عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 24-09-2001, 06:16 AM
أبو فيصل أبو فيصل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 191
Arrow حول تقنية توجية الطائرات عن بعد




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الطائرات الموجهة عن بعد تلغي عمل الطيار الخاطف
لندن: نديم نحاس
ترددت شائعات ان الطائرات المخطوفة التي ضربت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، ومبنى البنتاغون في واشنطن، كانت موجهة عن بعد للارتطام من دون ان يكون احد على متنها قد قادها الى مصيرها الاسود هذا. لكن خبراء الطيران، مثل الدكتور سيمون بينيت من دائرة السلامة الجوية في جامعة ليستر البريطانية، يؤكدون ان مثل هذه التقنية ما زالت حكرا على القطاع العسكري، ولم تنتقل بعد الى القطاع الامني.
ويؤكد خبراء الطيران ايضا ان مثل هذه التقنية لو توفرت في الطيران المدني فانها ستكون سيفا ذا حدين: حد يمكن الفرد الموجه للطائرة عن بعد من استخدامها، ان شاء، كصاروخ موجه الى اهداف برية وبحرية، وحتى جوية عن طريق صدمها بها. وحد يعمل كمظلة امان في حال معرفة نية الطيار، او المختطف، توجيهها الى هدف معين بغية ضربه، اذ تقوم هذه التقنية الجديدة آنذاك بجعل عملية التحكم عن بعد تلغي عملية القيادة من قبل الطيار الموجود على متن الطائرة المعنية، وبالتالي تتولى هي من الارض انزال الطائرة بسلام في اي مطار، استنادا الى الدكتور بينيت، الذي طالب بتطبيق هذه التقنية في الطائرات المدنية.
والمعلوم ان القوات العسكرية الاميركية تقوم حاليا بتطوير عشرات الطرازات من طائرات التجسس والاستطلاع التي يمكن قيادتها عن بعد من مسافة مئات الكيلومترات، لا بل ان احداها وتدعى «غلوبال»، وهي طائرة كبيرة نسبيا لاغراض الاستطلاع والتجسس الاستراتيجي، قادرة على قطع آلاف الكيلومترات عبر القارات والمحيطات بتوجيه ارضي عبر الاقمار الصناعية، حيث انهت احداها اخيرا رحلة من الولايات المتحدة الى استراليا بدون توقف.

تحياتي
أبو فيصل

::19:: ::19::
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-09-2001, 07:34 AM
الألآتي
 
المشاركات: n/a
افتراضي

السلام عليكم ..
شكراً .. أبو فيصل على المعلومات ... وإن كانت هذه الشائعات مستبعدة .. لأنك كما قلت أن هذه التقنية لا توجد فى الطائرات المدنية .. وعموماً تحليل الصندوق الأسود الخاص بالطائرات سيوضح الكثير ..
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-09-2001, 07:50 AM
أبو فيصل أبو فيصل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 191
Thumbs up أخي الكريم/ الألآتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير أخي
لعلمك أنا لم أقل أي شئ بل نقلت الخبر كما لاحظت كما هو..
ربما تكون شائعات كما تقول وأعتقد ذلك.
وكل شئ وارد...ولكن الصندوق الأسود ألا يمكن التزوير فيه؟؟؟هذا السؤال الذي يتبادر إلى الذهن حالياً!!!
تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-09-2001, 08:10 AM
الألآتي
 
المشاركات: n/a
افتراضي

أخى : أبو فيصل ..
لم أقصد والله أن أغضبك .. ولكنى كنت أناقش معك الخبر نفسه ... وإن كنت أعتقد حسب قراءاتى أن هذه التقنية لم تصل إلى الطائرات المدنية ... أما مسألة إمكانية تزوير بيانات الصندوق الأسود ... فهذه معلومة لا أعرفها بصراحة ... ولكن كل شئ جائز فى هذا العالم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-09-2001, 09:22 AM
أبو فيصل أبو فيصل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 191
Thumbs up أخي الكريم الألآتي..السلام عليكم

بالعكس يا أخي العزيز لم أزعل بل أنا مسرور لإهتمامك بالموضوع وتحاورك فيه...وعلى قولت المثل المصري
الكلام أخذ وعطا
وكما قرأت في الخبر يقول أن هذه التقنية بالفعل موجودة في الطائرات العسكرية ومحدودة على سبيل المثال الطائرات التجسسية...
وتقبل تحياتي وتقديري
أخوك أبو فيصل
::2::
::19:: ::17::
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-10-2001, 01:20 AM
هايم البراري هايم البراري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 1,644
افتراضي

شكرا لك اخي الفاضل ابو فيصل

موضوع جميل وتفصيل رائع

وبانتظار المزيد منك عزيزي الفاضل

لك تحياتي وتقديري....صقر..
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:58 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com