عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 28-02-2003, 04:09 AM
zinger 2007 zinger 2007 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 4,294,967,092
افتراضي مظاهرات حاشدة تجتاح القاهرة ....!!!




مظاهرات حاشدة في مصر تندد بالحرب على العراق
=====================================
إحساسا بالمسئولية الوطنية والقومية تجاه الأشقاء في العراق وفلسطين وبدعوة من الأستاذ الدكتور حمدي السيد نقيب أطباء مصر ، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أمين عام مساعد لاتحاد الأطباء العرب توالت اجتماعات العديد من الرموز السياسية والنقابية والشعبية بدار الحكمة-بالقاهرة.وانبثق عنها تشكيل " تحالف القوى الوطنية لمناصرة فلسطين والعراق " من الأحزاب والقوى السياسية والنقابات المهنية واللجان الشعبية وكان باكورة هذا التحالف الإعداد لمسيرة حاشدة تعبر بشكل حقيقي –كما وكيفا- عن نبض الشارع المصري المناهض للعدوان الأمريكي-الصهيوني هذا وقد وافقت وزارة الداخلية على عقد هذه التظاهرة بإستاد القاهرة يوم الخميس 27 فبراير 2003 بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا

تهدف المظاهرة إلى إعلان موقف مصري قومي موحد لمناصرة العراق وفلسطين ضد العدوان الأمريكي الصهيوني البربري الظالم.

لا للمجازر الصهيونية - لا لضرب العراق

لا للعدوان الأمريكي-الصهيوني نعم لدعم الشعب العراقي والفلسطيني

************======================***************
خرج ما يزيد عن 140 ألف مصري في مظاهرة مناوئة للحرب التي تهدد الولايات المتحدة بشنها على العراق وتجمعوا في ملعب القاهرة الدولي.

وتجمع نحو مائة ألف متظاهر في الملعب الواقع في ضاحية مدينة نصر بالقاهرة، في حين اضطر ما يزيد عن 40 ألفا إلى التظاهر خارج الملعب بسبب عدم قدرة الملعب على استيعابهم، وسط انتشار مكثف للشرطة وأجهزة الأمن المصرية المتعددة.

وضاقت المدرجات بالمتظاهرين الذين أطلقوا هتافات تندد بالسياسة الأميركية ضد العراق والمنحازة لإسرائيل في عدوانها العسكري المتواصل على الفلسطينيين.

ورفع المتظاهرون نحو 20 ألف لافتة كتبت بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وأحرقوا دمى تمثل رئيس وزراء إسرائيل أرييل شارون على شاكلة مصاص دماء.

وتعد مظاهرة اليوم الأضخم في مصر منذ المسيرة التي انطلقت تطالب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالعودة عن الاستقالة عام 1967, كما أنها تأتى قبيل انعقاد القمة العربية التي ستخصص حيزا كبيرا من وقتها لمناقشة الأزمة العراقية السبت المقبل.

وأصدر تحالف القوى السياسية المنظمة للتجمع بيانا حذر فيه من أن "الحرب على العراق واستمرار إبادة الفلسطينيين تمهد الطريق لإعادة رسم خريطة المنطقة وترتيب أوضاعها وفقا للمصالح الأميركية والصهيونية من نهب نفط العراق وإحكام السيطرة على الخليج وابتزاز إيران وتهديد سوريا تمهيدا لتمزيق السعودية وحصار مصر".

يشار إلى أن تحالف القوى الشعبية والوطنية المنظمة للمظاهرة تضم أحزابا وهيئات سياسية مصرية من يمينية ويسارية ودينية وكذلك اتحادات الأطباء العرب والمحامين العرب وغيرهم من النقابات المهنية. كما شاركت وفود تمثل الكنائس المصرية والجامع الأزهر في التظاهرة التي ضمت النساء والأطفال وكبار السن.

وقالت مصادر الجهة المنظمة إن الهدف من "التجمع هو دعم العراق والاحتجاج على العدوان الأميركي عليه وعلى المجازر الصهيونية في فلسطين".

وأعلن الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم عن تنظيم "مسيرة شعبية ضخمة تضم نصف مليون شخص" تنطلق الأسبوع المقبل لدعم العراق والفلسطينيين, ونقلت الصحف المصرية عن وزير الإعلام صفوت الشريف قوله إن المسيرة ستنطلق بعد انتهاء أعمال القمة العربية وستضم مواطنين من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية, التي تشكل مجتمعة ما يعرف باسم القاهرة الكبرى......
http://www.aljazeera.net/news/arabic/2003/2/2-27-10.htm

هذا صوتـــــــــــــــــــنا.......هذا مانردده ..........هذا مانقوله

الله أكبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الله أكبـــــــــــــــــــــــــــــــــــر

لا...لاضرب العراق.
لا.....لاقتل أخواننا فى فلسطين والعراق.
لا....للاستعمار الجديد..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-02-2003, 04:23 AM
يــوسف المكـــي يــوسف المكـــي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2002
المشاركات: 1,971
افتراضي

اللهم أنصر شعب العراق وانصر من ينصر راية لا اله ألا الله محمد رسول لله لك الشكر اخي ولك تحياتي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-02-2003, 04:29 AM
النورس81 النورس81 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 20
افتراضي

لقد تعبنا من المظاهرات الان ماذا بعد المظاهرات نعم نسيت بأن الشعوب العربيه هذه الوسيله الوحيده التي تعبر بها عن رأيها وليس دائماً
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-02-2003, 05:21 AM
عمرو0 عمرو0 غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Oct 2002
المشاركات: 2,664
افتراضي

بارك الله فيك اخى الحبيب/ zinger 2007

لا للعدوان الأمريكي-الصهيوني نعم لدعم الشعب العراقي والفلسطيني
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-02-2003, 05:27 AM
فتى الشــام فتى الشــام غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 69
افتراضي

ياريت بقية الشعوب العربيه مثل الشعب المصري
اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان واعلي رايت الجهد
اميييييييييييييييييييين يارب العالمين
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-02-2003, 06:12 AM
المفجر المفجر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
المشاركات: 35
افتراضي

يحليل العرب ما عندهم غير المظاهرات وحرق الاعلام الله يشفيهم
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28-02-2003, 06:56 AM
BLACK BLACK غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2001
المشاركات: 118
Unhappy رد: مظاهرات حاشدة تجتاح القاهرة ....!!!

اقتباس:
باقتباس من مشاركة zinger 2007 [COLOR=red]
************======================***************
خرج ما يزيد عن 140 ألف مصري في مظاهرة مناوئة للحرب التي تهدد الولايات المتحدة بشنها على العراق وتجمعوا في ملعب القاهرة الدولي.


في ملعب ملعب ملعب140ألف في ملعب

وبعدين
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-02-2003, 12:06 PM
de_great2001 de_great2001 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 4,294,967,274
افتراضي

مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــصــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــر
الشعب المصري سوى شي ما سواه غيره ....
اللي يتكلموا يورونا ايش سووا قبل ما يفتحوا شفايفهم ....
===================
سوري محايد
===================
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28-02-2003, 01:29 PM
abady6 abady6 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2001
المشاركات: 348
افتراضي

ممكن سوال بسيط للمصرين مناورات النجم الساطع التي يقوم بها الجيش المصري مع القوات الامريكيه موجهه ضد من

هل هي موجهه ضد اليهود

سوال يطرح نفسه

البوارج الامريكيه التي تعبر قناة السويس هل هي ذاهبه في نزهه ام لضرب اخواننا في العراق

اتركوا حرق الاعلام واحصوا عدد حاملات الطائرات والبوارج التي تاتي عن طريقكم لضرب العراق
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28-02-2003, 03:04 PM
الامر واضح الامر واضح غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2001
المشاركات: 324
افتراضي

الأخ / zinger 2007
النقابات المصرية حين نظمة هذا التجمهر في مكان معين ومحدد أدركت خطورة
التظاهرات في الشوراع العامة وما ينتج عنه من تخريب وحرق للمحلات التجارية
ثم تتحول هذه المظاهرة من نصرة شعب .. الى اعتداء على ممتلكات المواطنين .
أحسنت صنعاً الجماهير المصرية حين عبرت عن رأيها بكل هدوء وأسمعت صوتها
لاخوتهم في العراق ... وهي تقول رايء القيادات في العالم العربي لا يمثل الشعب أبداً
لكن المطلوب من الجماهير العربية أكثر من ذلك .. وعلى قولة المثل ... الجود من الموجود
فالشعب المصري شعب حي .. وهذه الخطوة للتظاهر بحد ذاتها خطوة جيده
ويا ليت يسمح لنا في التظاهر ولو في صحراء جرداء لنقول للأخواننا في العراق
قلوبنا معكم ووقاكم الله شر الأشرار.واننا نتبهل الى الله عز وجل أن يجعل كيد أمريكا في نحرها
لكن السؤال :
أين بقية الجماهير العربية .
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 28-02-2003, 03:25 PM
nobi nobi غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 683
افتراضي

الأربعاء القادم أن شاء الله ستكون هناك فى شوارع القاهرة مظاهرة بها أكثر من نصف مليون مواطن

مصرى ولو كره الصامتون والمنبطحون والذين لا يستطيعون فتح افواههم الا عند أطباء السنان.
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 28-02-2003, 05:59 PM
zinger 2007 zinger 2007 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 4,294,967,092
افتراضي

أخى اافاضل hill_sky شاكر مرورك الكريم وأن شاء الله نصرالله قريب.
أخى العزيز عمرو بارك الله فيك

أخى العزيز والقلم الحر مايستــــــــــرو الفاضل دعك من هذا الغثاء فما أكثره اليوم أن غدا لناظره قريب سنرى الايام ماذا تفعل بهم غدا وعلى الباغى تدور الدوار.......صبرا جميلا..
فالاخوة الكويتيين وللاسف بدأو يفروا من أرضهم وسكنوا الفنادق فى لبنان ومصر وقد أمتلاءت بهم الشوارع ..حقيقة ليس كلاما .وللاسف مجاهدين عبر الشبكة العنكبوتية بكلام غث عفن لاينفع ولايشفى عليل..يرحمهم الله.
نعم أخى نوبى فهذه المظاهرات يتم الاعداد لها من من 15 يوم ولم يتم بعد وجهتها والمظاهرات للعلم لم تخرج من القاهرة فحيسب بل تخرج من جميع محافظات مصر.
أخى وقلمى الواضح المضى الامر واضح شاكر مرورك الكريم وتعقبك السليم100% ونعم الرأى أخى الكريم.

أخانا من أرض الشام de_great2001
كم أنتم أخوة كرام أعزاء على قلوبنا بارك الله فيكم وأعزكم الله أن شاء الله .
أخانا الكريم فتى الشــام شاكر مرورك الكريم وتعقيبك السليم ولاتحرمن من مشاركتك .
الاخ abady6 نعم هى موجه لليهود هل يضرونك فى شى بان ننتفع العلم من الامريكان والا نجيبهم عندنا يحرسون بلادنا كم تفعلون كفاكم نقد وحقد على شعب مصر وجيشها واعلموا ماهو الا الباقى الان بعد تدمير العراق وجيشه فلا تجعلوا أضغانكم وحسدكم يجعلون قلعة العرب وبابها الحصين يهوى بايدى الاخوة لنا فى الدين والدم.
واذا كان عندك جيش فى بلادنكم فورورنا همتكم فى تحرير أرضكم من أنجاس هذه الارض وهم للعلم قابعين عندكم اذا لم تدرى ..أنتهى لان كثره الكلام لاتجدى مع من تحجرت مشاعره وأظلم قلبه بالحقد والحسد..

أخى النورس81..مالى أرك دائما متشائم فكل مشاركاتك مبهمة وغير مفهومة ومن فضلك أخى النورس81 نريد توضيح رؤيتك وفكرك حتى نناقشك ....!!!!
والى كل من قلل من عمل المظاهرات والانتفاضة الشعبية التى قام بها الشعب المصرى الاصيل
هذه الأزمة العارمة التى تعصف بالعالم و بمنطقتنا يمكن ان تتحول الى أيام مجيدة ، و نقطة تحول حاسمة فى حياة أمتنا العربية الاسلامية ، اذا نحن قمنا بأبسط واجباتنا ، دفاعا عن وجودنا و كرامتنا .. و نصرة لعقيدتنا و حقنا فى الحرية على أرضنا .. و الزمام بيد الشعب المصرى و الشعوب العربية ليرفعوا راياتهم عالية .. ضد الاجرام الصهيونى الأمريكى .. و ليعلم كل فرد فى الامة انه لا يحتاج لموافقة أى حاكم كى يلتزم بالتعاليم الالهية .. و انه لا معنى لإيماننا اذا نحن لم نمرغ أنف أمريكا المتغطرسة فى التراب .. و ننتصر لديننا .. ان باطن الأرض أشرف لنا و أكرم من ظاهرها .. اذا تركنا أمثال بوش و رامسفيلد و كونداليزارايس تتحكم فى حياة العرب و المسلمين .. وأنزل الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز
بسم الله الرحمن الرحيم
"و ان استنصروكم فى الدين فعليكم النصر " الأنفال 72

(و الذين آمنوا و هاجروا و جاهدوا فى سبيل الله و الذين أووا و نصروا أولئك هم المؤمنون حقا لهم مغفرة و رزق كريم ، و الذين آمنوا من بعد ما هاجروا و جاهدوا معكم فأولئك منكم و أولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض فى كتاب الله ان الله بكل شئ عليم) الأنفال 74 - 75

يا أيها الذين آمنوا مالكم اذا قيل لكم انفروا فى سبيل الله اثاقلتم الى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا فى الآخرة الا قليل ، إلا تنفروا يعذبكم عذابا أليما و يستبدل قوما غيركم و لا تضروه شيئا و الله على كل شئ قدير) التوبة 38 - 39
وللعلم المظاهرات النسائية لها أماكن وطرق محددة وهذا لايعيب المرأة المسلمة فى شى وهى واجبة عليها
(و المؤمنون و المؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر ) التوبة 71
ان المشاركة فى المسيرات والمظاهرات فى مثل هذه الأحداث العظمى .. تعد من أرقى و أقوى أشكال ممارسة الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر ، و ترتقى الى حد امكانية تغيير المنكر باليد .. ذلك ان العمل السياسى السلمى أعلى أشكال تغيير المنكر بصورة عملية ..
وبما أن مصر قلب الامة العربية والاسلامية فهذا واجبها نحو أخوتها
تصوروا خروجكم فى مسيرة سلمية تغبرون فيها أقدامكم فى سبيل الله ساعة تنقذ حياة مليون عراقى .. (متوسط الخسائر المتوقعة لضحايا العدوان ) .
ان صانع القرار الأمريكى يعتمد بالأساس على أن الغضب الشعبى فى مصر محدود .. و ان المسيرات محدودة ، و ستنتهى و ان الحرب ستنتهى بسرعة و يتم فرض الأمر الواقع و الاحباط ..فاذا رأوا مسيرة مليونية أو حتى ربع مليونية فى القاهرة فانها ستقلب كل الحسابات .. و لا مبالغة فى هذا الأمر .. و لتوضيح ذلك علينا القيام بنظرة عامة لتطورات الأزمة ..

أيكفى هذا أم تريدون العيش مع قتلة أخوتنا فى فلسطين وأفغناستان والعراق....
أصحــــــــــــــــــــــــوا ياعرب ....أصحــــــــــــــــــوا ياعرب كفاكم تخاذل وذل نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فاذا أبتغينا العزة من دون الله أذلنا الله.
يرحمنا الله جميـــــــــــــعا...
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 01-03-2003, 12:46 AM
shabzahkan shabzahkan غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 82
افتراضي لا تعليق ولكن الشكر للجميع

وبالخصوص الأخ
zinger 2007
معكم أحمد من مصر
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 01-03-2003, 02:11 AM
midomoussa midomoussa غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
المشاركات: 32
افتراضي

لا تلوموا الكويتيين 0 المهم حكامهم الذين يتمنون لو ضربت امريكا العراق بقنبله نوويه حتي لا يهربوا مره ثانيه
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 01-03-2003, 04:36 AM
zinger 2007 zinger 2007 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 4,294,967,092
افتراضي

العفوووووو أخى الكريم أحمد ومرحبا بك معانا ونرجو منك الابقاء بيننا بين أخوتك المصريين لك الف تحية اخى احمد....
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 01-03-2003, 04:37 AM
zinger 2007 zinger 2007 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 4,294,967,092
افتراضي

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!عُدلت بواسطة سيد القصر ............................

مفص حاد جدااااا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 01-03-2003, 04:14 PM
سيد القصر سيد القصر غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 4,958
افتراضي

ليس حادا الا على من يتجاوز حدوده اخي الكريم
__________________
]
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:29 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com