عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-08-2003, 11:55 PM
ajifri ajifri غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 114
Post خطاب شكر و دفاع من الجفري




بسم الله الرحمن الرحيم


اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا : أود الشكر لكل من قال في حقي كلمة طيبة.

ثانيا : لكل متهم الحق في الرد عن نفسه....

التهمة الأولى : يقول المشرفين انه قد تم إنذار الجفري إنذار قبل هذا الإنذار لعدم إتّباعه نهح أهل السنة و الجماعة.
فأقول (اي الجفري) نعم لقد تلقيت إنذارا بعد أن وضعت موضوع "إذار رؤا ذكر الله" و عن ابن سيرين, ولكن المفاجأة هي موضوع الإنذار ... واترك للقراء النظر إلى هذا الإنذار

إنذار المشرف :

الجفري للاسف كان بامكانك ان تستفيد مما في المنتدى من علم دون تحذيرات
وانذارات لاكن يظهر انك مصمم على السير في طريقك المنحرف واتباع الاساليب الملتويه واولها هذا الموضوع تريد ان تكون من اهل السنه والجماعه
عليك اذن بلزوم هذا المنهج ومافيه من بعد عن الشرك واستعانه واستغاثه
بالاموات ودعائهم من دون الله وغيره من الطقوس الخارجه عن الاسلام
والموجوده عند الصوفيه اليوم .........

9/8

هذه هي التهمة الأولى...............

التهمة الثانية : أنني لست من أهل السنة و الجماعة و لا أستدل من القرآن و السنة............... لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأنني أوردت كلام لشيخ الإسلام إبن تيمية لا يوافق هوى المشرفين ...


هل يظن مشرفوا البوابة أن الجفري يأتي بالفتاوى من رأسه لا والله لكن هو ما استدل به علماء الأمة من القرآن و السنة و كلام الأئمة و الأعلام .........

هل يظن المشرف زاكو أن تهديده إياي سوف يعيقني عن أمر الدعوة إلى الله لا والله ان كان هناك صدق منه في الإلتزام بالشريعة الإسلامية فأنا موجود يراجعني بكل كلمة أقولها وأما التهديد فهو أسلوب العاجز...........




(للمعلومية كل مشاركاتي مسجلة لدي و ما سمحتم به من سب و رمي بالشرك و الكفر دون ان يتحرك فيكم شعرة لدين الله)


و أنا أعلم أنها قد تكون آخر مشاركة لي لأن أسلوب قال الله و رسوله قد إنتهى و أسلوب السلطة قد بدأ.


و بالله التوفيق
  #2  
قديم 09-08-2003, 12:38 AM
الدرع الواقي الدرع الواقي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 32
افتراضي

عدم حذف مشاركتك د لالة على نزاهة المشرفين والتهمة الأولى دلالة على عدم علم من المشرف.
لكن ابشرك يا جفري اللي مثلك ماله مكان في هذا المنتدى (لأن زاكو هو عم الجميع) وانت قلت كلام فيه (***) فضائح
واقول لك حاجة انا لو حذفوا اشتراكي مارح اقدر ادخل وانزل من منتدى البرامج فاحسن لي اسكت
  #3  
قديم 09-08-2003, 12:55 AM
طيب الفال طيب الفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
المشاركات: 93
Cool الجفري يهرف بما لا يعرف

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام علي رسوله الله .... اما بعد :

يقول هذا الصوفي :

اقتباس:
أن الجفري يأتي بالفتاوى من رأسه لا والله لكن هو ما استدل به علماء الأمة من القرآن و السنة و كلام الأئمة و الأعلام .........
اقول علي ماقرأته عنكم ومافي كتبكم وموثقه عندي

اي كلام الله وكلام رسوله يجيز لك ان تدعو ميت من دون الله ايها الافاك

اي كلام الله وكلام رسوله ان يقول اوليائك ان الرسول يسكر لعنة الله علي من قالها الي يوم الدين

اي كلام الله وكلام رسوله الذي جعل اوليائك يقولون بأنهم يحيون الموتى

اي كلام الله وكلام رسوله الذي يقوله اوليائك ان الولي افضل من النبي

اي كلام الله وكلام رسوله الذي يقوله اوليائك ان الرسول يحضر مجالس ذكركم الخرافي

اي كلام الله وكلام رسوله الذي يقوله اوليائك ان الوحي ينزل عليهم كما ينزل علي الرسل والانبياء عيهم الصلاة والسلام .

اي كلام الله وكلام رسوله الذي يقوله اوليائك ان اوراد اليتجاني افضل القران

اي كلام الله وكلام رسوله الذي عطل به اوليائك الجهاد في سبيل الله

اي كلام الله وكلام رسوله الذي جعل وليكم الدسوقي يملك الجنه والنار ... وانهم يدخلون الجنه من يريدون من اتباعهم .

اي كلام الله وكلام رسوله حينما يكشف الولي عورته للناس ويقولون كرامه قبح الله خرافاتكم السخيفه .

اي كلام الله وكلام رسوله حينما جعل وليكم الزنديق ابن عربي فررررعون اللعين من طائفة المؤمنين .

اي واي واي واي لو فتح المجال لي لسطرت الاف الاسطر في خرافاتكم السخيفه .


اقتباس:
وقولك في الائمه والاعلام :
هم مدحوا اهل التصوف الاوائل الذين كانوا علي المنهج الحق ولكن هل انتم مقتدون بهم كلااااااااااا والف كلااااااااااااا

اقرؤا مايقوله ابن الجوزي رحمه الله في الصوفيه وخلفهم :

وعلي هذا كان اوائل القوم ( الصوفيه ) فلبس ابليس عليهم في اشياءثم لبس علي من بعدهم من تابعيهم فكلما مضى قرن زاد طمعه في القرن الثاني فزاد تلبيسه عليهم إلي أن تمكن من المتأخرين غاية التمكن .
وكان اصل تلبيسه عليهم أنه صدهم عن العلم وأراهم أن المقصود العمل فلما أطفأ مصباح العلم عندهم تخبطوا في الظلمات
...ًصــ147

وانت لم تأتي لنا الا بنصوص مبتوره من كلام ابن تيميه ايها المدلس وتركت قوله في اوليائك ابن عربي وابن الفارض اصحاب عقيدة وحدة الوجود التي كفروه بها .... ولم تأتي بأقوال ابن تيميه في الرد علي خرافاتكم القبوريه .. ولم تأتي بقول ابن تيميه في الرد علي خرافات الزهد الصوفي كتاركي النساء والدنيا وبيان مخالفتهم للسنه .....وامور كثيره تجاهلتها عمداً .

اليكم اخواني في الله هذا الموضوع :

كتب فضحت الصوفية ادخل واعرفها الان

حينما تقرأ هذه الكتب جيداً ستعرف ماهو مذهب هذا الصوفي وماذا يعتقد .... هو لم يظهر شي وكل ذلك تقيا كالرافضه ... وذلك عند الصوفيه يسمى كتمان السر .... فلا يكون الا للخواص .... ونحن عوام لا ينبغي ان نعرف هذه الاسرار الشيطانيه .

اليك ايه الجفري يامن تتشدق بعلمك تفضل الينا نحن في انتظارك ::25::
اقتباس:
باقتباس من مشاركة طيب الفال
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولاً اشكر الاخوه الاحبه مشرفي هذا المنتدى علي حرصهم علي عقيدة اخوانهم الاخرين وعدم فتح المجال لأهل البدع والضلال لنشر معتقداتهم الباطله .

ثانياً:

الزميل الجفري هداه الله ورده الي كتابه وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام .

يؤسفني ان الموضوع قد تم قفله من قبل الاخوه المشرفين وهذا من ابسط حقوقهم فهم اهل هذا الموقع ولهم حق التصرف ____ ولكن :

حتى لا تقل ان اهل السنه والجماعه او تقول كما يحلو لكم وللرافضه (( الوهابيه ))

قاموا بمنعي من الرد علي المناقشه ....... اليك هذا الموقع لك وللرافضه ولكل من اراد النقاش بحق :

موقع الدفاع عن السنه ........ نتمنى حضورك فيه حتى نرى ماعندك من علم ::25::.

بـــوابـــة الــــرد عـلـى الــصـوفــيـــة

وللرافضه :

الــــحــــــــــــوار الإســــــــــلامي

في الختام :

اسأل الله ان يوفق اهل هذا المنتدى المبارك لكل مايحبه ربنا ويرضاه ويجزيهم خير الجزاء .
وكم اتمنى من كل قلبي ان يشرفنا الجفري وجماعته في الموقع للنقاش الجاد .. واخشى ان يتهرب من ذلك .
  #4  
قديم 09-08-2003, 01:08 AM
ajifri ajifri غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 114
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


طيب الفال ..... يجب عليك شكر المشرفين


اما قولك عن كلام ابن الجوزي فجميل ................

هل معنى هذا انك تأكدت من كلام شيخ الإسلام ابن تيمية و هو صحيح أم ان كلامه ليس بصحيح ............

الحُجّة لا يحسنها الا طلاب العلم اما الجعجعة فيحسنها ؟؟




و بالله التوفيق
  #5  
قديم 09-08-2003, 01:33 AM
طيب الفال طيب الفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
المشاركات: 93
افتراضي

اقتباس:
طيب الفال ..... يجب عليك شكر المشرفين
مسكين انت ايها الجفري .... راجع ماقلت لهم :
اقتباس:
كاتب الرساله : طيب الفال

ولكن الرجاء اريد ان يبقى النقاش بيني وبين الجفري حتى يتضح للجميع الحق
وقد رددت عليك بالموضوع وبينت انك لا تعرف مذهبك او انك من الذين يتمسكون بعقيدة التقيه الصوفيه ((كتمان السر الخرافي ))

وكتبت لك دعوه للنقاش في موقع الدفاع لم ارى منك قبول او رفض هل يعني انك تخشى مقابلتي هناك الله اعلم ::25::

اقتباس:
اما قولك عن كلام ابن الجوزي فجميل ................
لا بد ان يكون جميل لانه بين انكم تسيرون في تلبيس ابليس ..نسأل الله العافيه والسلامه .

اقتباس:
هل معنى هذا انك تأكدت من كلام شيخ الإسلام ابن تيمية و هو صحيح أم ان كلامه ليس بصحيح ............
يقول المثل :

الحُمْقُ داء ولا دواء له

اقرأ ماكتبته في كلامي يبدوا انك تحتاج الي طبيب عيون

اقتباس:
الحُجّة لا يحسنها الا طلاب العلم اما الجعجعة فيحسنها ؟؟
قال تعالى (( وما اؤتيتم من العلم إلا قليلا ))... اللهم اني اسئلك علماً نافعاً يارب العالمين واعوذ بك من اهل البدع والضلال .

رأينا حجتك في التدليس والكذب علي الاخرين ... وموضوع الاخ عباس خير دليل علي فنونك في الكذب ايه الجفري .

ونقول لك بدل من ضياع وقتك في الثرثره والجعجعه التي لا تسمن ولا تغني من جوع :

انت مدعوا لمنتدى الدفاع عن السنه لنرى ماعندك من علم ايها العالم الصوفي وهناك يكشف حالك ايها الجفري .

طيب الفال وليه الله ...... اما اهل البدع الضلال فوليهم ابليس واعوانه ::25::
  #6  
قديم 09-08-2003, 01:55 AM
ajifri ajifri غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 114
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


اقتباس:
هل معنى هذا انك تأكدت من كلام شيخ الإسلام ابن تيمية و هو صحيح أم ان كلامه ليس بصحيح ............



و حتى ابن الجوزي يكفيك ان ترجع لكتاب صفة الصفوة لترى التصوف كاملا .... .


انا اعلم انك لست طالب علم و استعنت بالمشرفين لكن اقول لك ارجع لشيوخك و اطلب منهم الصدق سيجيبون عليك........




و بالله التوفيق
  #7  
قديم 09-08-2003, 02:01 AM
ali 999 ali 999 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 1,349
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
تقول ايها الجفري اننا لانحترم ابن تيميه رحمه الله اومامعناه بسبب
تجاهلنا لكلامه عن التصوف ....... نقول وقد قلناسابقا ايضا ان التصوف شيء والصوفيه شيء اخر وان حاولت الصاقهما ببعض لتصل فيمابعد لغرض او يسهل
عليك طرح معتقداتك التصوف اقرب تعبير اخر له هو الزهد في الدنيا وملذاتها
اما ماعليه حال الصوفيه اليوم من خروج عن السنه وشرك بالله فليس
من الاسلام في شيء لادعاء اموت ولاقبور ولاحج ولاقصد لها ولو اردت
ذكر القائمه باعمال الصوفيه فستطول القائمه وفي المنتدى من ذالك كثير

اما الموضوع الذي حذفته فلعلك تتامل هذا السؤال والرد عليه نسأل الله
تعالى ان يمن عليك بالهدايه والصلاح

ما حكم من يدعي أنه قد رأى رب العزة في المنام ؟ وهل كما يزعم البعض أن الإمام أحمد بن حنبل قد رأى رب العزة والجلال في المنام أكثر من مائة مرة ؟ .

ج : ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وآخرون أنه يمكن أنه يرى الإنسان ربه في المنام ، ولكن يكون ما رآه ليس هو الحقيقة؛ لأن الله لا يشبهه شيء سبحانه وتعالى ، قال تعالى : لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ فليس يشبهه شيء من مخلوقاته ، لكن قد يرى في النوم أنه يكلمه ربه ، ومهما رأى من الصور فليست هي الله جل وعلا؛ لأن الله لا يشبهه شيء سبحانه وتعالى ، فلا شبيه له ولا كفو له .

وذكر الشيخ تقي الدين رحمه الله في هذا أن الأحوال تختلف بحسب حال العبد الرائي ، وكل ما كان الرائي من أصلح الناس وأقربهم إلى الخير كانت رؤيته أقرب إلى الصواب والصحة ، لكن على غير الكيفية التي يراها ، أو الصفة التي يراها؛ لأن الأصل الأصيل أن الله لا يشبهه شيء سبحانه وتعالى .

ويمكن أن يسمع صوتا ويقال له كذا وافعل كذا ، ولكن ليس هناك صورة مشخصة يراها تشبه شيئا من المخلوقات؛ لأنه سبحانه ليس له شبيه ولا مثيل سبحانه وتعالى ، وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رأى ربه في المنام ، من حديث معاذ رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رأى ربه ، وجاء في عدة طرق أنه رأى ربه ، وأنه سبحانه وتعالى وضع يده بين كتفيه حتى وجد بردها بين ثدييه ، وقد ألف في ذلك الحافظ ابن رجب رسالة سماها : " اختيار الأولى في شرح حديث اختصام الملأ الأعلى " وهذا يدل على أن الأنبياء قد يرون ربهم في النوم ، فأما رؤية الرب في الدنيا بالعيان فلا .

وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه لن يرى أحد ربه حتى يموت ، أخرجه مسلم في صحيحه . ولما سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم هل رأيت ربك قال : رأيت نورا وفي لفظ نور أنى أراه رواهما مسلم من حديث أبي ذر رضي الله عنه ، وقد سئلت عائشة رضي الله عنها عن ذلك فأخبرت أنه لا يراه أحد في الدنيا؛ لأن رؤية الله في الجنة هي أعلى نعيم المؤمنين ، فهي لا تحصل إلا لأهل الجنة ولأهل الإيمان في الدار الآخرة ، وهكذا المؤمنون في موقف يوم القيامة ، والدنيا دار الابتلاء والامتحان ودار الخبيثين والطيبين ، فهي مشتركة فليست محلا للرؤية؛ لأن الرؤية أعظم نعيم للرائي فادخرها الله لعباده المؤمنين في دار الكرامة وفي يوم القيامة ، وأما الرؤيا في النوم التي يدعيها الكثير من الناس فهي تختلف بحسب الرائي - كما قال شيخ الإسلام رحمه الله - بحسب صلاحهم وتقواهم؛ وقد يخيل لبعض الناس أنه رأى ربه وليس كذلك ، فإن الشيطان قد يخيل لهم ويوهمهم أنه ربهم ، كما روي أنه تخيل لعبد القادر الجيلاني على عرش فوق الماء ، وقال أنا ربك وقد وضعت عنك التكاليف ، فقال الشيخ عبد القادر : اخسأ يا عدو الله لست بربي؛ لأن أوامر ربي لا تسقط عن المكلفين ، أو كما قال رحمه الله ، والمقصود أن رؤية الله عز وجل يقظة لا تحصل في الدنيا لأحد من الناس حتى الأنبياء عليهم الصلاة والسلام كما تقدم في حديث أبي ذر ، وكما دل على ذلك قوله سبحانه لموسى عليه الصلاة والسلام لما سأل ربه الرؤية . قال له : لَنْ تَرَانِي الآية ، لكن قد تحصل الرؤية في المنام للأنبياء وبعض الصالحين على وجه لا يشبه فيها سبحانه الخلق ، كما تقدم في حديث معاذ رضي الله عنه ، وإذا أمره بشيء يخالف الشرع فهذا علامة أنه لم ير ربه وإنما رأى شيطانا ، فلو رآه وقال له : لا تصل قد أسقطت عنك التكاليف ، أو قال ما عليك زكاة أو ما عليك صوم رمضان أو ما عليك بر والديك أو قال لا حرج عليك في أن تأكل الربا . . . فهذه كلها وأشباهها علامات على أنه رأى شيطانا وليس ربه . أما عن رؤية الإمام أحمد لربه لا أعرف صحتها ، وقد قيل : إنه رأى ربه ، ولكني لا أعلم صحة ذلك .

والله ولي التوفيق
  #8  
قديم 09-08-2003, 02:25 AM
طيب الفال طيب الفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
المشاركات: 93
افتراضي

سنكتشف من طالب العلم من طالب التدليس والكذب ::5::

اقتباس:
لا تضيع الوقت بالثرثره ايه الجفري فأنا في انتظارك في منتدى الدفاع

وان اردت ان تحضر سيدكم الاكبر الجفري محب المقابر فلا مانع لدينا

وان اردت ان تحضر علوي مالكي القبوري وغيره من محبي القبور فلا مانع


ولا تنسى ان تطلب الغوث والقطب وغيره من اوليائكم المتصرفون في الكون ::25::


نحن في انتظارك لا تتهرب يا عالم الصوفيه
  #9  
قديم 09-08-2003, 02:43 AM
ajifri ajifri غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 114
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


الأخ ali999

اقتباس:
تقول ايها الجفري اننا لانحترم ابن تيميه رحمه الله اومامعناه بسبب
تجاهلنا لكلامه عن التصوف ....... نقول وقد قلناسابقا ايضا ان التصوف شيء والصوفيه شيء اخر وان حاولت الصاقهما ببعض لتصل فيمابعد لغرض او يسهل
إقرأ ما يقوله شيخ الإسلام إبن تيمية:
قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى ص369/8 يصف الجنيد وعبد القدر الجيلاني بأنهم أئمة الصوفية :-
[ و أما أئمة الصوفية و المشايخ المشهورون من القدماء مثل الجنيد بن محمد و أتباعه و مثل الشيخ عبد القادر و أمثاله فهؤلاء من أعظم الناس لزو ما للأمر و النهي و توصية بإتباع ذلك و تحذيرا من المشي مع القدر كما مشى أصاحبهم أولئك و هذا هو الفرق الثاني الذي تلكلم فيه الجنيد مع أصحابه و الشيخ عبد القادر كلامه كله يدو ر على إتباع المأمور و ترك المحظو ر والصبر على المقدور ولا يثبت طريقا تخالف ذلك أصلا لاهو ولا عامة المشايخ المقبولين عند المسلمين و يحذر عن ملاحظة القدر المحض بدون إتباع الأمر و النهي ... الى آخر كلامه ]

فهل هؤلاء صوفية أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أما ردّك على موضوع الرؤيا
اقتباس:
أنه يمكن أنه يرى الإنسان ربه في المنام ، ولكن يكون ما رآه ليس هو الحقيقة؛
فالسؤال هو إمكانية الرؤيا أما الكيفية لم نختلف فيها.


عموما إذا كنتم صادقين لماذا أقفلتم الموضوع الذي كان يدور فيه الحوار بيني و بين طيب الفال ؟
السبب أني رددت على كلام طيب الفال وكان لي حق السؤال ولم تريدوا ذلك.


فبهذا إن كنتم فعلا صادقين فيما تقولونه لماذا تهددوني بإيقاف العضوية, الأولى بكم أن تفتحوا موضوع تحت إشرافكم و سوف ترون من هو صاحب الحق.

وإني أتحدّاكم أن تكونوا منصفين و تقارعوني القول بالقول و الحُجة بالحجة و لكم الإستعانة بمن أردتم من الشيوخ (و ذلك ليعرف الناس من هم اهل السنة و من غيرهم).
إن لم يعرف السنّة أهل بيت رسول الله فمن يعرفها ...........
أما أسلوب التهديد فهذا أسلوب العاجز.................


و بالله التوفيق
  #10  
قديم 09-08-2003, 04:11 AM
ali 999 ali 999 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 1,349
افتراضي

اقتباس:
باقتباس من مشاركة ajifri


إن لم يعرف السنّة أهل بيت رسول الله فمن يعرفها .........
مادخل ال بيت الرسول صلى الله عليه وسلم بالموضوع ؟؟

لم اكن استغرب من تدخل الشيعه في بعض مواضيعك داعمين وشاكرين

وبالنسبه للحوار الذي طلبته الان فقد اعطيت اياه قبل مع الاخ عباس
وغيره تركتم حتى ملئتم المنتدى منها لاكن زاد الامر عن حده
ولن يسمح بعد ذالك باي شيء من هذا

الحق واضح بين لمن اراده من اراد لزوم الدين فعنده كتاب الله تعالى
وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم سيجد فيها الخير كله اما الاستحداث
وابتداع غير مافيهما فليس من الدين في شيء

ايضا فتاوى ابن تيميه التي اقتبست منها مايناسبك ارجع لمافيها من الخير
الكثير وستجد انها تخالف معتقداتك ومنهاجك

والله تعالى ولي التوفيق والهدايه
  #11  
قديم 09-08-2003, 03:06 PM
zahco zahco غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
المشاركات: 8,371
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم يتم توديع هذا العضو / ajifri
توديعاً لا رجعة فيه لعدم إلتزامه بمنهج آهل السنة والجماعة ...
وللإسف الشديد فانا لم أهدد بل طلبت منه اللإلتزام وبكلمة طيبة ولكنه من مفهومه هو تم تغير هذا الطلب إلى تهديد ....
أما ما أروده من كلام المشائخ ويستدل بها فأنا لم أمانع ابداً إستدلاله بل منعت أفكاره التي تؤول إلى مبتغاه ....

لذا تم حجب هذا العضو / ajifri
ولو دخل بمعرف أخر فسيتم تصفير عداد هذا المعرف حتى لا يبقى من أثاره شيء ...

وفقنا الله لما فيه الخير والصلاح والفلاح
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:19 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com