عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 15-06-2018, 03:33 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,089
Thumbs up تخصيب اليورنيوم في السعودية.............وملف كوريا الشمالية




يعيش السعودين هذا اليوم مرارة الهزيمة امام المنتخب الروسي في كأس العالم 2018 ونحن لسنا محللين رياضيين كي نقيم , لكننا نستحضر في ذكرتنا خسارتنا في مونديل واليابان (8-0 ) رغم اننا قد نسينا اسماء اللاعبين والحكام والمدربين لكنها نقطة سوداء ثابته في تاريخ الكرة السعودية لن يتم مسحها وعلي المنافقين و المطبليين العودة لما كتب بعد تلك الهزيمة لتبرير هزيمة الامس والتي تمت بحضور ولي العهد محمد بن سلمان لقد كانت مبارة فريق حواري مع فريق شوارع وغدا سندرك ضعف المنتخب الروسي لندرك حقيقة كرة السعودية والمصالحة مع الشعب السعودي واقول الشعب وليس الجماهير يكون في تغير النهج وليس الفوز في المباريات التالية في موسكو
وانا من هذا التعريج على المبارة لا اقصد " الامير تركي الشيخ " وفالامير احد الخويا الذي ناصب كل اركان الكرة السعودية العداء

والمثل الشعبي يقول ( اعطي الخباز الخبز ولو اكل نصفه) وقد قال لي يوما تاجر ناصح ( ان موظف حرامي يكسبني خير من موظف امين يخسرني ) ان تركي الشيخ فشل الامير قبل ان يفشل الشعب السعودي وبقائه يلبس الامير محمد مسؤولية الهزيمة لانه لم يختار الكفاء بل الاصدقاء

باختصار اننا خسرنا لاننا لم نختار الرجل المناسب للمكان المناسب وهذا النهج ينطبق على كثير من النواحي التعلمية والصحية و العمالية والاهم السياسية

نعم فنحن في قضية كوريا الشمالية ليس لدينا رؤيا واضحة وعميقة رغم اهيتها لنا فنحن نعتبر ايران عدونا الاول ونضغط علية بالقول انه حكومة المرشد تهدر اموال الايران على المليشيات في سورية والعراق ولبنان واليمن وايران تخشى الانفجار الشعبي فلقد وصل نظمها الى الحكم على ظهور المتظاهرين لدرجة ان مدير برنامجهم النووي تكلم للايرانين عن المشروع الذين يعتقدون انه يوحدهم عبر التلفزيون الرسمي وارسلت ايران سياسيوها الى كوريا الشمالية وشنوا حملة تشكيل بالثقة في امريكا لكن الطبقة المثقفة في ايران تقول ( ان كيم ضحى من اجل شعبه ولم يضحي بشعبة من اجل نفسه ونظامة وهذا ما ينشر الهلع في اركان النظام الايراني ونحن نائمون لم نحرك ساكن في القضية ونتابعها عبر وسائل الاعلام رغم انها القنبلة القادرة على تدمير النظام الايراني من الداخل ويقول ايرانيون حتى ولو امتلكنا 100 قنبلة نووية فسوف نبقى جائعون بلا ماء او دواء..........

والحقيقة تقول ان ترامب حقق انتصار تاريخي ضد روسيا والصين واالتي بالغت في اهانة كوريا الشمالية لجعلها ورقة ضغط ضد امريكا وليس دولة لها كيان ذو سيادة لهذا وجدنا الاندفاع الروسي والصيني لابقاء كورية ورقة وليس دولة وهذي هي روسيا توجة دعوة رسمية لكيم باسلوب يختلف عن الماضي وطبلت وسائل اعلامها على ان الضمانات الحقيقية لكوريا الشمالية هي التي تعطيها روسيا والصين

ام الموقف الكوري لمن يريد ان يفهمه فنقول لقد اذلت روسيا والصين كوريا وجعلتهم عبيد في حربها ضد امريكا حتى تكاليف رحلة كيم الى سنغافورة تحملتها امريكا بطريقة غير مباشرة عبر سنغافورة لقد كان الخير هو الخيار الوحيد امام كيم
ولقد لعبت امريكا العملية بطريقة احترافية خبيثة لم تتركك ام كيم من خيار الا التنازل عن صواريخة لكي يطعم شعبة والشعب في كوريا الشمالية يعيش هذا الايام حالة انفصام بين الواقع البائس واحلام التحرر والتمتع بالحياة والسيارات والجوالات .......الخ من خيال استهلاكي مثل اقاربهم في الجنوب الشعب في كوريا الشمالية لا يتكلمون الا عن الاحلام والمستقبل الوردي الذي قد يكون اقل من المطلوب ولكنه اكثر مما يتوقعون

لهذا فأن كيم ال سونغ قد انطلق بالسفينة الكورية الى الغرب ولو حاول العودة للماضي فسوف يثور عليه البحارة الكوريون وكل اغوائات روسيا والصين وايران التي استغلتهم لفقرهم وحاجتهم كل ما يقدمون لن توقف سفينة كوريا المتجهة لغرب حتى ولو دفعت روسيا ببعض رجالها للقيم بأنقلاب فسوف يفشل الانقلاب كما افسله السكير يلتسن في موسكوا


لهذا اقول علينا يمن نرى في ايران العدو ان ندفع بسفينة كوريا الشمالية الى الغرب فكل ميل تبتعد به عن الماضي يقرب نهاية نظام الاستبداد في ايران

ام كيف فيمكننا ان نرسل وفد من رجال الاعمال بعد التنسيق مع امريكا لستطلاع افاق الاستثمار في كوريا الشمالية فقط استطلاع

هذا لو كنا عازمون على هزيمة ايران وتمريغ غطرستها بالتراب فالسعودية يمكنها الدخول على خط ازمة انسحاب امريكا من الاتفاق النووي دون انتظار كرم بريطانيا و فرنسا في اليمن من خلال البداء في مشروع وطني لتخصيب اليورنيم للأغراض السلمية وتركيب اجهزة طرد مركزية وان يكون المشروع تحت اشراف منظمة حضر انتشار الاسلحة النووية ومستشاريها ومشاركة امريكية لتكف الكلاب الاوربية عن النباح وننتقل من التصريحات الاعلامية للخطواة العملية ولو كانت بسيطة وفي الغرب كل شيء قابل للبيع حسب الثمن بحيث نستبدل معادلة الصراع القديمة التي تقول ؛
التخصيب الايراني = العقوبات الامريكية والمواقف الايرانية

لتصبح المعادلة كما يلي

التخصيب الايراني لليورانيم = التخصيب السعودي لليورانيم

معادلة بسيطة تقول مقابل كل جهاز طرد ايراني يركب جهاز طرد سعودي واليورنيم الخام بالسعودية يشع من شاحنات الفوسفات والسعودية لن تعمل بالخفاء بل بمشاركة عالمية

بهذا سنحرق ورقة التهديد الايرانية الخاصة بالتخصيب وتركيب اجهزة الطرد ونصبح دولة تلعب على المستوى العالمي لتخصيب في مواقع حقيقية وليس تصريحات اعلامية
ان تركيب اجهزة الطرد المركزي افضل من صفقة 100 مليار مع بريطانيا التي تبيعنا دبابتها ومدافعها التي شاركت في حرب جزر الفوكلند

عندها سيقول الايرانيون السعودية لديها مشروع نووي بدون عقوبات دولية او تجويع ششعبها

والخيط الربط بين الكورة والمشروع النووي هو وضوح الهدف فلقد فشلنا في تحديد هدفنا الكروي فلنغتنم الرياح المواتية لاطلاق المشروع النووي السعودي وفي نفس السيق ننتقد حالة الاسترخاء في جبهة صعدة رغم ان الحوثي حشد كل قوته في الحديدة فالتقدم نحةى صعد هذه الايام اقل منه في قادم الايام فصعدة مركز قوتهم ولا انتصار بدون صقوط صعدة وهذا هدف يجب ان يكون واضح

وان شاء الله يكون هذا الصيف موسم السلام
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-06-2018, 11:33 AM
مدفع العرب مدفع العرب غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 6
افتراضي

احسنت القول ونصائحك منطقية وشكرا لك
لدي ملاحظة لشخصك الكريم تجاة الاستاذ تركي ال شيخ هو ليس أمير ولايحمل لقب أمير وهو وكل عائلة ال شيخ ليسوا أمراء
تحياتي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-06-2018, 05:19 AM
الاسطورة سامي الاسطورة سامي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 1
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدفع العرب مشاهدة المشاركة
احسنت القول ونصائحك منطقية وشكرا لك
لدي ملاحظة لشخصك الكريم تجاة الاستاذ تركي ال شيخ هو ليس أمير ولايحمل لقب أمير وهو وكل عائلة ال شيخ ليسوا أمراء
تحياتي

من الممكن يقصد صلاحياته صلاحيات امير
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة مباراة السعودية والامارات بث مباشر HD يلا شوت sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 25-12-2017 01:17 AM
مشاهدة مباراة السعودية والكويت اليوم، yalla shoot بث مباشر sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:19 AM
يوتيوب يلاشوت مباراة السعودية والكويت 22-12-2017 بث مباشر sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:19 AM
مشاهدة مباراة السعودية والكويت 22-12-2017 مباشر HD sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:18 AM
اخبار الأنتفاضة في سوريا ابو جندل الشمري منتدى العلوم والتكنولوجيا 124 01-08-2011 01:42 AM


الساعة الآن 06:47 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com