعدون على الاكتاف للوصول لغاياتهم
واسمح لي ان أغيّر نظرية ديكالرت لو جاز لي أنا اعترض ..إذن انا موجود حتى لو لم أكن على حق
كثيرون هم الذين يحبوت اثبات الوجود بكلام لايمكن ان يرقى الى مستوى العقل .

بارك الله فيك اخي وبارك في قلمك المبدع
لك مني تحية وتقدير ودمت بخير



أختك / صمت الجراح
أختي صمت الجراح
السلام عليكم ورحمة الله
غاب حرفك فغاب جزءٌ من روعة التشخيص
أؤلئك قد يعتريهم النقص إذ أن المتميزين أعمالهم تفرض
وجودهم أما خاويي الفكر فلعلّ خربشاتهم تُرشد إلى وجودهم
فوق أديم الأرض
__________________
رد مع اقتباس
  #31  
قديم 13-10-2009, 05:52 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

الطبل الأجوف صوته جميل ولكن بلا محتوى
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 07-01-2010, 05:24 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الورد مشاهدة المشاركة
لا اعتبره تغريد خارج السرب

فالتغريد جميل أينما كان

لكن في الحالة التي تعنيها أخي فهو صوت نشاز يجعل الأخرين يميزون صاحبه ويكرهونه ...

واسمح لي أن أقول أن هناك مغردون في أسراب من النشاز يتمنون فقط أن تسمع تغاريدهم

دمت ب ود
أختي نبض الورد
السلام عليكم ورحمة الله
غاب نبضك فلعل المانع خيرا ؟
لا شك أننا نستخدم بعض المصطلحات تختلف عن المضمون
من قبيل السخرية ولا غبار أن التغريد يُطلق على جمال الصوت ورقته
ولكن اقترانه بخارج السرب دلّ على نشازه
فهم في الحقيقة ينعقون ظنا أن نعيقهم تغريدا!!!! وتلك لعمري
قاصمة الظهر
__________________
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 09-01-2010, 01:55 AM
<*papillon*> <*papillon*> غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 4,100
افتراضي

غردوا خارج السرب
لأنهم لم يجدوا لهم مناكان داخله فصاحوا بصوت المعارضة للفت الانتباه
والتستر من واقع النقص وعدم الادراك حتى لو كان تغريدهم بعيدا عن النوتة العلمية
فبحسب رأئي ليس لهم وسيلة ليشعروا أنه موجودين سوى لفت الانتباه


تقبل تقديري واحترامي
الفراشة
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 23-04-2010, 10:46 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن حوران مشاهدة المشاركة
أستاذنا الفاضل أبو ياسر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عذرا، قد أختلف معكم والأخوات والأخوة المعقبين.
فالتغريد خارج السرب ظاهرة طبيعية جدا، وهي بنفس الوقت ظاهرة مطلوبة كونها تجدد في مستلزمات الحياة (بالاختراعات) إن كانت نافعة، وقد تزيد من تحصين (أصحاب السرب) لذاتهم الجماعية بالتعرف على أخطار جديدة لم يعملوا حسابا لها، إذا كان ذلك التغريد ضارا ومخلا بالقواعد الخلقية.

ألم يكن من قال بكروية الأرض مغردا خارج السرب في وقته، ليصبح من يقول اليوم بتسطح الأرض مغردا خارج السرب؟

إن الديالكتيك (الجدل) هو من يضمن حيوية الشعوب وتسارع تطويرها لقوانينها وتمشيها مع ركب الحضارة، فلو وافق كل الناس على ما هو قائم، لدب النعاس أو النوم الطويل في مجتمعاتهم، وهو الموت غير المعلن بشهادة وفاة، وهذا ما نعاني منه في منطقتنا. ما الضير إذا غرد أحدهم خارج السرب، وكان على خطأ؟ إنه سيعطي نموذجا للسرب بأن يفتخر بجودة ما عنده، ويجعل الجمهور يشمئزون من إتباع من غرد خارج السرب طوعا لا كرها ولا نفاقا.

إن تفسير ظهور الحركات المتطرفة، هو نتيجة منعها من أن تغرد في العلن، فتتكون شرورها في منأى عن عيون المراقبين من أبناء المجتمع، وعندها سيكون علاجها أكثر صعوبة مما لو تم الاستماع إليها.

أخشى أن أكون مغردا خارج السرب
تقبلوا تحياتي واحترامي
أخي الكريم ابن حوران
السلام عليكم ورحمة الله
فقدنا حرفك كثيرا فعسى مانع ذلك خيرا ؟
أشكر لك جميل تشخيصك الراقي وأتفق معك بشرط
أن يكون المغرّدُ يعرف ما يريد وليس لمجرد أن يطبق نظرية " أنا
أخربش إذاً أنا موجود
"
__________________
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 11-09-2010, 07:11 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العروسي مشاهدة المشاركة
لعل في ضبط السنن و المنهج والمراقبة الذاتية هي الكفيلة للحد من هذه الظاهرة ، فرغم أن لأي منتدى سننه ومنهجه ومراقبيه ورغم الحرص والحراسة عند ثغور المنتديات يتسلل هؤلاء إما
ـ في سهو وسلو من . . .
ـ من تساهل غير مقصود يسمح لهوى أن يتسسل
ـ أو لاعتقاد بأن هذا النشز أو ذاك يفضح / يخدم شيئا ما خارج نطاق ما سُطر من سنن ومنهج و حدود المراقبة
لذالك للحد من هذه التسللات والتسربات ، لابد من الالتزام بما سبق ذكره
لنبتعد قدر الإمكان عن نسيج هذا النشاز
تحيتي وتقديري ، مع الشكر
أخي الكريم محمد
السلام عليكم ورحمة الله
في مداخلتك الكثير من دقة تشخيص العلة ووصف العلاج الناجع
دمت راقي الفكر ولعل لنا نصيبٌ في قادم ردك
__________________
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 12-09-2010, 01:45 AM
★الجوهرة★ ★الجوهرة★ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: "بـ قلـب بـوابة العـرب"
المشاركات: 5,931
افتراضي

لفت الانتباه والاعتراض الغير مرغوب فيه هو من أول نقاط المخالفة وكما يقول المثل الشائع
"خَالف تُعرف" ويشار اليك بالبنان ويذاع لك الصيت ولكن بماذا! هل فكّر الشخص وتأنّى بكلامه
واتخاذ قراره فيما يفعله بوجهة نظري أنه شخص يحوم في دوّامة الشك والظنون والقيل والقال وهذا
هو نهجه بالحياة زرع المُنغِصّات للآخرين بدون أدنى فائدة تُذكر. فلنكن أكثر وعياً وأكثر تحضراً
من سفائف تلك الأمور لكي نغرد داخل السرب ..
الف الف شكر لك أستاذي القدير والرائع ابوياسر لاثارة هكذا مواضيع هادفة ..

لك التقدير
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 12-09-2010, 03:13 AM
الشـــــامخة الشـــــامخة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 936
افتراضي

أخي الفاضل : أبوياسر

تلك البلابل المغردة خارج السرب أنواع :

البلبل الأول : ممن عُرف بقانون ( خالف تُعرف ) ، وهؤلاء يارعاك الله أناس قلّت معرفتهم ، وضعفت حجّتهم

فتراهم يناقشونك بصراخ ، لأنهم أصلاً لايجادلون لمعرفة الحق ، إنما حباً في الظهور بشكل من لايخفى عليه شيءٌ في الأرض ولافي السماء

ومثل هؤلاء نهانا رسولنا الكريم عن جدالهم حتى وإن كنّا على حق



البلبل الثاني : ورث عادة ، فحوّلها إلى عبادة

تقول له : قال الله ، قال رسول الله ، فما دليلك أنت ؟ فيقول : هكذا علّمنا آباؤنا ، وتلك عادات مجتمعنا

أيضاً .. دعونا نتعالى عن جدالهم ، فهذه رؤوس فارغة ، خُلقت لوضع قبّعة ٍ عليها فقط


البلبل الثالث : مسكين ، توقف عقله عن النمو منذ عامه الثاني

تقول له : فلسطين قضّية عادلة وعالقة ، فيقول : نعم ، وتشتهر بزراعة الزيتون أيضاً

تقول : مادخل الزيتون في موضوعنا ، يقول : الزيتون ارتفع سعره فأصبحنا نستخدم المازولا ( دعاية مجانية )



البلبل الرابع : متملّص ، تقول له : الخمر حرام ، يقول : لم يرد بتحريمه نص قرآني ، تقول : قال الله تعالى ( فاجتنبوه )

والاجتناب أخطر من المنع ، يقول : لو أراد الله أن يحرّمه لحرّمه بنص صريح


عذراً .. سألتحق بموضوع آخر ، قبل أن أندمج أكثر فأسهب وألتحق بالسرب

تحياتي لك سيدي
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 22-11-2010, 10:34 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الفردي2 مشاهدة المشاركة
غردنا كثيراً والتجربة فاشلة
.....
تحياتي وتقديري

خالد الفردي2
الأخ خالد الفردي
السلام عليكم ورحمة الله
المهم الإستفادة والعبرة مما فات
فالفشل طريقٌ للنجاح لمن حباه الله العقل
__________________
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 23-11-2010, 12:44 PM
أبو تركي أبو تركي غير متواجد حالياً
إبن البوابة البار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 6,584
افتراضي

اقتباس:
تُغرد خارج السرب فتنتقد هذا وتحط من قدر ذاك لا لشيئ ينمُّ
عن علمٍ ودراية أو بدائل أفضل !! بل ليقال عنهم أصحاب رأي
وأنهم غير مقلدين بل لهم عقولٌ يفكرون بها !!!
فهل أؤلئك المغردون خارج السرب يشعرون بالنقص وعدم القدرة على العطاء
الإيجابي فيلجئون كما قال ديكارت في منهج الشك " أنا أفكر
إذن أنا موجود " بغض النظر عن سلامة التفكير
وما هو غير لفت الإنتباه ؟؟



الغالي / ابو ياسر ...

انهم قوم خالف تعرف وما اكثرهم في المجتمع .

دمت ودام تواجدك المشبع بعلو الثقافة ورقي الأدب.

دمت بود.
__________________

وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانا
.. الآية

ملاحظة ...
رد الجميل لبوابة العرب واجبُ تفرضه ابجديات
مبادئنا العربية الخالدة وقيمنا الأسلامية السامية.

وما من كاتب إلا سيبلى ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيء يسرك يوم القيامة ان تراه




رد مع اقتباس
  #40  
قديم 24-03-2011, 01:26 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أختام مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركــاته..

هناك المتحذلقون..الذين يرون ان كلامهم وأرائهم دائما على صواب وللاسف تجدهم دائما في كل مكان..فهو لايقتنع ابدا بكلامك حتى وان دعمتهم بالادله والبراهين..
وربما يضيق بك ذرعا في مواصلة التحدث معهم..لأنك ستجد نفسك وصلت معهم لنهاية مغلقه..
وربما ينتهي الكلام بالسب والشتم من قبلهمـ..وأنت لاتعرف لماذا..! ربما لانك خالفت رأيهمـ..
فهم دائما المتعلمون المثقفون الذين يعرفون افضل الامور..الذين يجدون انفسهم فوق.. والاخرين في القاع ..وأيضآ من اهم صفاتهم الغرور ...فهم دااائمــأ على صواااب..

وللاسف منهم كثيــر..الله لايكثرهمـ
..مما يؤدي ذلك لتكدر بقية يومك بسببهمـ..!! نسأل الله ان يرحمنا منهم ومن سلآطة لسانهمـ..

اعتقد اننا ظلمنا العصافير في اقتباس التغريد منهم وانسابهم لهذه الفئه المتحذلقه..

فالتغريد للعصافير الرقيقه الهادئه التي تملأ يومك صفاء ونقاء
بينما هم يملأون حياتك حنقا وسينتهي بك الحديث معهم لاخذ حبة بنادول..بسببهم..!!


ولكني وجدت الحل لهذه الفئه..وهي تلك المقوله..التي طبقتها من فتره طويله والحمدلله جابت نتيجه جيده..

وهيـ..
(الخصران يقطع المصران)

فدعهم يتحدثون.. الى ان يتعبوا..فليتحذلقوا على انفسهمـ..
نسأل الله أن لانكون منهم.


شكرا لك اخوي بو ياسر
ويعطيك العافيه..على هذا الطرح الطيب الموفق

تقديري
أختام
أختي الكريمة أختام
عليكم السلام والرحمة
فقدنا حرفك منذ فترة فلعل الظروف تجود علينا قريبا
أصبتِ كثيرا في تشخيصحك ومعذرة للعصافير حينما جعلت تغريدهم
كناية عن شذوذ تلك الأفكار
__________________
رد مع اقتباس
  #41  
قديم 15-07-2011, 05:16 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري مشاهدة المشاركة
استاذي الكريم
ربما هؤلاء ما يهمهم سوى الظهور والأنتفاش وهم أصحاب نفوس مريضة ونعوذ بالله من أن نكون منهم ومن كلمة أنا.
الشيء الأخر هو أن هؤلاء مصابون بمرض وهو مرض (كي يقال عنهم ) فترد أعمالهم على وجوههم لأنهم أرادوا كي يقال عنهم .... فقد قيل عنهم ..
شكرأً لك أستاذي ودمت بخير
أخي الغالي محمد النهاري
السلام عليكم ورحمة الله
وندعو الله أن يزيح عنكم الغمّة ويفرّج همّ البلاد والعباد
أعاننا الله على أؤلئك فقد زاد انتشارهم كالنار في الهشيم
__________________
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 28-10-2011, 11:45 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ نجد مشاهدة المشاركة


عزيزتي اختام
احيانا الخسران ماينفع مع هذه الفئة !!
إما يكون ابوك او أمك اخوك أو زوجك أو اخالك او عمك !!
بصفة عامة أكبر منك او مديرك او مدرسك ... ألخ
وكل هؤلاء لهم منزلتهم واحترامهم وغلاتهم !!
"ماينفع" أخسرهم بتطنيشي !!
والحل معهم اولا سأقول وجهة نظري إذا تقبلها كان بها
ماتقبلها وحسيت ما خش مزاجه رأيي وعصب وبدأ يتفلسف
حاولي تسمعينه وخلي نفسك منتبه ومركزة
ودعيه يفرد ريشه مثل الطاؤوس
ولا تناقشينه ولا تفكري أبدا لانه بكذا بتستهلكي كل طاقاتك وبتتعبين وتضيعي الوقت !
وإذا خلص واقتنعتي برأيه خبريه انه رأيك كان خطأ
إذا والله رأيه غلط بغلط قولي له انك بتفكري بكلامه أكثر واكثر << !
وانت سوي اللي ببالك

طبعا نادر ما اطبق هالكلام لاني مندفعة دائما لكني اتحسف بعدين واقول ليتني موفرة جهدي وساكتة أفضل


ابو ياسر عذرا لمداخلتي ..
الأخت أبرار الربيعان
السلام عليكم ورحمة الله
تبقى لغة الحوار الهادئ دون تشنّج هي الأسرع والأقرب للنفس
وعلينا أن نراعي مقام ومكانة من نحاوره !!!! فللوالدين مكانة يجب ألآ نتجاوز تلك الخطوط
الحمراء والحاذق من يجادل بالحسنى !!!!
__________________
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 08-02-2012, 01:38 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أختام مشاهدة المشاركة



..

ياهلا وسهلا اختي شموخ على المتابعــة لمداخلاتي..

بعد اذن أخوي بو يـاسر..

طبعا ياعزيزتي..بالنسبه للأم أو العم او غيرهم ..من هذه الفئه بالذات..فلن يكون من الاحترام والتقدير لهم ان يكون موقفي معهم هوالخصران..!!
بل سأجعلهم يتحدثون حتى وان كانوا على خطأ..يعني لو امي ربي يحفظها تكلمت وكانت على خطأ..ووماقتنعت براي حتى لو كان صواب..ماراح اتعاند معها واقولها الا وجهة نظري صح..!!
ساحترم وجهة نظرها ولن أقلل من احترامها فهي على عيني وعلى راسي.

ولو عمامي ربي يحفظهم ..أحد منهم اعترضني بموضوع او اي شيء كان فايضا لن أعصب واعاند معاهم.

يعني حصل معي مره موقف مع واحد مع عمامي ..ربي يخليه..

اتصلت عليه لاأسلم عليه واتطمن عليه.. فقال لي لقد اتصلت الجمعه ولم تردي..!!
فقلت ياعمي والله ماجاني اتصــآل..
فقال لا والله اتصلت بس يمكن مانتبهتي..!!
فانا لانه عمي وله قدره ومعزته عندي..
قلت له ياعمي ممكن اكون مانتبهت على المكالمه ..وآثرت السكووت..
وقلتله ياعمي جزاك الله خير ع سؤالك انا اتصل واسال مو حضرتك..فهو بمقام ابوي الله يرحمه..ولن اتجادل معه واتشبت برأي..
وربما كنا كلانا على صواب فهو اكيد عفوا بالكلمه انه (يكذب)
اكيد انه اتصل..
واكيد انا ماشفت الاتصال..
يعني كلانا على صواب..
ولكن ربما الشبكه او غيرها
فبالنهايه لازم احترم كلامه ورايه..ولن اعاند معه


لكن هذه الفئه شيء اخر..ولهم معزة وتقدير واحترام مهما كــآآن..

اما قصدي بالخصران]! ...
فانا اطبقه مع فئه غير التي تتحدثين عنها..


يعني مثلا احدى المعازيم. في احدى المناسبات ..(مثال وليس حقيقه)
فتحت موضوع معين مثلا واختلفت معها بالراي..ووجدت انها لاتتقبل راي ولاتقتنع به حتى وانه على صواب فاخصرها..!! على قولتك ماراح اهدر طاقتي..

زميله مثلا من زميلات الدراسه علاقتي بها ليست قويه ..ولم تقتنع براي رغم انه على صواب فاسكت ولن اتجادل ..!لانه الانسان راح يهدر طاقته على فاضي مع ناس راسهم يابس.!!
وصدقيني..أنها بعد فتره..عندما تراجع نفسها ستجد انها على خطأوانها وجب عليها الاعتذار عما بدر منها من عند وعدم احترام للاراء..وستجد نفسها على خطأ..


وربما انا اكون على خطأ وهي تكون على صواب..

لكن نلخص هالكلام كله. بشيء واحد فقط..
انه لازم على الانسان المتحاور ان يحترم اراء الاخرين.ويعرف ماهي اداب الحوار .ويبين وجهة نظره ان لم يقتنعوا بها فخلاص لايشد اعصابه ولاينرفز نفسه..على حساب صحته ونفسه..
وبالنهايه المخطيء من يقع بخطأهـ..ومثل مايقولون جابها لنفسه..




شاكره لك مداخلتك..سعيده بها ..


شكرا لك اخي بو ياسر مره اخرى..

تقديري
أختام
أختي الكريمة الفاضلة أختام
السلام عليكم ورحمة الله
أتفق معك جملة وأختلف تفصيلا
فبكل تأكيد لكل مقامٍ مقال ولكن يجب علينا تربية النفس
على لغة الحوار الراقي التي تنعكس بالفائدة على الطرفين
أما فلسفة الحقران فلا أظنها غير هروب عاجز
__________________
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 13-02-2012, 07:11 PM
غيمة ماطرة غيمة ماطرة غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 127
افتراضي

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عذرا، قد أختلف معكم والأخوات والأخوة المعقبين.
فالتغريد خارج السرب ظاهرة طبيعية جدا، وهي بنفس الوقت ظاهرة مطلوبة كونها تجدد في مستلزمات الحياة (بالاختراعات) إن كانت نافعة، وقد تزيد من تحصين (أصحاب السرب) لذاتهم الجماعية بالتعرف على أخطار جديدة لم يعملوا حسابا لها، إذا كان ذلك التغريد ضارا ومخلا بالقواعد الخلقية.

ألم يكن من قال بكروية الأرض مغردا خارج السرب في وقته، ليصبح من يقول اليوم بتسطح الأرض مغردا خارج السرب؟

إن الديالكتيك (الجدل) هو من يضمن حيوية الشعوب وتسارع تطويرها لقوانينها وتمشيها مع ركب الحضارة، فلو وافق كل الناس على ما هو قائم، لدب النعاس أو النوم الطويل في مجتمعاتهم، وهو الموت غير المعلن بشهادة وفاة، وهذا ما نعاني منه في منطقتنا. ما الضير إذا غرد أحدهم خارج السرب، وكان على خطأ؟ إنه سيعطي نموذجا للسرب بأن يفتخر بجودة ما عنده، ويجعل الجمهور يشمئزون من إتباع من غرد خارج السرب طوعا لا كرها ولا نفاقا.

إن تفسير ظهور الحركات المتطرفة، هو نتيجة منعها من أن تغرد في العلن، فتتكون شرورها في منأى عن عيون المراقبين من أبناء المجتمع، وعندها سيكون علاجها أكثر صعوبة مما لو تم الاستماع إليها.

أخشى أن أكون مغردا خارج السرب
تقبلوا تحياتي واحترامي
أخي ابن حوران .. راق لي ما طرحت ..
والحقيقة د/ ناصر ..
هي تظهر لك الحقائق ..
فمعرفة معادن الناس ومستوى تفكبرهم لا تظهر إلا في المواقف ..
تقديري واحترامي
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 27-03-2013, 09:24 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unique pearl مشاهدة المشاركة
يابحر اللي يغرد خارج السرب يريد أن يشعر الناس بوجوده بطريقة عكسية خالف تعرف ولو إن التغريد للطيور الجميلة وياريت تسميها أصوات النشاز ولآ نعيق الغربان
أختي جوهرة المنتديات الفريدة
السلام عليكم ورحمة الله
طال غيابك فحرمتينا مشاكساتك الظريفة
بالفعل هو النشاز والنعيق بعينه فالتغريد للبلابل والكناري
__________________
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 24-03-2014, 07:04 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــــــرام مشاهدة المشاركة
أؤلئك الذين يشعرون بالنقص فتجدهم ينعقون بلا هوية
أختي الدكتورة مرام
السلام عليكم ورحمة الله
هم كذلك وينطبق عليهم المثل ( نسمع جعجعة ولا نرى طحينا )
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ أندية ايطاليا lion heart منتدى العلوم والتكنولوجيا 6 13-08-2007 06:55 PM
خارج السرب ليــال نبيل منتدى العلوم والتكنولوجيا 11 15-10-2005 05:56 PM
فلنغرد عشقاً خارج السرب تراااانيم منتدى العلوم والتكنولوجيا 20 07-04-2004 05:33 PM
لماذا تغرد الطيور خارج السرب 000000 خالد الخالدي منتدى العلوم والتكنولوجيا 7 23-10-2002 11:50 PM
جدول الدوري ونطرة تحليلية (المستفيد ^ الفــ8ــارس ^ منتدى العلوم والتكنولوجيا 9 23-09-2002 08:16 PM


الساعة الآن 11:34 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com