عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 14-05-2013, 11:29 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,089
افتراضي سورية ..........شروط رعاية امريكا لمؤتمر جنيف /2 فوبيا القاعدة




يحق لروسيا ان تكون راعيا اول لمؤتمر جنيف/2 لانها تستطيع من خلال دعمها السياسي والعسكري لنظام بشار التأثير على قرارات بشار والاسد ونظامه فلقد قدمت لها احدث الدبابات تي 82 ولديها جنرلات يديرون المعارك فالهجوم الاخير لنظام ذو الرؤوس الثلاثه درعا وحلب والقصير (حمص) كان الروس يقودونة



ام في الجانب الأمريكي فماذا لدى امريكا من وسائل ضغط على المعارضة التي تشكل جبهة النصرة أساسها والتي تعتبرها أمريكا عدوها الأول فالتأثير الأمريكي ينحصر في الضغط على الدول الداعمة لثورة السورية (السعودية وقطر وتركيا نوها ما) ولا اعتقد أن حجم التأثير الامريكي يختلف من حيث الفعالية عن الدور البريطاني ام فرنسا عرب النظام السوري فهي تائة في الصحراء الكبر في مالي


ومما يظهر انه في الخارجية الأمريكية اجتمع الجهل بالغباء فلا حل يره كيري سوى الحل السياسي وموافقة الوزير الامريكي على جنيف /2 دون معرفة التفاصيل يعكس السذاحة السياسية فالوزير في موسكو لم يعي معنى وصف الثوار بالمتطرفين وتجاهل الائتلاف السوري الا بعد مغادرته موسكو

وللحقيقة نقول ان السياسة الأمريكية تقودها في قراراتها فوبيا 11/ ستمبر والقاعدة فهي لا تزال تعيش حالة الرعب الذي يشكل 50% من قرارها
وتجاهلت حقيقة قتالها سنوات في أفغانستان ضد الروس مع المجاهدين أي أن هناك نقاط تقاطع ما ولعل سلوك جبهة النصرة في سورية يعكس فهم وفكر جديد لدى الجهاديين لكن أمريكا لا تزال تعتمد على فهم وعيون المسيحيين في الشرق فكانت هزيمتهم في العراق وهم ينكمشون في سورية لان المسيحيين يقاتلون إلى جنب النظام ويقدمون معلومات وتحليلات تخدم النظام لهذا نسمع العزف القوي من النظام وروسيا على أنغام الفوبيا الأمريكية القاعدة كي يجمدوا قراراتها ويرعبوها على أمل أن يستطيع النظام حسم المعركة عسكريا
لكن مسار الثورة السورية تجاوز نقطة اللاعودة وان جبهة النصرة وصلت إلى القرداحة وقلنا ونقول التنظيم الذي يدخل القرداحة أولا سيكون التنظيم الأكثر شعبية لهذا تسعى جبهة النصرة لتعزيز شعبيتها ومما يدعمها في ذلك معارك القصير ضد حزب الله

يقول المثل الشعبي السوري إذا أكلت بصل فكثر لهذا نقول مما سبق انه اذا اردت امريكية ان يكون لها دور في رعاية مؤتمر جنيف/2 بما يعطيها دور اكبر على المستوى الإقليمي والدولي فعليها ان تدعم الثورة السورية بالأسلحة وتضغط على الأردن لسماح بمرور الأسلحة كي تكون ورقة دعم الثورة ورقة قوية بيدها بحيث يكون لها مكان في الواقع مؤثر على الثورة ام بالوضع الحالي فكل دول الغرب بما فيها امريكا لا تملك وسيلة ضغط حقيقة على الثورة فالذهاب الى جنيف /2 بدون أوراق قوية كمن يدخل الغابة لتقتل الأسد بدون سلاح فإذا ظهر له أسد يقول للأسد قف حتى احضر البندقية قمة الغباء السياسي


وللعلم فما يحتاجة الثور من اسلحة موجود لديهم لكن المشكلة في توفر العتاد فقط فلا اعتقد ان امريكا سوف تقدم دبابات تعادل دبابات تي82 وطائرات فكثبر من المواقع تخلى عنها الثوار بسبب نفاذ العتاد فقط ولقد استطعوا بـ بنادق الكلاشنكوف ورشاشات متوسطة وثقيلة وقذائف ا ربي جي احتلال مناطق حصينة جدا وبرشاشات دفاع جوي قديمة اسقطوا الطائرات وجميعها أسلحة روسية تباع في أسواق السلاح


على اوباما ان يخرج أمريكا من فوبيا القاعدة ويرسل العصا لسورية والجزرة الى جنيف فالثورة السورية تستحق الدعم فلقد قطعت لسان نصر الله وحجمت الملف النووي الإيراني وما يقدم لها لا يقاس بالمليارات التي يمكن ان تدفع لو اتبع طريق أخر لحل الملف النووي الإيراني وإسقاط دويلة نصر الله في لبنان
يمكن اختصار مؤتمر جنيف /2 بمقولة
روسيا تستطيع
امريكا لا تستطيع
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-05-2013, 04:14 PM
هبنقة هبنقة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 703
افتراضي

ولكن أليست (جبهة النصرة) بنفسها قد أعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة؟ كانت خطوة غريبة جدا؛ أثارت (القلق) الأميركي والتوجس الغربي عموما. ولولا رحمة الله ثم الجهود التوضيحية التي يقوم بها الجانبان السعودي والقطري، لقد كاد إعلان كالذي قامت به (جبهة النصرة) أن يفسد سمعة الثورة السورية وإلى الأبد.

التعديل الأخير تم بواسطة هبنقة ; 19-05-2013 الساعة 04:45 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعداء سورية الكبرى أبو يوشع منتدى العلوم والتكنولوجيا 4 29-12-2011 11:58 PM
سورية والعالم والخيارات العسكرية أبو يوشع منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 23-12-2011 07:44 AM
الصحفية الامريكية جين نوفاك مُقارنة لمكافحة حركات التمرد في اليمن بنت الشعيب سياسة وأحداث 0 03-10-2010 10:58 AM
جوانب القوة والضعف في تنظيم القاعدة samarah منتدى العلوم والتكنولوجيا 6 22-09-2010 11:18 PM
حقيقة العلاقة بين القاعدة والحوثيين ابو الفضل ماضي منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 01-03-2010 06:38 PM


الساعة الآن 06:42 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com