عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العامة > منتدى النقاش الحر والحوار الفكري البنّاء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-03-2008, 08:04 PM
T I G E R T I G E R غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,151
افتراضي يا عسكــــــري فـــك الإشــــارة




.







تعودت على تناول مشروبي الساخن بشارع (( التحلية )) برفقة أصدقائي
أحب الكابتشينو
وأفضله بالبندق
.
.
يعج هذا الشارع بالماركات العالمية
والمتاجر والمكاتب والمطاعم
يتجاوز سعر المتر فيه الـ 25000 ريال
.
.
جلست مع أصدقائي ..
وتبادلنا الأحاديث
وكما أراد (( الهوامير )) فجل حديثنا كان عن الأسهم
سقط الجميع ...
ما بين قتيل وجريح ..
وسجلت القضية ضد (( مجهول ))
وعن الوز .. أقصد الرز ..
والتجار .. الشطار
زمان .. عن (( شاطر )) في رمضان فاطر!
.
.
غادرت ..
ودخلت وسط زحمة سير هذا الشارع الشهير ..
.
.
تصيبني الزحمة بالملل
فيختلف لوني .. وتصعب حالتي
فالعروس غدت ((قمر))
والقمر كله حفر ..
المهم ( الأمين ) .. عنده خبر !!
.
أنعكس الازدحام الدائم على فواتير اتصالاتي
وسينعكس قريباً على علاقتي (( برجال المرور )) *
.
.
توقف مرات ومرات في إشارة المرور
حتى أصبحت في المقدمة
وهنا .. بدت الحكاية
وابتدأ المشوار ..
.
.
كان هناك رجل مرور يقف بجوار الإشارة
وبجواره دبابه (( الأبيض )) الشهير !
.
.
فوجئ الجميع به منطلقا ..
توقف وسط حشود المركبات ..
رافعاً يده اليمنى ..
لتتوقف المركبات (( عنوةً ))
ليس بسبب (( مجلد )) القسائم (( الشهير ))
وإنماً على (( العسكري )) من أن يدهس


.
.
وإذا عرف السبب بطل (( العجب )) !!
إتمختري يا حلوة يا زينة ..
نعم ..!
فقد كانت (( هيَ ))
وهي ليست كأي (( هي )) ولا أي (( زيّ ))
فهي من فصيلة (( تجاوز العقبات ))
والطوابير .. والإشارات !
تعرف كيف تختار العطور ..!
ولا تعترف أبداً بمصطلح إسمه (( سفور )) !
الغاية تبرر الوسيلة ( دستورها ) المكنون .؟
تستطيع .. دوماً العبور ..
بلا قيود ولا بسبور ..



عبرت الست ..
وتحرك الفارس ..
وتوجه مباشرة لجهاز التحكم
فقد كانت تريد العبور للجهة الأخرى لشارع النحلية
ليقوم بالتحكم وتعديل بقية الإشارات ..
ولم تقر عينه حتى عبرت الشط ... (( ووصلت ))
.
.
عادت لحالتها الطبيعية .. الإشارات !
وسارت السيارات ..
وتسمر هو في مكانه سارحا شارد الذهن ..
وتوارت هي بين الماركات ..
.
.
وغصت في بحرٍ من التساؤلات !!
تسألت .. هل يحق للرجال المطالبة .. بالمساواة ..؟
وتسألت .. تساؤلات !!

ومشيت .. ومسكت كوب البندق فوجدته .. فارغاً
فعرفت أن الوقت كان طويلا بالفعل ..
وأن العسكري فك الإشارة ..
ولكن بعد أن شربت كل القهوة ..
المرة القادمة راح أخذ أثنين ..
.
.
واحد لي والأخر لـ ....
أترك لكم الاختيار


انتهى

______




(*)تطبيق عقوبة استخدام الجوال أثناء القيادة ربيع الآخر (ابريل) هنا




رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-03-2008, 08:33 PM
عاشـق البحـر عاشـق البحـر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 8,306
افتراضي

عدة مواضيع في موضوع واحد رائع يحكي واقع مؤلم
باسلوب ساخر ممتع وشيق
قد اطالبك بكوب ولكن بدون بندق
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-03-2008, 12:05 AM
ربيع القلوب ربيع القلوب غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 3,742
افتراضي

أخي الغالي والقدير
تايقر
مواضيعك رائعة ولها همسات ولمسات
لي عودة بإذن الله
للتصفح والمشاركة
دمت بخير
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-03-2008, 06:17 AM
نبض الحجاز نبض الحجاز غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,520
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T I G E R
.







تعودت على تناول مشروبي الساخن بشارع (( التحلية )) برفقة أصدقائي
أحب الكابتشينو
وأفضله بالبندق
.
.
يعج هذا الشارع بالماركات العالمية
والمتاجر والمكاتب والمطاعم
يتجاوز سعر المتر فيه الـ 25000 ريال
.
.
جلست مع أصدقائي ..
وتبادلنا الأحاديث
وكما أراد (( الهوامير )) فجل حديثنا كان عن الأسهم
سقط الجميع ...
ما بين قتيل وجريح ..
وسجلت القضية ضد (( مجهول ))
وعن الوز .. أقصد الرز ..
والتجار .. الشطار
زمان .. عن (( شاطر )) في رمضان فاطر!
.
.
غادرت ..
ودخلت وسط زحمة سير هذا الشارع الشهير ..
.
.
تصيبني الزحمة بالملل
فيختلف لوني .. وتصعب حالتي
فالعروس غدت ((قمر))
والقمر كله حفر ..
المهم ( الأمين ) .. عنده خبر !!
.
أنعكس الازدحام الدائم على فواتير اتصالاتي
وسينعكس قريباً على علاقتي (( برجال المرور )) *
.
.
توقف مرات ومرات في إشارة المرور
حتى أصبحت في المقدمة
وهنا .. بدت الحكاية
وابتدأ المشوار ..
.
.
كان هناك رجل مرور يقف بجوار الإشارة
وبجواره دبابه (( الأبيض )) الشهير !
.
.
فوجئ الجميع به منطلقا ..
توقف وسط حشود المركبات ..
رافعاً يده اليمنى ..
لتتوقف المركبات (( عنوةً ))
ليس بسبب (( مجلد )) القسائم (( الشهير ))
وإنماً على (( العسكري )) من أن يدهس


.
.
وإذا عرف السبب بطل (( العجب )) !!
إتمختري يا حلوة يا زينة ..
نعم ..!
فقد كانت (( هيَ ))
وهي ليست كأي (( هي )) ولا أي (( زيّ ))
فهي من فصيلة (( تجاوز العقبات ))
والطوابير .. والإشارات !
تعرف كيف تختار العطور ..!
ولا تعترف أبداً بمصطلح إسمه (( سفور )) !
الغاية تبرر الوسيلة ( دستورها ) المكنون .؟
تستطيع .. دوماً العبور ..
بلا قيود ولا بسبور ..



عبرت الست ..
وتحرك الفارس ..
وتوجه مباشرة لجهاز التحكم
فقد كانت تريد العبور للجهة الأخرى لشارع النحلية
ليقوم بالتحكم وتعديل بقية الإشارات ..
ولم تقر عينه حتى عبرت الشط ... (( ووصلت ))
.
.
عادت لحالتها الطبيعية .. الإشارات !
وسارت السيارات ..
وتسمر هو في مكانه سارحا شارد الذهن ..
وتوارت هي بين الماركات ..
.
.
وغصت في بحرٍ من التساؤلات !!
تسألت .. هل يحق للرجال المطالبة .. بالمساواة ..؟
وتسألت .. تساؤلات !!

ومشيت .. ومسكت كوب البندق فوجدته .. فارغاً
فعرفت أن الوقت كان طويلا بالفعل ..
وأن العسكري فك الإشارة ..
ولكن بعد أن شربت كل القهوة ..
المرة القادمة راح أخذ أثنين ..
.
.
واحد لي والأخر لـ ....
أترك لكم الاختيار


انتهى

______




(*)تطبيق عقوبة استخدام الجوال أثناء القيادة ربيع الآخر (ابريل) هنا







كنت أستمتع بالمشي في شارع ((التحلية)) أيام وسنين من عمري,,,

وفي أحد الأيام حدث لي موقف لن أنساه.

بينما كنت أسير في ذالك الشارع فنظرت لإحدى النوافذ ((العالية)) فاستوقفني موقف مع ((قمر))..!!

وبعدها بدأت أشعر بالخوف من المشي بهذا الشارع...

لأني اكتشفت أني فعلا ً((أخافه))

فغيرت وجهتي وطريقي واستبدلت التحلية بشارع ((فلسطين))

ومن بعدها صرت أنظر في طريقي,,

كي لا تخيفني بقية الطرق.

أما الأسواق والأسهم والهوامير ((والزحفة)) التاريخية لتلك المجزرة الاقتصادية الشهيرة.!!

بصراحة قصص غريبة والقضية ((مشربكة)) وأكيد راح تكون سالفة كل المجالس

لأن زبائنها ((كتار كتار)) والبشر صارت ما تكذب خبر

((صداقين)) وما عندهم وقت بس قدام...

حيث ما تقبلهم بريحة الفلوس ولوا طوابير تخلفها طوابير

طلوع بأسهم ((سوى))وأثر الباقي ما راح بعيد ((سوى سوى))

وراحة العالم في ((الطوشة))

وطارت الفلوس في ((الهوى))

يا لها من دلالة مؤسفة ومزعجة للغاية بل تشير إلى مجتمع

أصبح ينقاد وراء أي موجة عابرة نجده يركض ورائها ركض كالملهوف,,

فقد أصبحنا شعبا يصدق كل ما يقال له !!!

وقد ما يأكل ما ((يتوب))

كل يوم اكتتابات وكل ساعة مخططا وسرقة أموال بحجج قوية ومدعومة

تجبر المسروق على تقبل ((النهبة)) بكل صدر رحب...

وكل يوم من سرقة السرقة وكله بشكل ولون وطعم مختلف,,

علينا أن ننتبه من بعض السرقات القادمة الجديدة ويقولوا أن بعضا منها سرقات طائرة وأخرى زاحفة,,,

((صدقوا أو لا تصدقوا))

ولا يحتاج أن تصدقوا فقد أصبحنا أسواقا رابحة لكل ما هوا جديد ومفيد في عالم السرقة...

أما العسكري بصراحة ما ألومه...!

ولو لم يفعل ما فعل لما تحرك الشارع ولا تحركت السيارات ولا فكت الزحمة,,,

أنا أعتقد أن فعلها بطيب خاطر وحسن نية.!!!

فأنت تعرف أنها ((هي))من تفك زحمة التحلية

و((هي))من تزحمها

و((هي))التي تقلبها فوق تحت..

و((هي))التي تعيدها تحت فوق,,,


أما المساواة فتحق للرجل ولكن يشترط أن يكون ماهرا ًومحنك بتقليد صوتها ((هي))

فقد يتمتع بوافر كبير من بطاقات الشحن والهواتف النقالة,,,

أما المساواة بكل شيء..!!!

صعبة شوي وأعتقد أن الشكل ما يخدم,,,عموما ً,,


ها أنت كعادتك يا T I G E R لا تخط إلا ما هو رائع وجميل,,

طرح راقي وموفق بإذن الله

دمت بود
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-03-2008, 09:22 AM
@ أبو عبد الرحمن @ @ أبو عبد الرحمن @ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 3,623
افتراضي

أسلوب جميل في طرح هذا الجزء اليسير مما نراه في شارعنا

أخي النمر لو كنت غضبانا على فنجانك لأنك شربته وأنت تنتظر ذلك (الفارس) لحين أن تمر (قمره) فاحمد الله أنه لم يأخذ فنجانك ليعطيها اياه

أو أنصحك أن تسبدل سيارتك بدراجة هوائية فحينها سيسمح لك أن تسير على الرصيف دون أن تقف عند أي إشارة

أم أن تطالب (بالمساواة) مع (قمر) فهذا مرفوض في منطق (الفارس)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-03-2008, 07:59 PM
وعد القمر وعد القمر غير متواجد حالياً


 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 1,175
افتراضي

أستاذي النمر
مساء الخير
أحيان كثيرة محتاجين نقرا الموضوع اكثر من مرة عشان نوصل للفكرة او نستوعب الفكرة لان العيب يمكن يكون مني مش من موضوعك اللي وصفه احد الزملاء بالشربكة وراح احاول أفك الرموز لغاية ما يتفضل العسكري ويفك الاشارة
__________________

إن الرياح إذا اشتدتْ عواصفها *** فليس ترمي سوى العالي من الشجرِ



رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13-03-2008, 05:22 AM
T I G E R T I G E R غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشـق البحـر
عدة مواضيع في موضوع واحد رائع يحكي واقع مؤلم
باسلوب ساخر ممتع وشيق
قد اطالبك بكوب ولكن بدون بندق


نورتنا ياعاشق البحر

أنتظر تعليقك .. وإبحارك؟
ولك مني كوب عصير جوز الهند

سوف أخبرك بقصة عندما تعود (( تعجبك ))

خارج إطار الموضوع

مودتي

وكل التقدير على مرورك

أنتظرك

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 13-03-2008, 06:37 AM
T I G E R T I G E R غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيع القلوب
أخي الغالي والقدير
تايقر
مواضيعك رائعة ولها همسات ولمسات
لي عودة بإذن الله
للتصفح والمشاركة
دمت بخير


العزيز ربيع القلوب المحبوب

أهلا وسهلا

بإنتظر عودتك ..

همسات ولمسات ( حلوة ذي )

إسم تجاري هذا

وفقك الله ورعاك

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 13-03-2008, 03:26 PM
م مصطفى م مصطفى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: بلاد الله
المشاركات: 2,281
افتراضي

هذا الشارع الذي كله حفر ؟

هذا الشارع الضيق المزدحم ؟

انا لا اعرف جدة جيدا

ولكني مررت بشارع مواصفاته في الاعلى فقالوا لي هذا شارع التحلية

مليء بالمولات ومحلات الملابس

اذا دخله الرجل مع عيالة فقد اصابته النكبة ؟!!

وليس غريبا ان يحدث فيه ما حدث لك ! احمد ربك ع السلامة

مشكووووووووور ع الموضوع الجميل من عصب الحياة

تحياتي
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14-03-2008, 05:12 PM
T I G E R T I G E R غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الحجاز
كنت أستمتع بالمشي في شارع ((التحلية)) أيام وسنين من عمري,,,

وفي أحد الأيام حدث لي موقف لن أنساه.

بينما كنت أسير في ذالك الشارع فنظرت لإحدى النوافذ ((العالية)) فاستوقفني موقف مع ((قمر))..!!

وبعدها بدأت أشعر بالخوف من المشي بهذا الشارع...

لأني اكتشفت أني فعلا ً((أخافه))

فغيرت وجهتي وطريقي واستبدلت التحلية بشارع ((فلسطين))

ومن بعدها صرت أنظر في طريقي,,

كي لا تخيفني بقية الطرق.

أما الأسواق والأسهم والهوامير ((والزحفة)) التاريخية لتلك المجزرة الاقتصادية الشهيرة.!!

بصراحة قصص غريبة والقضية ((مشربكة)) وأكيد راح تكون سالفة كل المجالس

لأن زبائنها ((كتار كتار)) والبشر صارت ما تكذب خبر

((صداقين)) وما عندهم وقت بس قدام...

حيث ما تقبلهم بريحة الفلوس ولوا طوابير تخلفها طوابير

طلوع بأسهم ((سوى))وأثر الباقي ما راح بعيد ((سوى سوى))

وراحة العالم في ((الطوشة))

وطارت الفلوس في ((الهوى))

يا لها من دلالة مؤسفة ومزعجة للغاية بل تشير إلى مجتمع

أصبح ينقاد وراء أي موجة عابرة نجده يركض ورائها ركض كالملهوف,,

فقد أصبحنا شعبا يصدق كل ما يقال له !!!

وقد ما يأكل ما ((يتوب))

كل يوم اكتتابات وكل ساعة مخططا وسرقة أموال بحجج قوية ومدعومة

تجبر المسروق على تقبل ((النهبة)) بكل صدر رحب...

وكل يوم من سرقة السرقة وكله بشكل ولون وطعم مختلف,,

علينا أن ننتبه من بعض السرقات القادمة الجديدة ويقولوا أن بعضا منها سرقات طائرة وأخرى زاحفة,,,

((صدقوا أو لا تصدقوا))

ولا يحتاج أن تصدقوا فقد أصبحنا أسواقا رابحة لكل ما هوا جديد ومفيد في عالم السرقة...

أما العسكري بصراحة ما ألومه...!

ولو لم يفعل ما فعل لما تحرك الشارع ولا تحركت السيارات ولا فكت الزحمة,,,

أنا أعتقد أن فعلها بطيب خاطر وحسن نية.!!!

فأنت تعرف أنها ((هي))من تفك زحمة التحلية

و((هي))من تزحمها

و((هي))التي تقلبها فوق تحت..

و((هي))التي تعيدها تحت فوق,,,


أما المساواة فتحق للرجل ولكن يشترط أن يكون ماهرا ًومحنك بتقليد صوتها ((هي))

فقد يتمتع بوافر كبير من بطاقات الشحن والهواتف النقالة,,,

أما المساواة بكل شيء..!!!

صعبة شوي وأعتقد أن الشكل ما يخدم,,,عموما ً,,


ها أنت كعادتك يا T I G E R لا تخط إلا ما هو رائع وجميل,,

طرح راقي وموفق بإذن الله

دمت بود


العزيز نبض

مرحبا .. يامرحبا .. يا ..مرحبا

يعني أنت تخاف من شارع التحلية !!
لابد أن هناك سباب خفي !
كلاعب الهلال الخفي !

يا باشا ..
قصة العسكري ..
تجسد خلل في مجتمعنا
نراه في أوجه كثيرة !

الغريب أنه لازال هناك المزيد من الدموع !!
صدق من قال (( دموع )) التماسيح ..!


مارأيك ..!

دمت غاليا


رد مع اقتباس
  #11  
قديم 14-03-2008, 10:08 PM
نبض الحجاز نبض الحجاز غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,520
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T I G E R


العزيز نبض

مرحبا .. يامرحبا .. يا ..مرحبا

يعني أنت تخاف من شارع التحلية !!
لابد أن هناك سباب خفي !
كلاعب الهلال الخفي !

يا باشا ..
قصة العسكري ..
تجسد خلل في مجتمعنا
نراه في أوجه كثيرة !

الغريب أنه لازال هناك المزيد من الدموع !!
صدق من قال (( دموع )) التماسيح ..!


مارأيك ..!

دمت غاليا



نادي الهلال .!!!

ودموع التماسيح..!!!

حرام عليك يا T I G E R قلبت علي المواجع.!!!

وذكرتني بدموع عبد الغني ليلة البارح وآآآآه يالقلعة,,

بس ما علينا.... عموما ً

يا عزيزي أنا لا أخاف الشارع نفسه ولكن...

أخاف من الموجة الخطيرة الجارفة التي تعبر من ذالك الشارع....

وهنا لابد أن نعترف بالانحراف الأخلاقي الحاصل في ذالك الشارع والذي يمثل الأغلبية هناك.

وابن آدم خلق من طين وخطاه وارد...

قد يخطئ في أي لحظة وينجرف وراء تلك الموجة ليرضي رغباته وشهواته,,,

وما أدراك أن تكون هي لحظة الوداع في تلك اللحظة لتقذف بصاحبها في أسفل السافلين وبئس المصير...

خوفي من رب العباد يابو أحمد خوفي من رب العباد

كل ما أتذكر حديث النبي عليه الصلاة والسلام عندما قال:

((يأتي على الناس زمان يكون فيه القابض على دينه كالقابض على الجمر))

وعلى رأي المثل,,,

العيار اللي ما يصيب يدوش,,,

وكثر الدق يفك اللحام,,,

والباب اللي يجيب الريح سده وأستريح,,,

وأكبر دليل كان أمام أعينك بذالك العسكري المغرم صبابة...

والذي ألقى يمين القسم على نفسه بأن يخلص لربه ولدينه ولطنه وعرضه وأن يحفظ الأمانة التي أوكلت عليه.

وانجرف وراء تلك الموجه ونقض يمين القسم وخان الأمانة على الملأ أمام الكل فلم يعد هناك شيء يخسره فقد خان ربه...

هنا تأتي قمة الانحطاط الأخلاقي والوقاحة الدنيئة...

في رجل أمن يستغل سلطته لمآربه الدنيئة عارٌ على الدين والبلد والرداء الذي يرتدي...

فهذه أمانة في ذمته وقسم أخذه على نفسه وإلى أين سيذهب من غضب الرب عليه..

والطامة الكبرى تكمن عندما تذهب لرئيسه من الضباط وتشتكي له من سوء السلوك لذالك العسكري,,

فيرد عليك وبكل برود(( وش دخلك ))

للأسف كلمة ((مشي حالك)) فرضت نفسها وطغت بشكل واضح على واجهات عديدة في مجتمعنا والبلد,,,

والظاهر أنه فعلا لازال هناك المزيد والمزيد من الدموع ...!!

أما دموع التماسيح حتما ًستتوقف بإذن الله عندما تتحقق أقرب بطولة لهم

بس قول إن شاء الله.

ودمت بكل خير
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16-03-2008, 12:47 AM
T I G E R T I G E R غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ أبو عبد الرحمن @
أسلوب جميل في طرح هذا الجزء اليسير مما نراه في شارعنا

أخي النمر لو كنت غضبانا على فنجانك لأنك شربته وأنت تنتظر ذلك (الفارس) لحين أن تمر (قمره) فاحمد الله أنه لم يأخذ فنجانك ليعطيها اياه

أو أنصحك أن تسبدل سيارتك بدراجة هوائية فحينها سيسمح لك أن تسير على الرصيف دون أن تقف عند أي إشارة

أم أن تطالب (بالمساواة) مع (قمر) فهذا مرفوض في منطق (الفارس)




ابو عبد الرحمن الغالي والرائع

أولا أود أن أشكرك على مابذلته في مسابقة البوابة الإسلامية
وقد كنت من المتابعين لها

..

لست غاضبا ..
ولم أكن !

ولكني كنت مستعجباً ..!
وزادت عندي علامات الإستفهام علامة !

أما (( الفارس )) فلم يكن سوى فويرس !!
وهناك فرسان .. وقادة فرسان

المشكلة الخطرة في الأمر ..هي أن فيما تفعله (( هي )) وفرساننا الاشاوس فيه تغرير أو حسرة وكمد !

ألا تتفق معي ..؟

دمت غاليا ورائعا








رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17-03-2008, 04:05 AM
*ابوتركي* *ابوتركي* غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 51
افتراضي

[B]تحياتي لك تايقر موضوع جدا جميل ولكن الا ترى ان العسكري على حق
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17-03-2008, 01:33 PM
دمووع القمر دمووع القمر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: عيون حبوبي
المشاركات: 7,842
افتراضي


نجم البوابة



من أين أبدأ والقضايا التي تناولتها بالغة الأهمية جميعا ..





امممممم فلنبدأ بالعسكري
بجد جانتي أوي ماشي بمقولة ليدز فيرست .. يمكن خايف عليها من ملاحقة أنظار الشباب !!
والقمرررررر تفعل في نفسها هكذا لتقول " أنا هنا ياشباب عايزة أتجوز بقى "
صدقني البنات غلابة فاكرين انهم بهذه الطرق سيصلوا لما يريدون
عارف انا بنزل الجامعة يوم واحد في الاسبوع بأمانة بشفق على البنات والسيدات إللي بينزلوا كل يوم
والله يااخي الست ماليها إلا قعدة البيت وستين غلطان إللي يقول غير كدا
بشوف أحوال البنات والشباب ينكتب فيها مش مواضيع لأ مجلدااااااااااااات >> ودلوقتي جاتني فكرة موضوع
وبرجع أقول الحمد لله الذي هدانا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
القمرات يااخي اعتقد ان تصرفاتهم عن جهل وتعود ويمكن بتشجيع من الأم كمان
وبكلمتين اعجاب مع كلمة حُنينة بيصدقوا للأسف وبيفتكروا ان الشباب عايزين كدا







اما عن الوز والرز
وشوارعنا التي تغلي من غلاء الأسعار !!
فلا تذكرني .... فهاهو عيد الأم قادم وسعر جرام الذهب وصل الى 150 جنيه.... من اسبوع يعني
طبعا بدون مصنعية وضريبة وووو
ومطلوب مني ثلاث هدايا لحماتيني وست الكل ..>> الناس ليها حمى واحدة وانا مصيبتي مصيبتين
يعني خاتم حقير سيتعدى ال 600 جنيه غير الجاتوهات ياخراب بييييييييييتك ياهمسة حنين
ماعلينا ماعلينا مناسبة كل سنة مرة ..
مابالك بأسعار السلع الأساسية إللي بقت نار ودمار !!
وكيس العيش إللي بقى 6 أرغفة ويادوب الرغيف يكفي بيبي بالعافية !!
دا غير ياعيني شكاوي الناس من طوابير العيش ونقص الدقيق ووووو شوف العاشرة مساءا وهتتعقد من الحياة
وغيره وغيروو الناس بتمشي تكلم نفسها

يالا طولت ..وربنا يلطف بالجميع
دمت بخير ..ودايما تغيب تغيب وتيجي بموضوع جاااااااااااااااااامد يانجم ..
ووووووووخالص تقديري


رد مع اقتباس
  #15  
قديم 18-03-2008, 02:27 AM
T I G E R T I G E R غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعد القمر
أستاذي النمر
مساء الخير
أحيان كثيرة محتاجين نقرا الموضوع اكثر من مرة عشان نوصل للفكرة او نستوعب الفكرة لان العيب يمكن يكون مني مش من موضوعك اللي وصفه احد الزملاء بالشربكة وراح احاول أفك الرموز لغاية ما يتفضل العسكري ويفك الاشارة




وعد القمر

مساءك عنبر وكادي ونرجس

لا شربكة ولا هم يحزنون !

قصة واقعية حدثت أمامي تحكي الكثير والكثير

وشربكة (( نبض الحجاز )) يعني بها قضية من القضايا شغلتنا جميعا

رجال ونساء .. وحتى الأطفال

وحتى .. الشيوخ


أنتظر عودتك ..

فهي تعجبني وتهمني ..


سعدت بتواجدك

ولك كل التقدير

دمت بود



رد مع اقتباس
  #16  
قديم 19-03-2008, 03:15 PM
Dr. R.W Dr. R.W غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: بلاد العُرب أوطاني.....
المشاركات: 902
افتراضي

يبدو أن الداء واحد .....ولادواء ....بالرغم من عدم معرفتي بشوارعكم ولكن تخيلت نفسي في الغساني أو المالكي أو الشعلان فالأمر على مايبدو سيان .....مع فارق اللباس ......فالاختلاف كبير ....!!

وأقل مايمكن أن أشير الى موضوعك أن المبدأ هو الشرطة في خدمة الشعب .....

وهنا أذكر قصة طريفة في ساحة الميسات في دمشق وبينما كنت في سيارتي اذا بالشرطي يصفر قاطعا" الطريق ليمر الاتجاه الآخر من السيارات وفجأة شدّت احدى السيارات وتجاوزت اشارة الشرطي بالمرور ..فاذا به يضحك ويقول لحسنائها .....معليش يلّى

أحسد نساءكم أن الشرطي قطع الطريق لها فهذه ميزة رائعة أمام وقوف الشرطي المذهول لدينا فلا يستطيع حراكا" أو لايريده حتى يحصل الصدام وعندها يحرر ضبط المخالفة ......أو يصبح المبدأ .....الشعب في خدمة جيب الشرطي .....فصفارة الشرطي لدينا باتت قيمتها من ذهب ....وبالفروغ .......

أما بطاقات الأسعار في تلك الشوارع ....فهي تتلألأ وراء الزجاج .....لتزيد حملا" على ظهر المواطن البسيط فوق حمله ...وسيزيد ويزيد طالما أن العالم يحكمه مجانين حرب ومهووسو بترول .....وطالما أن الحكومات في خدمة الشعب .....عفوا" اقصد أن الشعب في خدمة الحكومة ............دمت بخير ،

بالنسبة لي أفضّل أن أذهب في غير أوقات الازدحام اذ لاشرطة لدينا تقطع السير لكثر الحسناوات .......

تحياتي

موضوع وأسلوب مميزان
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 20-03-2008, 04:30 AM
T I G E R T I G E R غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م مصطفى
هذا الشارع الذي كله حفر ؟

هذا الشارع الضيق المزدحم ؟

انا لا اعرف جدة جيدا

ولكني مررت بشارع مواصفاته في الاعلى فقالوا لي هذا شارع التحلية

مليء بالمولات ومحلات الملابس

اذا دخله الرجل مع عيالة فقد اصابته النكبة ؟!!

وليس غريبا ان يحدث فيه ما حدث لك ! احمد ربك ع السلامة

مشكووووووووور ع الموضوع الجميل من عصب الحياة

تحياتي





أهلا وسهلا يا هندسة

الشارع ليس المشكلة ..؟
يا مصطفى ..

فالشارع رائع
وما فيه جميل

المشكلة فينا نحن !!

ما رأيك ..؟

أما وبالنسبة لجدة فلا مانع لدي من إستضافتك في أي وقت على الرحب والسعة ..

البندق جاهز .. وجريف جاهز .. ونحن نتشرف

تقديري وأحترامي

ودمت بود



رد مع اقتباس
  #18  
قديم 20-03-2008, 05:54 AM
]§[ساالوجدان كن]§[ ]§[ساالوجدان كن]§[ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 5
افتراضي

يعطيك العافيه
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 20-03-2008, 12:16 PM
محب الحوار محب الحوار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: في حضن عروس البحر ..!
المشاركات: 556
Talking


أيها النمر :
جميل موضوعك أو مواضيعك عن الأسهم والقهوة والبندق والفتيات والعسكري وشارع التحلية وأمانة جدة وحفر جدة ..

لكن أنا الذي يهمني التحدث عن أمانة جدة .. وليس عن الحفر بل عن الغربان .. 60 ألف غراب في آخر إحصائية عن عدد غربان جدة ( والله .. ما أدري مين اللي عدهم ) .

والذي يريد أن يعرف سبب كثرة تواجد الغربان في مدينة جدة فإليكم كلام منقول عن مسؤول سابق في بلدية جدة نقله عنه الحساني إذ قال في مقاله : (كتبت عن الغربان، فهاتفني صديق ومسؤول قيادي سابق في بلدية جدة، مقدماً لي معلومات جديدة وبغيضة عن غربان دردبيس البحر الأحمر!، ومن تلك المعلومات أنه قد سمع أن الفوج الأول من الغربان قد جاء إلى جدة بفعل فاعل!، في عهد أمين أسبق، حيث لوحظ تكاثر الفئران والجرذان في «خشاخيش»
وتضخم حجمها إلى درجة أنه يمكن في حالة المبالغة أن يُقال إن الجرذ يستطيع بارتياح جر عربة
«كارو» صغيرة الحجم!، وأمسى بعض الأهالي يفاجأون عند جلوسهم عصراً أو مساءً على حافة الكورنيش بجرذ أدهم يستعرض عضلاته أمامهم ويرفرف لهم بشواربه وكأنه يقول لهم: هل من منازل.. هل من مبارز.. يوم الهزاهز؟! فإن كان في الجلوس نساء وأطفال رُوّعوا من هجمة الجرذ وصاحوا وناحوا وقلبوا الصحون والزبادى، وإن كان في الجلسة نشامى وماجدات فإن كوكبة من التلاليك والأحذية والحجارة سوف تنهال على الجرذ المتحدي فإما أن يهرب الجبان المحتال، أو يلقى حتفه في الحال، ففكر رجال الأمانة في ذلك العهد وقدروا فهداهم تفكيرهم إلى أنه لا يفل الحديد إلا الحديد وأن تلك الجرذان الطاغية تحتاج إلى طيور جارحة تنقض عليها وتفتك بها، ووقع الاختيار -لأسباب غير معروفة- على الغربان لتقوم بهذه المهمة فجيء بأعداد منها عن طريق بعض الهنود والسنود وأطلقوها في فضاء جدة على حين غفلة من أهلها، ولم يمض وقت طويل حتى تكاثرت وتضاعف عددها مئات الأضعاف متغذية على لحوم وشحوم الجرذان وعلى بقايا الأطعمة والنفايات وعلى أشياء أخرى!) انتهى. اضغط هنا : مقال الحساني


وبعد شكاوى الناس من الغربان وعبثها في كثير من أحياء جدة .. قامت أمانة جدة مشكورة ! بالتعاقد مع شركة للقضاء على الغربان .. وكانت قيمة العقد 5 ملايين ريال فقط من أجل قتل الغربان .
نحاول نعمل عملية بسيطة : 5 ملايين ريال قسمة 60 ألف عدد الغربان = 8 ريال وبضع هللات قيمة الغراب الواحد !

يا الله .. ما أقل قيمة الغراب ! .. وما أقل قيمة الناس وعقولهم !

( واستعانت أمانة جدة بعبد الرحمن ذو الكفيلي الخبير السنغافوري الذي يعمل بوكالة البيئة السنغافورية لتدريب العاملين على طرق مكافحة الغربان، وتم كذلك التعاون مع جامعة الملك عبد العزيز لعمل دراسات خاصة بمكافحة الغربان والقوارض. )
اضغط هنا : مصدر الخبر .

ومازالت الحرب حامية الوطيس يبن شركة المكافحة (خبراء الغربان) ، والجيش العرمرم من الغربان ..

ومازال قائد الجيش الخبير السنغافوري المحنك يشد من عزم جيشه بالخطب الرنانة : لن نهزم وإن كثروا .. لن نستسلم .. لن يهزم الظلام النور .. إلى آخر الكلمات التحريضية

فلا تنسوا الأمانة من الدعاء في زمن عُدمت فيه الأمانة ..

أخي تايغر موضوعك جميل .. وما أدري هل ما كتبته يصلح للمشاركة فيه ؟

ولكن بما أن موضوعك جمع عدة مواضيع فلا يضير أن تأتي مشاركة تغرد من خارج السرب ..

أشكرك على هذا الطرح الراقي .. ودمت مبدعاً .

التعديل الأخير تم بواسطة محب الحوار ; 20-03-2008 الساعة 07:12 PM
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 21-03-2008, 04:29 PM
الجــريــح الجــريــح غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
الدولة: الـــكـــويــــت
المشاركات: 6,800
افتراضي

مواضيعك يا النمر غريبه وعجيبه !!
وتحمل خفايا واسرار
لو انني مكان هذا العسكري لفعلت مثلما فعل

شكرا يانمر البوابه
بس بكم شريت القهوه ؟؟
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 22-03-2008, 05:03 PM
T I G E R T I G E R غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الحجاز
نادي الهلال .!!!

ودموع التماسيح..!!!

حرام عليك يا T I G E R قلبت علي المواجع.!!!

وذكرتني بدموع عبد الغني ليلة البارح وآآآآه يالقلعة,,

بس ما علينا.... عموما ً

يا عزيزي أنا لا أخاف الشارع نفسه ولكن...

أخاف من الموجة الخطيرة الجارفة التي تعبر من ذالك الشارع....

وهنا لابد أن نعترف بالانحراف الأخلاقي الحاصل في ذالك الشارع والذي يمثل الأغلبية هناك.

وابن آدم خلق من طين وخطاه وارد...

قد يخطئ في أي لحظة وينجرف وراء تلك الموجة ليرضي رغباته وشهواته,,,

وما أدراك أن تكون هي لحظة الوداع في تلك اللحظة لتقذف بصاحبها في أسفل السافلين وبئس المصير...

خوفي من رب العباد يابو أحمد خوفي من رب العباد

كل ما أتذكر حديث النبي عليه الصلاة والسلام عندما قال:

((يأتي على الناس زمان يكون فيه القابض على دينه كالقابض على الجمر))

وعلى رأي المثل,,,

العيار اللي ما يصيب يدوش,,,

وكثر الدق يفك اللحام,,,

والباب اللي يجيب الريح سده وأستريح,,,

وأكبر دليل كان أمام أعينك بذالك العسكري المغرم صبابة...

والذي ألقى يمين القسم على نفسه بأن يخلص لربه ولدينه ولطنه وعرضه وأن يحفظ الأمانة التي أوكلت عليه.

وانجرف وراء تلك الموجه ونقض يمين القسم وخان الأمانة على الملأ أمام الكل فلم يعد هناك شيء يخسره فقد خان ربه...

هنا تأتي قمة الانحطاط الأخلاقي والوقاحة الدنيئة...

في رجل أمن يستغل سلطته لمآربه الدنيئة عارٌ على الدين والبلد والرداء الذي يرتدي...

فهذه أمانة في ذمته وقسم أخذه على نفسه وإلى أين سيذهب من غضب الرب عليه..

والطامة الكبرى تكمن عندما تذهب لرئيسه من الضباط وتشتكي له من سوء السلوك لذالك العسكري,,

فيرد عليك وبكل برود(( وش دخلك ))

للأسف كلمة ((مشي حالك)) فرضت نفسها وطغت بشكل واضح على واجهات عديدة في مجتمعنا والبلد,,,

والظاهر أنه فعلا لازال هناك المزيد والمزيد من الدموع ...!!

أما دموع التماسيح حتما ًستتوقف بإذن الله عندما تتحقق أقرب بطولة لهم

بس قول إن شاء الله.

ودمت بكل خير




نبض الحجاز الغالي

كشفت نفسك .. بنفسك !
فانت متخلف ورجعي وتحارب المرأة ولا تؤمن بحقوقها ودكتاتوري

خليك متحضر وعصري .. ياراجل !
يعني ما تبون البنات (( يتنفسون )) حتى !

يا ويلك بس .. من منظمات حقوق الإنسان
والسلام الأخضر
والصليب الأحمر
والعدل الدولية
ويمكن .. مجلس الأمن .. حتى

يا أخي ..
خل الدرعاء ترعى !!

بالمناسبة دموع التماسيح أعرف أنها ترميز للجنس الناعم
ولم أعلم أن هناك دموع تماسيح ... غير ..!


دمت بود
سعدت بك وبمتابعتك






رد مع اقتباس
  #22  
قديم 23-03-2008, 05:31 PM
هشام مصطفى حسين هشام مصطفى حسين غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 42
افتراضي

ارزاق يادنيا ارزاق يعطي الحلق للي مالوش ودان
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 23-03-2008, 06:44 PM
دمووع القمر دمووع القمر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: عيون حبوبي
المشاركات: 7,842
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام مصطفى حسين
ارزاق يادنيا ارزاق يعطي الحلق للي مالوش ودان
المثل ده حرااااااااااااااااام يااخ هشاااااااااااااااااام
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 23-03-2008, 06:56 PM
محب الحوار محب الحوار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: في حضن عروس البحر ..!
المشاركات: 556
افتراضي

[

( يعطي الحلق للي مالوش ودان)


صحيح المثل هذا حرام ..

والذي يُفهم منه أن الله يعطي بلا حكمة وبلا تدبير ، ويضع الشيء في غير موضعه !

سبحان الله !

والله سبحانه وتعالى يعطي لحكمة ويمنع لحكمة ، ولا يفعل عبثاً ..


فمن أسمائه الحكيم .. الذي لا يضع الشيء إلا في موضعه ، وهو منزه أن يفعل عبثاً ..

لا عليك فالمثل مشهور ، وكثير من الناس لا يعرف معناه .. وأنا كنت منهم .. لكن عندما علمت معناه توفقت من النطق به وعدت إلى الصواب .

التعديل الأخير تم بواسطة محب الحوار ; 23-03-2008 الساعة 06:58 PM
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 23-03-2008, 10:28 PM
T I G E R T I G E R غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,151
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام مصطفى حسين
ارزاق يادنيا ارزاق يعطي الحلق للي مالوش ودان






الله يطول أودانك كمان وكمان
ويرزقك مئة فدان وفدان

وزي ما بيقال ( بلاش ) أرر !! باء
داه حرام وميصحش .

الحسد بيأكل صاحبه !

قال تعالى ( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من امر الله ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم واذا اراد الله بقوم سوءا فلا مرد له وما لهم من دونه من وال )

ولا تزعل عازمك لمدة شهر كل يوم كوبين بندق لوحدك ..
لعل وعسى ..!




التعديل الأخير تم بواسطة T I G E R ; 23-03-2008 الساعة 10:32 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:36 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com