عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 19-08-2003, 10:33 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,724
افتراضي بط شبدي " بط سبدي " بط كبدي




هلا ومرحبا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العضو " عزوز ابو سعودز "

بط شبدي = بط سبدي = بط كبدي
فأرسلت له الرسالة التالية
" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لجهدك ولكن عليك عدة ملاحظات من المشرفين :
1 - معظم أو ربما كل موضوعاتك منقولة على علاتها دون تمحيص وما كل ما ينقل صحيح فبوابة العرب تتميز بمصداقيتها وأن تكون مصدرا ممولا وليس العكس
2 - عناوين موضوعاتك تعتمد على الإثارة غير الواضحة أو قل إن العناوين لاتدل على المحتوى وهذا مخالف للشروط ويعطي الحق للمشرف بحذف المشاركة
3 - فيك صفة التعجل في الحكم على الأشياء دون تروي
أرجو ملاحظة ذلك ومرحبا بك إبنا غاليا عزيزا للبوابة "
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-08-2003, 04:44 PM
حفيد السلف حفيد السلف غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
الدولة: الكويــت
المشاركات: 7,552
افتراضي

[c]
ارسي لك على وحده يابو ياسر ..

هي بط سبدي ولا بط شبدي ولا بط كبدي .. ??

تحيااااتي ,,
[/c]
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-08-2003, 06:48 PM
أسـ البشكة ـير أسـ البشكة ـير غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 10,014
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فعلاً لاحظت ذلك بالعام
كما لاحظت أنه يريد أن يشارك بكل حماس دون أن يدري اغلب مواضيعه مكررة .
وسبق أن أرسل له أخي / الفيصل برسالة فرد عليه ( هل هي طردة من البوابة ) فنحن نحاول أن نتعامل معه بكل هدوء وتروي حتى نكسبه عضواً فعالاً بدل أن نخسره ..
تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-08-2003, 09:00 AM
ملكة الليل ملكة الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
الدولة: نجــــــــد
المشاركات: 5,699
افتراضي

والله مشكله هالاعضـــــــاء اللي مثل كـــذا..

اخوي وراه بط تسبــدي موب معهن..

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21-08-2003, 09:20 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,724
افتراضي

إلآ والله معهن بست خفت من قل المترجمين ونروح وطي
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-08-2003, 11:08 AM
ملكة الليل ملكة الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
الدولة: نجــــــــد
المشاركات: 5,699
افتراضي

لا ماعليك اخوي انا هنــــا ..

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-08-2003, 11:16 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,724
افتراضي

مير أختي ملكة الليل مادري ملكة القايلة
تذكرت سالفة قديمة يوم طلعات المقانيص والخوية
كان واحد من الخوية راعي فشاير شداده يقدم راعي نصب وكذب فقدوه شلته في الديرة وبغى يبين لهم إنه مهم بالحيل عند الشيوخ وقالوا له وين يبوفلان وين الغيبة ؟ قال تعرفون يالربع المعازيب يوم فباريس ويومين بفرنسا وثلاثة أيام ببريطانيا ويومين بلندن ويوم بالصين ... الخ
قالوا له أجل رايحن وطي ؟
قال إيه وجلسنا به يومين
__________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21-08-2003, 04:10 PM
ملكة الليل ملكة الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
الدولة: نجــــــــد
المشاركات: 5,699
افتراضي

لا هذا كلام خطييير

دام فيها ميــــر-والقايله..


جازتلي المقانيص..
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21-08-2003, 05:05 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,724
افتراضي

آويلاه
__________________
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21-08-2003, 05:36 PM
zahco zahco غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
المشاركات: 8,371
افتراضي

أخي أبو ياسر لو تترجم المفردات حتى نفهم

المقانيص = ؟؟؟؟؟؟
راعي فشاير = ؟؟؟؟؟
شداده = ؟؟؟؟؟
إنه مهم بالحيل = ؟؟؟؟؟
يالربع المعازيب = ؟؟؟؟
رايحن وطي = ؟؟؟؟

منتظر منك حتى أفهم

وفقنا الله لما فيه الخير والصلاح والفلاح
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 21-08-2003, 06:30 PM
الوافي3 الوافي3 غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 8,675
افتراضي

يسعدني ان افسر بعض كلمات الاخ العزيز ابو ياسر

وأعذروني منب بالحيل المفسر الحقيقي للهجات نجد ولكنني عشت معهم كثيرا

وأكتسبت لهجات كثيره منهم الله يذكرهم بالخير اينما حلوا وأرتحلوا

كانت أيام جميله ايام الدراسه

المقانيص= هم أصحاب القنص عندما يذهب جماعة من الا فراد للقنص اي الصيد

راعي فشاير= وهو الذي يعطي الموضوع أكثر من حقه يعني كلمنجي

شداده= هم اصحاب الركب عندما ينتقلوا من مكان إلى آخر

انه مهم بالحيل= يعني لايستطيع ان عيمل شئ لكن في جملة الاخ ابو ياسر

يقصد بها معنى ثاني اي ليس لهم قدر عالي عند الشيوخ أي كبار القوم

يالربع المعازيب= هم علوة القوم او المضيف للقوم عندما يضيف شخص آخر يقول هذا معزبي

وأحيانا تستخدم للسيد ويقول هذه امعزبنا اي كبيرنا

رايحين وطي= اي رايحين فيها يعني مغرورين بأنفسهم أحيانا وأحيانا

تستخدم للإنسان عندما يقع في ورطه يقال رايح فيها

ولكن المعنى الاول هو الذي اراده استاذنا ابو ياسر

تحياتي للعزيز ابو ياسر وشيخنا الوقور زاهر

وآسف إن أخطأت الشرح
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 21-08-2003, 07:01 PM
صدى الذكريات صدى الذكريات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Sep 2002
الدولة: جدة غير
المشاركات: 10,654
افتراضي

اخوي الوافي 3 مساك الله بالرضى والخير



في قاموس المحيط



راعي فشاير = فكاك = كذاب = نصاب




وبلهجة اخوانا المصريين




راعي فشاير = فشار = ابو لمعة
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22-08-2003, 02:23 AM
الوافي3 الوافي3 غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 8,675
افتراضي

شكرا للعزيزصدى الذكريات

ماهي كلها تصب في الكلمنجي

الذي يعطي الموضوع أكثر من حقه

وتسمى عندنا في الجنوب( فشار)

تحياتي لك
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 22-08-2003, 11:57 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,724
افتراضي

هلا ومرحبا
عليكم السلام ورحمة الله
شفتي ياملكة الليل مانيب قايلس من حينها يبيلنا مترجم الله يهداس
شكرا لك أخي الوافي على الترجمة وشكرا للأخ صدى الذكريات لتقريب الترجمة
والله يعين الشيخ زاهر على لهجاتنا .... الله يستر لايصكنا بكم جملة ليبية ونروح وطي و" نقعمز لوطية "
__________________
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 22-08-2003, 02:54 PM
zahco zahco غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
المشاركات: 8,371
افتراضي

[c]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الوافي
إسم على مسمى (( الوافي الذهبي )) للترجمة
ومشكور على زيادة الشرح أخي صدى الذكريات
واما أنت يا أبو ياسر لا تخاف فبعض الكلامات للقرى الليبية والله حتى أنا لا أعرفها وأعطيك مثالاً وهي تعتبر كمسابقة فهذه الجملة من كثر ما ترددت امامي عرفتها وهي
إي داورد

وأترك لك ولكم ترجمتها

وفقنا الله لما فيه الخير والصلاح والفلاح[/c]
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 23-08-2003, 12:46 AM
الوافي3 الوافي3 غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 8,675
افتراضي

نترك الترجمه لابو ياسر المره هذي ::9::

معليش لاتواخذوه أنهبل من كثر التفكير وأخيرا ::13::
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 23-08-2003, 09:57 PM
ملكة الليل ملكة الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
الدولة: نجــــــــد
المشاركات: 5,699
افتراضي

تصدقون من كثر الجــــوع أحسب الفشـار هذاك اللي نطفحــــوه..

نطفحــــوه<<<<ضيفوها للترجمه::9::


اقــــول كنت أبفزع لكم بالترجمه..

لكن يوم شفت فيها ليبي..

اقولكم::19::

أنا لهجتي وتخب علي..

سجل عندك واحد تخب للترجمه..
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 24-08-2003, 12:19 AM
الوافي3 الوافي3 غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 8,675
افتراضي

ملكة الليل ممكن أترجم

نطفحوه، وتخب لهجات كأني أعرفها

ماعليك مترجم عام
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 24-08-2003, 09:07 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,724
افتراضي

هلا ومرحبا
ابوياسر مهوب فاضي هالحزة
__________________
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 24-08-2003, 09:38 AM
zahco zahco غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
المشاركات: 8,371
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الترجمة الفورية
1 : نطفحــــوه = نأكله = eating it
2 : تخب علي = صعبة علي = difficult to me
3 : هالحزة = الأن = now
4 : إي داورد = تعال هنا = come here
والثالثة وهي اللغة الجبالية عندنا أي الأن تعتبر مدينة وهي (( زواره )) عندما يتكلمون مع بعض أجلس زي المثل الذي يقول ( أطرش في الزفه ) إلا لو قالو إي داورد

وفقنا الله لما فيه الخير والصلاح والفلاح
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 24-08-2003, 11:44 AM
ملكة الليل ملكة الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
الدولة: نجــــــــد
المشاركات: 5,699
افتراضي

اخــــــوي زاهر انت كــذا
::10::

الوافــــــــي ماشاءالله عليك تخصص لغه عبريه::9::

ابو ياســـــر ضيف عندك واحد مهــــوب::38::
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 24-08-2003, 12:09 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,724
افتراضي

هلا ملكة
ترا فيه واحدة حوّمت تسبدي في العام تغيفل المشرفين وتسوي اللي تبي
__________________
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 24-08-2003, 12:16 PM
السفيرنواف السفيرنواف غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 7,676
افتراضي

وش سالفتكم
أنتم تشرحون شكواكم أو تفسرون هالكلمات العربية ....‍!

الظاهر أنكم تبون كلمات الجنوب أفضل بكثير صعب تفسرونها
ربما البرسفور الوافي سيفسرها لكم
والا أقول ما يحتاج ....<<< ماعنده شئ الطاسه مقلوبه هههههه

تقبلوا
أرق التحايا
__________________
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 24-08-2003, 04:34 PM
ملكة الليل ملكة الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
الدولة: نجــــــــد
المشاركات: 5,699
افتراضي

هلابك..

منهي اللي محومه تسبدك بالعـــــــام..

جعلها مانيب قايله..
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 24-08-2003, 07:26 PM
الوافي3 الوافي3 غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 8,675
افتراضي

ماعليك سفيرنا الغالي نواف

الهروج تياك، أحيانا تظهر من المغزله ،
والوافي مغزولٌ مره،

ونحن الى نسينا تقل ان احد ركبنا من الحدبان

ولا خرج من تحت الصلي
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:00 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com