عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 21-07-2019, 01:59 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,088
Thumbs up السعودية خسرنا عدونا البريطاني...... سياسة النئي بالنفس السعودية




تسرع الاحداث في المنطقة يقودنا لضرورة طرح اطار لما يحدث وقد يكون هذا الطرح صائب وقد لا يكون او فيه بعض الصواب .

هناك صراع حقيقي بين امريكا والسعودية من جانب وايران وميلشياتها والعرب المتربصون بالسعودية من جانب اخر ويمكن رصد سياستان في هذا الصراع على النحو التالي
1- امريكا تمارس سياسة النفس الطويل والحشد الخفي وتقليم الاظافر و حالها في ذلك كما يقول المثل العربي العصفور يتفلى والصياد يتقلى وايران تتقلى بنار العقوبات
2- ايران تمارس سياسة الازمات الاعلامية لأحداث الازعاج والضجيج او كما تفعل الطيور العاجزة بالتظاهر بكسر الجناح لتبعد الصيادين عن اعشاشها
وعلى هامش الموقف والسياسة الايرانية في الازمة التي ببداءة مع خروج امريكا من الاتفاق النووي نقول :
لقد رصدت ايران المزاج العام الامريكي والمؤشرات الاقتصادية وتأكدت ان ترامب سوف يفوز لا محالة وعلى هذا الاساس تبني ايران سياستها مع امريكا ولا اعلم ما هو تصور السفارة السعودية وسفيرتها الجديدة في نتائج الانتخابات الامريكية خاصة ان اغلب الفريق الذي يعمل معها هم من ابناء النخبة فليس كل واحد يحق له الحلم بالعمل في ممثليات السعودية في امريكا فأغلبهم يهيمون في رحلات سياحية داخل امريكا وعلى السعودي ان يقبل رؤوسهم عند مقابلتهم
وكما يعلم الكثير ان قياس المزاج العام اساس لاتخاذ أي قرار مصيري اقتصادي او سياسي او اجتماعي وكلنا يتذكر مظاهرات الجرعة في اليمن التي انتهت بسيطرة الحوثي على صنعاء بيت الداء والدواء وما رفع اسعار النفط بالسودان ببعيد والذي انتهى بسقوط البشير وانا لا اعلم كيف تقيس السعودية المزاج العام لشعبها لكني اعلم انه كلما زادت الانتقادات والتعليقات فأن ذلك يؤشر لزيادة الاحتقان مثل قرارات وزير التعليم ورفع اسعار الوقود وهذا كله كلام على هام الموقف الايراني


فما حدث ويحدث لا يخرج عن اطار هذه السياسات أي المناوشة ولكن نار العقوبات قد افقدت ايران صوابها وهدوئها فاحتجاز السفن البريطانية هو رد احمق على احتجاز سفينة جبل طارق لان هذا الامر مستفز لبعض الدول في مجلس الامن و اسيا فالصين والهند وكوريا الجنوبية مثلا والتي تستورد 80% من نفطها من الخليج تشعر بالخطر على إمداداتها من النفط
حيث ستمر تلك الامدادات من مضيق هرمز الذي سيكون ميدان لحرب بحرية واغلب تلك الدول أخذت بالبحث عن بديل لنفط الخليج مما سيشكل ضربة لحلفاء ايران مثل العراق و قطر والكويت ولصوصها والاردن والامارات و لن تكون امريكا بحاجة لضغوط كي تصفر انتاج النفط الايراني فالمضيق سيكون مغلق والمشترين حتى من تجار السوق السوداء قد رحلوا

وليس حال بريطانيا بأفضل من حال الحليف السري ايران فلقد وجه حليف بريطانيا الايراني في اليمن صفعة قوية لبريطانيا ومرغ هيبة بريطانيا العظمى وهيبة بحريتها في مياة الخليج ونحن نقول اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واننا ببريطانيا شامتون
لهذا فأن بريطانيا العظمى تريد الانتقام لكرمتاها من خلال تحالف يعينها على ذلك وخير من تحالف اعتقادها اعداء ايران أي السعودية

لكن كشف العلاقات السعودية البريطانية تحت الحزام مكائد ودسائس ومؤامرات حاقدة وخبيثة مثل جناح الغراب ومن ذلك التالي :
1- صفقة اليمامة التي باعتنا بها اسلحة الحرب العالمية الثانية والصفقة الجديدة 100 مليار دولار والاسعار الخيالية للأسلحة
2- افتعال الازمات لسعودية واحتضان كل معارضتها والاصابع البريطانية لها بصمات في قضية الخاشقجي وتعامل تريز مي مع الامير محمد
3- التدخل في الشأن الداخلي السعودي ومحاولة تتغير ولي العهد
4- الخطوط البريطانية الحمراء في اليمن والتي تضمن عدم تحرير صعدة والحديدة وصنعاء وتعز وعمران كي تظهر ان الجيش السعودي عاجز وضعيف
5- الحرب السياسية والدبلوماسية بين السعودية وبريطانيا في الامم المتحدة ومنظمتها
6- تحريك اعلامها ضد السعودية والذي يشمل البي بي سي وقناة الجزيرة فالموقف البريطاني لا نسمعه في لندن بل في الدوحة
وهذا غيض من فيض مما يجعل بريطانيا عدونا الاول وقبل ايران و تاريخان فبريطانيا هي من انتزعت قطر من الدولة السعودية و جعلتها كيان خاص مما يجعل أي مساعدة تقدم لبريطانيا جريمة بحق شهداء الوجب في الجنوب ولنكن مثل ترامب في رده البارد على احتجاز السفينة البريطانية
لقد كان موقف ترامب رد على رسائل السفير البريطاني في واشنطن والتي سربت بمعرفة الحكومة البريطانية وهي تعبر عن راي بريطانيا في ترامب
لتذهب بريطانيا مع قطر وعمان و الامارات والكويت للحرب مع ايران
ان أي علاقة مع بريطانيا يجب ان تنطلق من خلال الغاء الخطوط الحمر باليمن و وقف الحرب في مجلس الامن ضد السعودية واعادة البناء على اساس الندية

واخيرا السعودية فعلت حسنان عندما اخذات بسياسة النأي بالنفس عن هذه الازمة الى الان فالسعودية قد خسرت العدو البريطاني ولم تكسب الحليف البريطاني
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-07-2019, 02:05 AM
قنديل البحر قنديل البحر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 302
افتراضي

للأسف منطقه العربيه مستهدفه لم يتبقى إلا السعوديه .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة مباراة السعودية والامارات بث مباشر اون لاين sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 25-12-2017 01:19 AM
مشاهدة مباراة السعودية والكويت اليوم، yalla shoot بث مباشر sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:19 AM
يوتيوب يلاشوت مباراة السعودية والكويت 22-12-2017 بث مباشر sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:19 AM
مشاهدة مباراة السعودية والكويت 22-12-2017 مباشر HD sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:18 AM
اخبار الأنتفاضة في سوريا ابو جندل الشمري منتدى العلوم والتكنولوجيا 124 01-08-2011 01:42 AM


الساعة الآن 11:58 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com