عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 31-10-2011, 11:00 PM
amar789 amar789 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 3
Unhappy من فضلكم يا أطباء ساعدوني أفضل من أن أنتحر




السلام عليكم
لدي عدة مشاكل أريد أن أطرحها حيث هي بداخلي فإني أعاني من مشاكل نفسية تقلقني منها أني أصبحت عديم الثقة في الآخرين إلا اني لا أقبل كل ما يقدم لي من طرف أصدقائي خاصة مشروبات ام وجبات حيت يأتني شك بأن هناك مخدرات وفي بعض الأحيان تأتيني هفة بأني أجن ام اني مخدر و أخاف كثيرا حينداك وفي بعض الأحيان لا أستحمل الكلام او سمع القرآن و أبقى أفكر إلا بداخلي و بحلتي مع العلم أني أعاني من عدم إنتظام التبرز فيوم لدي إسهال ويم آخر أدهب للتبرز لكن أضع إلا القليل القليل
عمري 19 سنة و أريد أن أعرف ما هدا و ا علاجه من فضلكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-11-2011, 01:27 AM
amar789 amar789 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 3
افتراضي

أريد مساعدة من فضلكم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-11-2011, 01:29 AM
amar789 amar789 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 3
افتراضي

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-11-2011, 01:12 PM
صمت الحروف صمت الحروف غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,392
افتراضي

الله المستعان..
والله أنا لست طبيبه ..
ولكن حتى يفيدك أحد الأطباء عليك بالقرآن هذا وسواس بما أنك تشك بما يقدم لك ..
وأتوقع والله أعلم عدم الثقه لأنك قد واجهت موقف أثر عليك..

ننتظر الأطباء يارب يفيدوك..
وقُل أعوذ بالله من الشيطان ولاتنطق بالإنتحار فهذا إبتلاء من الله إصبر واحتسب
أسأل الله العلي العظيم لكَ الشفاء ولجميع مرضى المسلمين ..

أعتذر عن التدخل ولكن عندما رأيت كلمة إنتحار جن جنوني..
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-11-2011, 11:52 PM
حبات الندي حبات الندي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: علي متن سحابة بيضاء
المشاركات: 3,692
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الحروف مشاهدة المشاركة
الله المستعان..
والله أنا لست طبيبه ..
ولكن حتى يفيدك أحد الأطباء عليك بالقرآن هذا وسواس بما أنك تشك بما يقدم لك ..
وأتوقع والله أعلم عدم الثقه لأنك قد واجهت موقف أثر عليك..

ننتظر الأطباء يارب يفيدوك..
وقُل أعوذ بالله من الشيطان ولاتنطق بالإنتحار فهذا إبتلاء من الله إصبر واحتسب
أسأل الله العلي العظيم لكَ الشفاء ولجميع مرضى المسلمين ..

أعتذر عن التدخل ولكن عندما رأيت كلمة إنتحار جن جنوني..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله أعلم كما قالت صمت الحروف . من الممكن أنك بعيد عن الله.

أقرأ القرأن واستمع لسورة البقرة. وربنا يشافيك.

...............

نصيحة فقط.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-11-2011, 09:09 AM
أستاذ دكتور مصطفى راغب أستاذ دكتور مصطفى راغب غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: القاهرة مصر
المشاركات: 250
افتراضي

لابد من زيارة استشارى أمراض نفسية لتحديد التشخيص و العلاج
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-02-2012, 12:15 PM
الدكتور سعيد الدكتور سعيد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 947
Arrow

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amar789 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
لدي عدة مشاكل أريد أن أطرحها حيث هي بداخلي فإني أعاني من مشاكل نفسية تقلقني منها أني أصبحت عديم الثقة في الآخرين إلا اني لا أقبل كل ما يقدم لي من طرف أصدقائي خاصة مشروبات ام وجبات حيت يأتني شك بأن هناك مخدرات وفي بعض الأحيان تأتيني هفة بأني أجن ام اني مخدر و أخاف كثيرا حينداك وفي بعض الأحيان لا أستحمل الكلام او سمع القرآن و أبقى أفكر إلا بداخلي و بحلتي مع العلم أني أعاني من عدم إنتظام التبرز فيوم لدي إسهال ويم آخر أدهب للتبرز لكن أضع إلا القليل القليل
عمري 19 سنة و أريد أن أعرف ما هدا و ا علاجه من فضلكم
=======
اخي الفاضل

الحالة في خلاصتها هي حالة وجدانية ولا أعتقد أنها حالة ذهانية، أي لا أعتقد أنه توجد لديك أعراض الفصام، إنما المخاوف والوساوس هي المسيطرة، وبالنسبة لحالة الظن التي تعاني منها وهي تتمثل في أنك لا تحسن الظن بالآخرين، هذه من وجهة نظري ثانوية جدًّا.

أنصحك أن تذهب وتقابل الطبيب، فالمساعدة تكون عن طريق مقابلة الطبيب النفسي، فأنت من الواضح تمامًا أنك في حاجة لعلاج دوائي.

كذلك بعض الإرشادات السلوكية، ولا شك أن المقابلة والمتابعة مع الطبيب النفسي هي أفضل الحلول في مثل حالتك، وليس هنالك ما يدعو أبدًا للرفض، خاصة أن حالتك من الحالات التي سوف تستجيب -بإذن الله تعالى- للعلاج بدرجة كبيرة جدًّا.

أنا لا أريدك أبدًا أن تهمل نفسك، أنت صغير في سنك ومُقدم على مرحلة الشباب، وهذه مرحلة فيها الكثير من الطاقات النفسية، والطاقات الجسدية التي يجب أن يستفاد منها، لذا لا بد أن تتخلص من كل هذه الشوائب والأعراض النفسية السلبية وعلاجها كما قلت لك سهل جدًّا.
عمومًا أكرر مرة أخرى: هذه الحالة سوف تعالج، هنالك وساوس، هنالك مخاوف، هنالك اكتئاب ثانوي، وهي كلها متصلة ببعضها البعض.
الدواء سوف يسهل عليك كثيرًا عملية المواجهة، وبعد أن يبدأ الدواء في فعاليته سوف يبدأ لديك التفكير الإيجابي، سوف تخرج -إن شاء الله- من هذه القوقعة، سوف تذهب وتصلي في المسجد، سوف تذهب إلى الأسواق، سوف تقود السيارة، هذا كله سوف يأتي، وبفضل الله تعالى الأدوية الموجودة الآن هي أدوية سليمة، أدوية فعالة، أدوية ممتازة جدًّا.

إذن الذهاب إلى الطبيب هو الحل الأمثل، وإذا أردت خطا علاجيا ثانيا أو كبديل ثانٍ، هو أنك يمكن أن تحضر أحد الأدوية المعروفة بفائدتها الكبيرة في علاج الوساوس، وتجربها، وهذا الدواء لا يتطلب وصفة طبية، الدواء يعرف تجاريًا باسم (زولفت)، ويعرف أيضًا تجاريًا باسم (لسترال)، واسمه العلمي هو (سيرترالين).

الجرعة المطلوبة في حالتك هي حبة واحدة، وقوة الحبة هي خمسون مليجرامًا، تناولها ليلاً لمدة أسبوعين، بعد ذلك اجعلها حبتين في اليوم – أي مائة مليجرام – يمكنك أن تتناولها كجرعة واحدة مساءً، أو كخمسين مليجرامًا صباحًا، وخمسين مليجرامًا مساءً، وهذه سوف تكون الجرعة العلاجية الصحيحة في حالتك، والتي يجب أن تستمر عليها لمدة ستة أشهر على الأقل، بعد ذلك يمكن أن تخفضها إلى الجرعة الوقائية وهي حبة واحدة لمدة ستة أشهر.

هنالك دواء مساعد يعرف تجاريًا باسم (رزبريدال)، ويعرف علميًا باسم (رزبريادون)، جرعته هي أن تبدأ بواحد مليجرام ليلاً لمدة شهر، ثم تجعلها اثنين مليجرام ليلاً لمدة ثلاثة أشهر، ثم تخفضها إلى واحد مليجرام ليلاً لمدة شهرين، ثم تتوقف عن تناول هذا الدواء، ولكن الاستمرار على اللسترال يعتبر ضروريًا.

إذن أيها الفاضل الكريم: عرضنا عليك حلولا ونسأل الله تعالى أن ينفعك بها، والذي أؤكده لك أن حالتك هذه يمكن أن تعالج وتعالج بصورة جيدة وممتازة جدًّا فلا تهمل نفسك أبدًا.

ملاحظة:
من المهم جدا تقديم يد العون والمساعدة للأشخاص المعرضين لخطر الانتحار وخاصة إذا كانوا من فئة الشباب عصب الحياة والمجتمع, وذلك عن طريق:

1ـ حماية الفرد من المحيط وإدخاله المشفى عند الضرورة.

2ـ الترفيه والترويح عن القلق وتأسيس علاقات تتسم بالهدوء والتفهم الكامل له من قبل المعالج.

3ـ المراقبة الدائمة وبلطف وعدم تقريع وإيذاء سلوكه الانتحاري.

4ـ العلاج بالعمل الدءوب واستعمال مضادات الكآبة عند الحاجة.

5ـ عند الاكتئاب الشديد لا مانع من العلاج بالصدمة الكهربائية.

6ـ العلاج النفسي والاجتماعي لإعادة ترميم شخصية المصاب من أجل مساعدته في القيام بدوره المنوط به كعنصر فعال في المجتمع.

7ـ وأخيرا مراقبة المريض في فترة النقاهة وتعديل ما يمكن تعديله في محيطه الاجتماعي مدركين بذلك ما المغزى من المحاولة الانتحارية وهي بمنزلة رسالة هادفة تشير إلى حاجته ليد العون.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احبتي أطباء المنتدى...ساعدوني مهدي العامري منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 22-09-2010 11:42 AM
✿ أفضل عشرة أطعمة لمقاومةالشيخوخة والتعب والاكتئاب ✿ رحيق الأزهار منتدى العلوم والتكنولوجيا 3 16-06-2010 04:28 PM


الساعة الآن 02:25 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com